عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تطبيقات شهيرة تستنزف بطارية هاتفك !

إطالة عمر البطارية مسألة مهمة لحواملي الهواتف العاملة بنظام الأندرويد، حيث يشتهر عن هواتف الاندرويد بعمر البطارية الضعيف، وهذا لا يعود بسبب افتقار هذه الهواتف إلى بطارية بسعة عالية، بل على العكس تماماً تعمل الشركات بكل اجتهاد على تزويد هواتفها ببطاريات ضخمة السعة، إلا أنه للاسف لا نستطيع أن نحصل على أكثر من يوم واحد من الاستخدام المتقطع للشحنة الواحدة للبطارية.

وقد يرجع السبب الأساسي للاستهلاك السريع لطاقة البطارية إلى بعض التطبيقات الشهيرة ، ويتصدر قائمة التطبيقات الملتهمة للبطارية تطبيق الفيس بوك وتطبيق الفيس بوك ماسنجر .

حيث يشير أحد المدونين أنه عندما قام بحذف هذان التطبيقين من هاتفه وجد أن التطبيقات الأخرى أصبحت تعمل بشكل أفضل وتقلع بشكل أسرع ب15% عن ما قبل ، ووجد أيضاً زيادة بنسبة 20% في عمر بطارية هاتفه، نعم فقط من هذين التطبيقين.

نتائج حذف تطبيقات الفيس بوك مذهلة”ولانظن انك كمستخدم ستفعل ذلك“، وليست بغريبة, جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية تستهلك موارد الهاتف بشكل مستمر “شبكة الوايرس أو حتى خطة الانترنت المحمول” ، وتأخذ حيز كبير في ذاكرة الوصول العشوائي .

إذا ما البديل لهذه التطبيق؟ ، هذا السؤال الذي يجيبه أيضا المدون حيث استعاض بتطبيق الفيس بوك بعد حذفه، باستخدام الفيس بوك عبر المتصفح من خلال موقع m.facebook.com ، ولاحظ أن الموقع يسد كل الميزات التي يقدمها التطبيق حيث أصبح بإمكانك مؤخراً استقبال الإشعارات من الموقع باستخدام متصفح جوجل كروم حتى لو أن تبويب الفيس بوك غير مفتوح.

فماذا عنك عزيزى القارئ هل تحتاج إلى إطالة عمر بطارية هاتفك ، هل ستقوم بحذف تطبيق فيس بوك حتى تقوم الشركة بحل مشكلة استنزاف الطاقة التي يسببها تطبيقها، شاركنا برأيك.

المصدر

قد يهمك :   تابع استهلاك الانترنت على هاتفك لحظة بلحظة

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان