تطبيق Find My Font | طريقة معرفة نوع الخط الموجود في أي صورة

تطبيق Find My Font ، هناك الكثير من الخطوط المختلفة التي يتم استخدامها في تصاميمنا المختلفة، ولكن نجد صعوبة في الوصول إلى نوع هذا الخط. حيث أن عملية البحث عن خط معين سيهدر الكثير من وقتنا، ويضطرنا في آخر المطاف إلى استخدام خط آخر غير الذي وقع اعجابنا به. ولكن هنا كتطبيق مميز يمكننا من معرفة نوع الخط فقط من خلال رفع الصورة للتطبيق. حيث أن هذه الطريقة ستكون فقط مخصصة من أجل الخطوط التي هي باللغة الإنجليزية. فالتطبيق الذي نتحدث عنه يدعى تطبيق Find My Font وهو متوفر في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني. فدعونا نتعرف عليه وكيفية استخدامه.

ما هو تطبيق Find My Font؟

أثناء تصفح الويب من هاتفنا الذكي، غالبًا ما نصادف صورة بها نص جميل نريد استخدامه. حسنًا، الصور التي تحتوي على القليل من النص تجذب معظم المستخدمين، وهي مثالية لأغراض الدعاية. على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، من السهل نسبيًا تحديد الخطوط المستخدمة في أي صورة. ومع ذلك، تصبح الأمور صعبة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بنظام Android. في نظام الأندرويد، تحتاج إلى الاعتماد على تطبيقات ثانوية لمعرفة نوع الخط الموجود في أي صورة.

معرفة نوع الخط في الصورة

ولهذا من بين الكثير من التطبيقات نقدم لكم تطبيق يدعى Find My Font، حيث يمتلك هذا التطبيق القدرة في الكشف عن نوع الخط المستخدم في الصور من خلال رفع الصورة للتطبيق فقط. ولكن المشكلة في هذا التطبيق أنه يدعم فقط اللغة الإنجليزية، بينما لا يدعم اللغة العربية. فلو بحثت معمقًا في الانترنت فلن تجد تطبيق يقدم لك نوع النص العربي في أي صورة.

ولذلك في حال كنت نشط في تصميم الصور التي تحتوي على نصوص باللغة الإنجليزية. وأثناء بحثك في الانترنت وجدت صورة بنص مثير لكن لم تكن لديك المقدرة على معرفة هذا النص بالتحديد. فهنا سيكون استخدام تطبيقFind My Font هو الأمثل لمعرفة نوع الخط المستخدم في أي صورة فقط من خلال هاتف الأندرويد.

إقرأ أيضًا: طريقة تثبيت الخطوط العربية على اي هاتف اندرويد حتى اندرويد Pie – بدون روت

تطبيق Find My Font | طريقة معرفة نوع الخط الموجود في أي صورة

تطبيق Find My Font متاح لهواتف الأندرويد وكذلك هواتف الآيفون ولذلك يمكن تطبيق هذه الطريقة والخطوات على التطبيق بكلا النظامين. وهذه هي الخطوات لتطبيق هذا الشرح بكافة حذافيره.

خطوات استخدام تطبيق Find My Font

قبل كل شيء، يجب عليك أن تتوجه من خلال الروابط في الأسفل حسب النظام الخاص بك في هاتفك المحمول إلى صفحة التطبيق وذلك من أجل تثبيت التطبيق في هواتفكم.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Find My Font

بعد تثبيت التطبيق في هاتفك قم بتشغيله مباشرة. حيث سيطلب منك في البداية صلاحيات الوصول إلى ذاكرة الهاتف لديك، وذلك من أجل استعراض الصور من المعرض والتعرف على النصوص في تلك الصور.

معرفة نوع الخط في الصورة 1

الآن سترى الواجهة الرئيسية للتطبيق. هنا يمكنك التقاط صورة جديدة أو تحديد صورة موجودة من المعرض. فهنا لك الحرية في ذلك.

معرفة نوع الخط في الصورة 2

إقرأ أيضًا: كيف تقوم بتغيير الخط في هواتف أندرويد؟ شرح تفصيلي

بهذه الحالة نكون قد قمنا برفع الصورة إلى التطبيق. يكفي فقط أن تقوم هنا بتحديد النص في مربع تحديد النص الموجود لديك في التطبيق، ومن ثم قم بالنقر على الحروف واحد تلو الآخر من أجل إدخال النص في المربع باللون الأبيض.

بعد أن تقوم بتحديد النص، ووضعه بشكل كامل في المربع المخصص، قم بالضغط على السهم في أعلى يمين الشاشة كما هو واضح لك.

معرفة نوع الخط في الصورة 3

سيتم نقلك الآن إلى نافذة جديدة، فمن خلال هذه النافذة قم بإدخال النص في مربع النص، ومن ثم قمر بإجراء عملية البحث عن هذا النص من خلال أيقونة البحث في الأعلى أيضًا.

معرفة نوع الخط في الصورة 4

بهذا سيبدأ التطبيق بالبحث عن هذا النص. فكل ما عليك هو الانتظار لثواني معدودة وستجد النتائج تظهر لديك. وهذه النتيجة هي نوع الخط في الصورة التي قمت برفعها للتطبيق. وفي حال كنت تريد تحميل هذا الخط، اضغط على أيقونة المعلومات.

تطبيق Find My Font 1

ستنفتح لك نافذة جديدة في المتصفح تضم معلومات الخط وكذلك رابط تحميل الخط بشكل مباشر إلى هاتفك.

تطبيق Find My Font 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.