تطبيق Signal لمحادثات أكثر خصوصية وأمان | يدعم خاصية تضبّيب الوجوه

Advertisements

ظهر تطبيق Signal منذ سنوات ماضية كتطبيق خاص بالتراسل والتحدث مع الآخرين، وهذا على غرار تطبيقات المراسلة الأخرى كالواتس آب وكذلك تطبيق مسنجر فيسبوك وفايبر. ولك سرعان ما تطور هذا التطبيق وظهر بالكثير من المزايا التي جعلته واحد من أبر وأفضل تطبيقات التراسل الفوري على الإطلاق. وكغيره من التطبيقات بدء في البداية ببعض من الخصائص البسيطة والتي يبدأ بها كل تطبيق مبتدئ. ومن ثم توالت التحديثات للتطبيق وبدأ فيها تطبيق Signal يظهر ما بجعبته من مزايا مهمة. وفي هذا الموضوع سنتعرف على تطبيق سيجنال، وميزة رائعة فيه وهي خاصية تضبّيب الوجوه.

تطبيق Signal وفكرته كتطبيق مشفر لمحادثات آمنة ومشفرة

لن تصدق إذا قلنا أن تطبيق سيجنال هو واحد من أقوى تطبيقات المراسلة الفورية تشفيرًا على الإطلاق. لدرجة أن هناك شخص مسؤول في الأمن القومي الأمريكي السابق يدعى إدوارد سنودن قد أبدى إعجابه لدرجة كبيرة بقوة تشفير وأمان التطبيق على وجه التحديد. حيث يمكنكم من خلال تطبيق Signal التراسل مع الآخرين في كافة أنحاء العالم وبشرط أن يكون قد أتم الاشتراك في التطبيق. ففكرة الاشتراك في التطبيق هي ذات الفكرة التي يتوفر عليها تطبيق واتس آب. حيث يجب عليكم التسجيل في تطبيق سيجنال من خلال رقم الهاتف فقط في بداية التسجيل في التطبيق، ومن ثم ستتوصل برمز تأكيد التسجيل ليعمل معك التطبيق بكل بشكل طبيعي.

يعمل تطبيق Signal Private Messenger بشكل مجاني على كلٍ من هواتف الأندرويد والآيفون بل وهناك نسخة خاصة بالحاسوب تم طرحها مؤخرًا، ولا يحتاج منكم أن تقوموا بدفع رسوم لاستخدام أي من خدماته التي يقدمها. يقوم التطبيق بتشفير المحادثات منذ الإرسال وحتى انتهاء تلك المحادثة. وهناك تشفير للتطبيق بشكل كامل بحيث يمنع الوصول إليه من طرف ثالث. لا يقتصر التطبيق على المحادثات الكتابية وإنما يمكنكم من خلاله إجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية بدقة وجودة عالية. إلى جانب ذلك يتفوق هذا التطبيق على الكثير من التطبيقات المشهورة الأخرى في درجة التشفير للمحادثات لدرجة أنه تم استخدامه في الثورات المختلفة التي حدثت في السنوات الفائتة.

التسجيل في التطبيق

وفي سياق منفصل، قام تطبيق Signal Private Messenger بتوفير ميزة رائعة ومهمة سيحبها الكثيرون. وهو أنه قادر على تضبّيب الوجوه في أي صورة كانت، وذلك من خلال خيار يتوفر في التطبيق يسمح بذلك. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية الوصول إلى هذه الأداة بالتحديد واستخدامها في هذا التطبيق الآمن للمحادثات على مستوى العالم.

تطبيق Signal لمحادثات أكثر خصوصية وأمان | يدعم خاصية تضبّيب الوجوه

أخيرًا، قامت الشركة القائمة على تطبيق Signal بإضافة ميزة تفتقر لها الكثير من التطبيق الأخرى المشابهة، وهي تضبّيب الوجوه Blur Faces. حيث سنتعرف في الخطوات التالية كيفية الوصول إلى هذه الميزة وتطبيقها في الهاتف لدينا.

خطوات الوصول ميزة تضبيب الوجوه في تطبيق Signal

في البداية قم بتحميل التطبيق سواء لهاتفك الأندرويد أو الآيفون من خلال الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق أو من خلال متجر التطبيقات الخاص بالهواتف الذكية.

تحميل تطبيق SIGNAL

بعد تثبيت التطبيق الهاتف قم بالدخول إلى التطبيق وامنح الصلاحيات له من أجل بدء استخدامه، ومن ثم قم بفتح حساب جديد لك عن طريق رقم الهاتف مثله مثل باقي التطبيقات الأخرى.

بمجرد أن تقوم بعمل حساب في التطبيق، وضبطه بالشكل المطلب. ستظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية. ففي حال كان لديك جهات اتصال قم بالدخول إلى جهة الاتصال تلك. وفي حال لم يكن لديك فقط انقر على أيقونة الكاميرا كما هو واضح لك.

واجهة تطبيق سيجنال الرئيسية

الآن قم بالتقاط صورة في حال كنت تود، او يمكنك رفع صورة من الهاتف لديك موجودة بالفعل.

تطبيق سيجنال

وهنا ستظهر الصورة لك، فكل ما عليك هو النقر على أداة تضبيب الوجوه في التطبيق بالشكل التالي. وهي الأيقونة الموجودة بجانب أيقونة القلم.

تطبيق Signal 1

فعّل خيار ضبّب الوجوه ومن ثم يمكنك سيظهر لك أنه تم عمل ظلال على الوجه وقد تم إخفائه. ومن أجل الحفظ فقط انقر على خيار / للتأكيد.

تطبيق Signal 2

وبهذا يمكنك إرسال تلك الصورة إلى أي جهة اتصال تريد. أو حتى يمكنك حفظ الصورة في الهاتف لإرسال لأي شخص في تطبيق آخر ومشاركتها مع الآخرين.

تطبيق Signal 3

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.