تطبيق تيك توك Tik Tok ما له وما عليه

تطبيق تيك توك الآخذ بالانتشار كانتشار النار في الهشيم هو شبكة اجتماعية صينية متخصصة في إنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مدعمة بالموسيقى, أغلبية مستخدمي ومنشئي المحتوى على هذه المنصة الغاية لديهم هي الترفيه.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

كيف يستخدم تطبيق تيك توك ؟ .

بعد تحميل التطبيق عليك إنشاء حسابك الشخصي، عملية إنشاء الحساب سريعة وعبر الإيميل الخاص بك أو رقم الهاتف أو التسجيل المباشر من خلال منصة انستجرام ، فيسبوك أو جوجل.

عندما تشغيل التطبيق تظهر لك مباشرة على الصفحة الرئيسية مجموعة متنوعة من حسابات المستخدمين، يمكن اختيار الحساب الذي تريد متابعته بسهولة و إذا أعجبك فيديو ما وتريد تحميله على هاتفك يمكن أن تضغط ضغطة طويلة عليه وأن تقوم بحفظه على جهازك أو تضغط على أيقونة مشاركة و تقوم بمشاركته على أي منصة تريدها ، لكن سيتطلب الامر منك منح التطبيق صلاحية الوصول إلى جهازك .

مميزات تطبيق تيك توك

في تيك توك لديك مجموعة متنوعة من الخيارات عند إنشاء مقاطع الفيديو والموسيقى مثل الإختيار من بين مئات الآلاف من الأغاني و المقاطع ، و استخدام مجموعة من الأدوات لإضفاء الطابع الشخصي على الفيديو من الملصقات الظاهرية إلى عناصر التحكم في سرعة الكاميرا بحيث تمر الصور بسرعة أكبر أو ببطء او كيفما تشاء.

كيف ننشئ مقطع فيديو خاص بنا ؟

في البداية نضغط على أيقونة بدأ التسجيل ثم نختار المقطع الصوتي الذي نريده من المرشح أمامنا أو من خانة البحث نبحث عن الصوت الذي نريده و قبل البدء في تسجيل الفيديو هناك مميزات تظهر على الجانب مثل وضعية الجمال ، الفلاتر ، السرعة والفلاش والمؤثرات والملصقات وغيرها ثم الضغط على الدائرة ضغطة مطولة للبدء في تصوير الفيديو.

وبعد الإنتهاء يمكن عمل المونتاج وإضافة المؤثرات التي تريدها ثم تقوم بنشر الفيديو ووضع الهاشتاج الأكثر انتشارا و ملائمة لمحتوى الفيديو واختيار من يمكنه مشاهدته إما الأصدقاء أو العامة ، ويمكنك في الختام نشر ومشاركة الفيديو عبر المنصات الإجتماعية الأخرى كما وتتوفر خاصية إجراء فيديو مشترك مع إحدى الحسابات الأخرى وبنفس آلية التصوير والمونتاج والنشر السابقة .

مستقبل تطبيق تيك توك اما “الفيسبوك لاسو”

عالميا و بحسب الأرقام المتوفرة هناك أكثر من 320 مليون شخص قاموا بتحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد وحده في عام 2018 ولكن شركة الفيسبوك أطلقت تطبيق لاسو منذ أيام قليلة كنسخة تجريبية في الولايات المتحدة ليكون هو المنافس الأساسي و الشرس لتطبيق تيك توك في نفس الفكرة و بنفس المميزات وكالعادة مستغلا نفوذه الواسع وقدرته على عقد إتفاقيات أكبر مع شركات الموسيقى للحصول على حق استغلال المكتبات الكبيرة من الأغاني و الموسيقى وهذا يدفعنا إلى السؤال عن مصير مستقبل تطبيق تيك توك إلى أين .

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.