تطبيقات لتصوير فيديوهات بتقنية تايم لابس للأندرويد

لا بد وانك شاهدت فيديو سريع لمنظر غروب الشمس او شروقها، أو حتى فيديو لحركة الناس والسيارات في الشارع ولكن حركتهم كانت سريعة جداً. اذا نحن نتحدث عن تقنية تايم لابس، حيث سنقدم لكم تطبيقات لتصوير فيديوهات بتقنية تايم لابس للأندرويد، وبجودة عالية جداً وشبيهة للجودة التي تقوم بها الكاميرات الاحترافية.

منذ مدة ليست بالبعيدة كثيراً أصبحنا نشاهد فيديوهات إعلانية للكثير من الشركات التي تعتمد على تقنية تايم لابس في فيديوهاتها الترويجية، وذلك لأنها تجذب أنظار الناس لما تضمه من حركة مثيرة للإعجاب. يمكن من خلال تقنية التايم لابس او بالمسمى الآخر تقنية الفاصل الزمني تصوير فيديوهات شخصية لحركة شيء ما وتسريعها بشكل جذاب ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي او حتى الاحتفاظ بها.

 سارع للتعرف على هذه التطبيقات التي تساعدك على تصوير فيديوهات بتقنية التايم لابس من خلال هاتف الأندرويد وبدون الحاجة إلى التوفر على كاميرا احترافية.

تطبيقات أندرويد لتصوير فيديوهات بتقنية التايم لابس TimeLapse

من أجل بدء استخدام هذه التطبيقات والحصول على نتائج احترافية كما تلك التي يتم تصويرها بالكاميرا الاحترافية المخصصة لتصوير مثل هذه الفيديوهات يلزمنا ان متوفر على شيء يسمى حامل الهاتف Tripod  والذي سيعمل على تثبيت الهاتف وتقليل الاهتزاز.

  • تطبيق TimeLapse

TimeLapse

القائم على هذا التطبيق والمطورين له كانت فكرتهم باختصار وهي تمكين مستخدمي الهاتف من تصوير فيديوهات بتقنية تايم لابس أسوة بالأشخاص الذين يمتلكون كاميرا باهظة الثمن. حيث يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي وبشكل مجاني، وهو تطبيق صغير الحجم ولن يستنفذ من مساحة الهاتف الكثير. يوفر لكم التطبيق إمكانية تحديد المدة الزمنية التي سيقوم الهاتف فيها بالتقاط فيديو ما وسيتوقف عند انتهاء الوقت المحدد له ويعطينا النتيجة.

يجب أن تقوم بضبط الاختيارات والاعدادات المناسبة بالبرنامج ومن ثم بدء التصوير مثل عدد الإطارات في الثانية FPS والمدة الزمنية وجودة التصوير، وغيرها من الاعدادات الأخرى وهنيئاً تصوير فيديو تايم لابس احترافي.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Lapse it

Lapse It

واحد من التطبيقات الذي لا يوفر لمستخدمي فقط تصوير فيديوهات بتقنية تايم لابس TimeLapse بل أيضاً التعديل على تلك الفيديوهات المسجلة عبر كاميرا الهاتف. بعد تسجيل الفيديو بالطريقة العادية بتقنية تايم لابس يمكن قص جزء معين من الفيديو وحذفه او حتى قص مقطع واختياره دون الباقي. بالإضافة إلى ذلك يمكنكم إضافة مقاطع صوتية إلى ذلك الفيديو من داخل التطبيق، وغيرها العيديد من الاعدادات المختلفة الأخرى.

التطبيق متوفر في متجر جوجل بلاي، ويمكن لأي شخص تحميله بنسخته المجانية، ولكن هناك نسخة مدفوعة يمكنكم دفع ثلاث دولارات من أجل التمتع بكافة المزايا التي يضمها التطبيق إلى الأبد، فلكم حرية الاختيار من بين النسختين حسب امكانياتكم.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Microsoft Hyperlapse

Microsoft Hyperlapse Mobile

اسم هذا التطبيق اذا ما دل إنما يدل على الثقة والجودة وانه مجاني وذا دقة عالية، حيث أن الشركة القائمة على تطوير هذا التطبيق هي شركة مايكروسوفت العالمية. يمكنكم هذا التطبيق من تصوير فيديوهات سريعة بتقنية الفاصل الزمني او تقنية تايم لابس. الكثير من التطبيقات التي تؤدي هذه المهمة لكن تطبيق Microsoft Hyperlapse يستحيل ان تجد فيه خطأ أو مشكلة وذلك بسبب متابعة شركة مايكروسوفت لهذا التطبيق وحل كافة مشاكله أول بأول.

يمكنكم تحديد سرعة الفيديو قبل البدء في التسجيل ومن ثم الانطلاق نحو تصوير فيديوهات من عالم وحي الخيال والجمال. الشيء الوحيد الذي لن يفضله مستخدمي هذا التطبيق هو العلامة المائية على الفيديو وهذا سيؤدي إلى نفور بعض الأشخاص عنه.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Framelapse

Framelapse

تطبيق آخر رائع من ضمن قائمة التطبيقات التي تصور عبر تقنية تايم لابس TimeLapse حيث أن التطبيق هو هدفه إتاحة الفرصة اما المستخدمين تصوير فيديوهات مسرعة لأكثر من سرعات للهواتف الأندرويد. يوفر التطبيق إمكانية تصوير فيديوهات بشكل أفقي وكذلك بشكل رأسي وهذا حسب الاختيارات التي تقوم بها قبل البدء بالتصوير.

يوفر تطبيق Framelapse إمكانية تصوير فيديو تايم لابس بجودة عالية تصل إلى FullHD، وبعد الانتهاء من تصوير الفيديو المحدد يمكنكم حفظه في الهاتف بصيغة الفيديوهات الشهيرة وهي MP4 ومن ثم مشاركتها في شبكات التواصل الاجتماعي ونقل التجربة التي ستكونون أنتم راضين عنها وستبهرون بها كافة أصدقائكم.

تحميل التطبيق

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا