أفضل 5 تطبيقات لعقد مؤتمرات عبر الانترنت بالصوت والصورة

تطبيقات لعقد مؤتمرات عبر الانترنت ، نظرًا لأن العالم أصبح رقميًا بمرور الوقت، تكتسب الندوات عبر الإنترنت والاجتماعات عبر الإنترنت شعبية متزايدة. هذا هو السبب في أن استخدام تطبيق ويب موثوق به يعد أمرًا بالغ الأهمية في هذه الأوقات. المؤتمرات عبر الإنترنت تعني الندوات الافتراضية والتفاعلات بين جمهور معين ومتحدث. فهناك العديد من التطبيقات لاستضافتها وعقدها، ولكن قد يكون اختيار التطبيق الذي يوفر الأدوات المناسبة أمرًا صعبًا. ولهذا سنختصر عليكم الوقت من خلال تقدم قائمة تضم أفضل 5 من تطبيقات لعقد مؤتمرات أونلاين من خلال الهاتف الذكي فقط.

أفضل 5 تطبيقات لعقد مؤتمرات عبر الانترنت بالصوت والصورة

تكتسب هذه القائمة من التطبيقات شعبية كبيرة بين المستخدمين كونها تقدم خدمة تحتاج إلى قدرات عالية جدًا. فيكفي فقط قراءة الدليل الخاص بكل تطبيق ومن ثم تحديد التطبيق الأفضل بالنسبة لكم من بين هذه التطبيقات.

تطبيق GoToWebinar

تطبيق GoToWebinar

GoToWebinar هي خدمة استضافة ندوات عبر الإنترنت مدفوعة تتيح لك التواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم. يمكنك استخدامه على أي جهاز، مما يجعله مناسبًا لأي شخص. أثناء التسجيل في تطبيق GoToWebinar، يمكنك الاختيار بين استضافة أو حضور حدث إذا كنت ترغب في الاستضافة، اختر خيار Host Webinar، وستظهر واجهة شاملة خاصة بهذه الاستضافة لتعبئتها وبدء المؤتمر. من ناحية أخرى، إذا حددت خيار حضور ندوة عبر الإنترنت، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لذلك أيضًا.

في تطبيق GoToWebinar، يمكنك جدولة ندوة عبر الإنترنت، وتتبع أي حدث قادم، ومراجعة الأحداث الماضية. تتضمن بعض الميزات المثيرة للتطبيق تسجيل ندوات عبر الإنترنت، وإنشاء قناتك ومكتبة الفيديو الخاصة بك، وخط مساعدة يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتلقي تدريب مجاني. كما ذكرنا سابقًا، يمكنك استخدام هذا التطبيق على سطح المكتب والهاتف المحمول. إذا كنت تستخدم GoToWebinar لأول مرة، فستحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام لترى كيف يعمل ومن ثم الحكم على جودته والاشتراك فيه.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق ClickMeeting

ClickMeeting غني بالميزات وهو واحد من أفضل تطبيقات لعقد مؤتمرات عبر الإنترنت سواء كنت مدرسًا أو مدربًا أو مديرًا. التطبيق مناسب أيضًا للعاملين لحسابهم الخاص. مثل جميع التطبيقات الأخرى، يمكنك اختيار تسجيل الدخول بصفتك حاضرًا أو مضيفًا. كما ويمكنك الانضمام إلى أي ندوة عبر الإنترنت باستخدام معرف الحدث الخاص بها. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك التطبيق باستضافة ما يصل إلى 25 من الحاضرين في غرفة اجتماعات افتراضية.

كذلك تمنحك الصفحة الرئيسية للتطبيق نظرة خاطفة على الأحداث القادمة ويمكنك أيضًا تحديد بعض الأحداث على أنها دائمة وتتبعها باستمرار. إلى جانب ذلك، يتيح لك تطبيق ClickMeeting حفظ الصوت والفيديو وملفات PDF والملفات الأخرى دون القلق بشأن مساحة التخزين. لذلك، يمكنك حفظ العرض التقديمي على التطبيق لتسليمه لاحقًا. كما ويمكنك أيضًا الاختيار من بين اللغات المختلفة المتوفرة على التطبيق واستضافة ندواتك على الويب على مستوى العالم.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Zoho Meeting

تطبيق Zoho Meeting

أفضل شيء في تطبيق Zoho Meeting هو أنه سهل الاستخدام ومناسب لأن يكون أحد تطبيقات لعقد مؤتمرات أونلاين من خلال الهاتف أو الحاسوب. حيث يمكنك الانضمام إلى اجتماعات مختلفة ويمكنك أيضًا استضافة ندوة الويب الخاصة بك لتقديم عرض معين. كذلك باستخدام تطبيق Zoho Meeting، يمكنك بدء اجتماع واختيار موضوع وإضافة معرّفات البريد الإلكتروني للمشاركين. بهذه الطريقة، يمكنك تحديد الأشخاص الذين تريد تضمينهم في مؤتمرك. يمكّنك التطبيق أيضًا من اختيار المدة الزمنية للاجتماع، من 15 دقيقة إلى ثلاث ساعات. كما ويحتوي تطبيق Zoho Meeting على لوحتين، أحدهما يعرض الأحداث القادمة والآخر يتعلق بالأحداث الماضية. بهذه الطريقة، يمكنك تتبع كل الأحداث الخاصة بك بدون أي مشاكل.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Zoom

تطبيق Zoom

اكتسب تطبيق Zoom شعبية هائلة خلال فترة الإغلاق والحجر الصحي. فإذا كنت طالبًا أو مدرسًا أو موظفًا يعمل من المنزل، فلا بد أن لديك خبرة عملية مع هذا التطبيق. على الرغم من أن Zoom لا يوفر أتمتة للندوات عبر الإنترنت، إلا أنه يحتوي على العديد من الميزات المناسبة لاستضافة البرامج التعليمية على الويب مباشرة. مثل التطبيقات الأخرى لاستضافة ندوات عبر الإنترنت، يأتي Zoom أيضًا مع ميزات مثل خيار الدردشة ومشاركة الملفات ومشاركة الشاشة. كما ويسمح لك Zoom ببدء اجتماع وإرسال رابطه إلى الأشخاص للدخول إلى الاجتماع. كذلك يمكنك أيضًا الانضمام إلى الاجتماعات باستخدام معرف الاجتماع ورمز المرور. ليس هذا فحسب، بل يتيح التطبيق للمضيف كتم صوت المشاركين ومشاركة الشاشة وفتح مربع الدردشة أو إغلاقه واستخدام السبورة أثناء الاجتماع وغير ذلك الكثير.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق VideoMeet

تطبيق VideoMeet تطبيقات لعقد مؤتمرات عبر الانترنت

VideoMeet هو تطبيق قوي آخر لاستضافة مؤتمرات عبر الإنترنت. يتيح لك هذا التطبيق بدء وتجربة المؤتمرات والاجتماعات الافتراضية التي تدعم الذكاء الاصطناعي. فأفضل جزء في التطبيق هو أنك لست بحاجة إلى التسجيل في التطبيق للانضمام إلى الأحداث الافتراضية مثل الندوات والمؤتمرات عبر الإنترنت. لذا، إذا كنت شخصًا يكره المرور عبر متاعب الاشتراك في أحد التطبيقات، فهذا هو الخيار الأفضل لك. حيث يمكنك جدولة الاجتماعات على تطبيق VideoMeet، ويتمتع المستخدمون بحرية اختيار وضع الاجتماع المطلوب. كما ويمكنك إعطاء اجتماعك الافتراضي اسمًا وموضوعًا وجعله محميًا بكلمة مرور. كذلك يحتوي تطبيق VideoMeet على ميزات أخرى مثل تمكين الانتظار وكتم صوت المشاركين وتمكين التعليقات ودعم الدردشة الجماعية ومشاركة الشاشة وغير ذلك الكثير.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.