تطبيق تليجرام يقدم لكم ميزة مكالمة الفيديو، سارع لتجربتها الآن والتمتع بها قبل الجميع

تطبيق تليجرام يقدم لكم ميزة مكالمة الفيديو. ظهرت منذ أيام قليلة مفاجئة سارة أعلنت عنها الشركة القائمة على تطبيق تليجرام، وهذا بأن أخبرت كافة متابعيها بتوفير ميزة مكالمة الفيديو في التطبيق Video Call. ميزة المكالمات العادية كانت متوفرة في تطبيق تليجرام مثله مثل باقي التطبيقات المشابهة له كتطبيق الواتس آب وغيرها، ولكن استمر التطبيق لفترة كبيرة وهو يفتقد ميزة مكالمات الفيديو، ليزيح الستار مؤخرًا عن هذه الميزة وذلك في الذكرى السنوية السابعة للإعلان عن التطبيق.

ميزة مكالمات الفيديو في تطبيق Telegram

سنتعرف وإياكم من خلال هذا الموضوع على كيفية استخدام هذه الميزة والحصول عليها فيما لو كانت لم تظهر لديكم بعد، حيث ان هذه الميزة أصبحت متاحة للجميع، ولكن ما ينقصكم هو فقط تحديث التطبيق لآخر إصدار، حيث ان الشركة عملت على طرح نسخة جديدة من التطبيق ومتوفرة في متجر جوجل بلاي. فلو كنت تستخدم أي نسخة قديمة من التطبيق فسارع الآن لتحديث تطبيق تليجرام من خلال متجر التطبيقات الخاص بك، سواءٍ على هواتف الأندرويد أو حتى هواتف الآيفون، فالطريقة تعمل على النظامين بنفس الطريقة وبدون أي اختلافات.

المميز في مكالمات الفيديو في تطبيق تليجرام هو جودة المكالمات العالية، إذ أن الشركة تعتمد على سيرفرات خاصة ببث الفيديو بدقة عالية، كما أن جودة الصوت كذلك في هذه المكالمة ستكون نقية وواضحة. ولكن هذا لا يعني أنه لو كان الانترنت ضعيف سنحصل على ذات الجودة التي هي في الانترنت القوي نوعًا ما، ولكن تطبيق تليجرام سيساعد أصحاب الانترنت الضعيف في ذلك. مكالمات الفيديو في تطبيق Telegram متوفر لمحادثة بين شخصين فقط، وما زالت الشركة تعمل على جعل هذه الميزة تدعم عدد أكبر من المنتسبين لهذه المكالمة.

لو كنت ترغب في أن تجرب أول مكالمة فيديو لك في تطبيق تليجرام وخاصةٍ في ظل الوضع الذي يعيشه العالم الآن وظروف الحجر الصحي الذي تسببت به جائحة كورونا فتابع هذا الموضوع وتحدث مع أي شخص لديك في قائمة الاتصال في التطبيق في أي مكان في العالم.

إقرأ أيضًا: كيف تشارك موقعك الجغرافي مع الأصدقاء في تطبيق تليجرام

كيفية تجربة مكالمات الفيديو عبر تطبيق تليجرام Telegram

الخطوات التي يجب اتباعها لإجراء مكالمات الفيديو في تطبيق تليجرام هي سهلة وبسيطة، ولكن في السطور القادمة سنوضحها بشكل أكبر للأشخاص الذين يودون تجربة هذه المكالمة للمرة الأولى، فهي كافية لأن تكون دليل كامل لتجربة مكالمات الفيديو في تليجرام.

خطوات اجراء مكالمات فيديو في تطبيق تليجرام

كأول خطوة وكما سبق وأن نوهنا لكم بأن هذه الميزة متاحة في الإصدار الأخير من التطبيق فقط، حيث أن الإصدارات القديمة لن تعمل فيها هذه الطريقة ولذلك لا بد من تحديث تطبيق تليجرام لهواتف الأندرويد وكذلك هواتف iOS.

تحديث تطبيق TELEGRAM للأندرويد

تحديث تطبيق TELEGRAM للآيفون

تحديث تطبيق تليجرام

بمجرد الانتهاء من تحديث التطبيق نقوم باختيار الشخص الذي نود إجراء المكالمة معه، ومن ثم ننقر على الثلاث نقاط بجوار الاسم، وهذا لإظهار المزيد من الإعدادات الخاصة بالمحادثة.

اختيار الشخص لمكالمة الفيديو في تليجرام

إقرأ أيضًا: طريقة إضافة ملصقات فايروس كورونا في التليجرام الى الواتس آب Whatsapp

ستنسدل قائمة جديدة وفي هذه القائمة سنجد العديد من الخيارات ومن بينها مكالمة الفيديو أو Video Call مع أيقونة فيديو، فهنا نقوم بالنقر على تلك الأيقونة لبدء إجراء مكالمة الفيديو.

اختيار مكالمة الفيديو

وبهذا ستبدأ مكالمة الفيديو بينك وبين الشخص الذي تريد التحدث معه، كما أنه بالإمكان إيقاف الفيديو لك أسوةٍ بنظام عمل باقي تطبيقات التواصل والتحدث الأخرى وذلك من خلال النقر على أيقونة الكاميرا، حيث ستتوقف الكاميرا من طرفك، في حين يمكنكم إعادة الظهور مرة أخرى بالنقر مرة ثانية على تلك الأيقونة.

تطبيق تليجرام يقدم لكم ميزة مكالمة الفيديو

في حال كنت تود الاستمرار في استخدام الهاتف أثناء مكالمة الفيديو فيمكنك ذلك أيضًا من خلال النقر على زر الرجوع وبالتالي سيكون بإمكانك الاستمرار في الحديث مع ذلك الشخص بمكالمة الفيديو وكذلك استخدام الهاتف.

تطبيق تليجرام يقدم لكم ميزة مكالمة الفيديو 2

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.