تطبيقات خدعت المستخدمين لتعدين البتكوين عبر الهاتف سارع بحذفها

هل تعلم أن تعدين البتكوين عبر الهاتف هو أمر صعب وفي قانون التعدين فإنه يتطلب موارد جهاز عالية، ولهذا نقول انه بالأمر الصعب ولا يمكن أن يحقق مرادك. فلو كان هذا الأمر ممكنًا فستجد أن المردود المادي بسيط ويكاد لا يذكر!. فهناك الكثير من التطبيقات التي ظهرت في الآونة الأخيرة والتي تستغل شهرة البتكوين في إخبارهم أنها تطبيقات تمكنهم تعدين العملات المشفرة من خلال الهاتف. ولهذا نحذر في موقع عربي تك من هذه التطبيقات ونخبركم من جديد أن التعدين عبر الهاتف هو أمر صعب في قانون التعدين. فلا تتعبوا أنفسكم في شيء مثل ذلك. والأدهى من ذلك أن هناك تطبيقات خدعت المستخدمين لتعدين البتكوين عبر الجوال والتي يجب الحذر منها. تابع هذا الموضوع أكثر للتعرف على هذه التطبيقات.

لا تنخدع بفكرة تعدين Bitcoin عبر الهاتف من خلال هذه التطبيقات!!

تستمر شعبية العملات المشفرة في النمو، ولكن مع زيادة الاهتمام، يزداد أيضًا إبداع المحتالين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من التحول الثقافي من أجل سرقة الناس. وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن فريق الأمن السيبراني في Trend Micro، هناك الآن عشرات من تطبيقات المحفظة وتعدين العملات المشفرة المزيفة على متجر Google Play تخدع المستخدمين لدفع ثمن خدمات مزيفة مثل التعدين السحابي وتخزين العملات المشفرة.

حيث عرض هذا التقرير الخاص بفريق الأمن السيبراني في Trend Micro هذه التطبيقات التي طلب من خلالها الجمهور بحذف هذه التطبيقات على وجه السرعة من الهواتف. والتخلص منها في أقرب فرصة. وهذه قائمة بهذه التطبيقات التي ذكرها التقرير:

  • Bitcoin 2021
  • * Bitcoin Miner – Cloud Mining 
  • Bitcoin (BTC) – Pool Mining Cloud Wallet
  • BitFunds – Crypto Cloud Mining
  • Crypto Holic – Bitcoin Cloud Mining
  • Daily Bitcoin Rewards – Cloud Based Mining System
  • Ethereum (ETH) – Pool Mining Cloud
  • MineBit Pro – Crypto Cloud Mining & btc miner

كانت معظم هذه التطبيقات تخفي واحدًا من نفس تطبيقي التعدين المزيفين – إما Trend Micro المسمى “AndroidOS_FakeMinerPay” أو “AndroidOS_FakeMinerAd” – اللذان يخدعان المستخدمين للدفع مقابل خدمات التعدين السحابي المزيفة، عادةً مقابل رسوم شهرية متكررة قدرها 15 دولارًا. في الواقع، لم يقم أي من التطبيقات بالتعدين أو دفع العملات المشفرة للمستخدمين. بل كانت في الأصل هي تطبيقات “نصّابة”.

تعدين البتكوين عبر الهاتف

دفع بعض من التطبيقات السابقة أيضًا الإعلانات المدفوعة وعمليات الشراء الإضافية داخل التطبيق. وكان اثنان على الأقل من التطبيقات وهما Crypto Holic و Daily Bitcoin Rewards عبارة عن تطبيقات مميزة يتعين على المستخدمين شراؤها لتنزيلها. ولكن ذلك في الوقت السابق قبل أن يتك كشفها للعلن.

قامت Google بإزالة هذه التطبيقات من متجر Google Play بعد تقرير Trend Micro. كما ويتم تعطيل التطبيقات المحذوفة لاحقًا وإزالتها من أي أجهزة يتم تنزيلها عليها. ولكن لا يزال من الحكمة التأكد من حذفها من هاتف Android إذا قمت بتنزيل أي من التطبيقات المدرجة أعلاه.

لا يزال هناك المزيد من تطبيقات تعدين العملات المشفرة المزيفة

لسوء الحظ، حتى بعد عمليات الحظر هذه (ومراجعة Google لسياسات التشفير crypto الخاصة بها). يزعم باحثو Trend Micro أنه لا يزال هناك أكثر من 120 تطبيق كريبتو احتيالي آخر متاح على متجر Play في الوقت الحالي. تم تنزيل بعضها بواسطة أكثر من 100000 مستخدم. ولن يتم استدعاء هذه التطبيقات أو إزالتها حتى يثبت أنها في الواقع، ترتكب شكلاً من أشكال الاحتيال بالعملات المشفرة. وأنها ليست تطبيقات تعدين البتكوين عبر الهاتف

تعدين البتكوين عبر الهاتف 1

كما نذكرك في كل مرة تظهر فيها إحدى قصص التطبيقات الضارة هذه، تأكد من فحص كل جزء من البرامج التي تقوم بتنزيلها بدقة. التزم بالتطبيقات والمطورين المشهورين، وتأكد من قراءة التقييمات والمراجعات، بما في ذلك تلك الموجودة على المواقع الموثوقة مثل متجر Google Play. من المفيد إجراء بحث سريع على الإنترنت أيضًا، أو حتى طلب رأي ثانٍ في منتدى مناقشة موثوق.

ومع ذلك، سيبذل المطورون الضارون قصارى جهدهم لجعل تطبيقاتهم تبدو شرعية. لا تدفع مقابل أي تطبيقات أو خدمات أو ميزات خاصة ما لم تكن متأكدًا من أنها حقيقية. إذا كانت لديك أي شكوك، فلا تُسلم معلومات الدفع أو البيانات الشخصية الخاصة بك لهم. وإذا كنت تدفع بالفعل مقابل تطبيق يزعم أنه يقدم خدمات تعدين البتكوين عبر الهاتف ولكنك لم ترَ أي عوائد. فهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون مزيفًا وقد تم النصّب عليك!!. احذف التطبيق وأبلغ عنه على الفور.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.