أبرز تطبيقات جدولة المهام لنظام الأندرويد لعام 2022

تطبيقات جدولة المهام لنظام الأندرويد ، إذا كنت تستخدم هاتف Android الخاص بك كل يوم، فمن المحتمل أن يكون هناك الكثير من المهام المتكررة التي تشعرك بالملل عند القيام بها كل مرة. من ضبط سطوع الشاشة كل ليلة إلى التحقق من موقع طفلك، فهناك الكثير من المهام التي تستهلك وقتنا. لكن نجد ان تطبيقات التشغيل دولة المهام لنظام التشغيل Android تقدم وعدًا بإنجاز الكثير من المهام نيابةً عنك أثناء الجلوس ونسيانها. ولكن ما هي تطبيقات أتمتة المهام التي يمكنك الوثوق بها حقًا لإنجاز المهام؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضع الجديد عبر موقع عربي تك.

أبرز تطبيقات جدولة المهام لنظام الأندرويد لعام 2022

هذه القائمة من التطبيقات تحظى بشهرة واسعة ولا يمكن أن تخرج قائمة الأفضل من تطبيقات أتمتة المهام من هذه القائمة. لذا لا تبحث عن تطبيقات أخرى إذا كنت تريد استخدام الأفضل من بينها.

تطبيق MacroDroid

تطبيق MacroDroid

مع أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل وتقييم 4.7 نجوم على متجر Play، فإن تطبيق MacroDroid يحظى بشعبية ويحظى بتقدير عالٍ. يعتبره مجتمع تطبيقات جدولة المهام لنظام Android أنه أحد أقوى تطبيقات الأتمتة وأكثرها مرونة. مع MacroDroid، فإن قائمة الأشياء التي يمكنك أتمتتها بهاتفك تكاد لا تنتهي. حيث يوفر التطبيق 70 مشغلًا بناءً على الموقع وحالة الجهاز والاتصال وأجهزة استشعار الهاتف المدمجة. كما ويمكن أن يتفاعل تطبيق MacroDroid مع مشغلات أخرى مثل الموقع الجغرافي أو مستوى البطارية أو سطوع الشاشة.

كذلك نجد ان لديه مشغلات لمستوى الضوء ودرجة الحرارة وحالة اتصال Bluetooth و Wi-Fi. ليس هذا فحسب، بل يوفر التطبيق أيضًا 100 إجراء قابل للتعديل عليه. فبالاقتران مع المشغلات، يمكنك القيام بكل شيء بدءًا من تشغيل تنبيهات صوتية مخصصة للبريد الإلكتروني الخاص بالعمل إلى إرسال تغريدة للتطبيق نيابة عنك. كما وعلى الرغم من أن التطبيق يحتوي على إعلانات، إلا أنها قليلة، وبالكاد ستلاحظها.

تحميل التطبيق

تطبيق Automate

تطبيق Automate

Automate هو تطبيق جدولة مهام مرن للغاية يقدم الكثير من الخيارات لك. مع أكثر من 350 من المهام المجدولة المحددة مسبقًا، يمكن لتطبيق Automate التعامل مع الجزء الأكبر من الإجراءات التي يمكنك تنفيذها على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. كما ويتخذ Automate نهجًا مختلفًا عن تطبيقات الأتمتة الأخرى مثل Tasker و MacroDroid. ولبرمجة مهمة تعمل بشكل آلي، ستحتاج إلى اتباع تسلسل مخطط انسيابي منطقي.

إلى جانب أن التطبيق مناسب للمبتدئين إلى حد ما كون أن الكثير من تطبيقات جدولة المهام صعبة بعض الشيء. إذا كنت بحاجة إلى أداة أتمتة قوية مع منحنى تعليمي سهل الاستخدام، فإن Automate هي الأداة الأنسب لك. يعد Automate خاليًا من الإعلانات، تمامًا مثل MacroDroid، كما ويمكنك توسيع وظائفه باستخدام المكونات الإضافية للتطبيق.

تحميل التطبيق

تطبيق AutomateIt

تطبيق AutomateIt

AutomateIt هو تطبيق جدولة مهام قوي آخر لمستخدمي الأندرويد. فعلى الرغم من التشابه في الاسم مع التطبيق السابق، إلا أن التطبيق لا يتشابه معه، سواء في تصميم واجهة المستخدم أو برمجة التطبيق. ومع ذلك، فإنه يفعل الكثير من الأشياء التي تتوقع أن يقوم بها تطبيق جدولة المهام، بالإضافة إلى أشياء أخرى قليلة. لسوء الحظ، يحتوي التطبيق على بعض مشكلات الاستقرار والتوافق الطفيفة. ونتيجة لذلك، فهو يعمل كالساعة على بعض الأجهزة وإصدارات نظام التشغيل Android، لكنه يعاني من خلل تقني مزعج في الأجهزة الأخرى. يحتوي التطبيق على إعلانات، لكنها ليست تطفلية.

على الرغم من أن التطبيق يتمتع بشعبية معقولة، إلا أن دعم العملاء بطيء وأحيانًا غير موجود. كذلك قد لا يكون أكثر تطبيقات أتمتة المهام تعقيدًا، ولكنه ليس خيارًا مثاليًا للمبتدئين. فإذا كنت تتساءل عن سبب وضع هذه القائمة، فلا يزال التطبيق يحتوي على قوة كبيرة في أداء مهامه. إذا كنت من ذوي الخبرة في جدولة مهام نظام الـ Android وتريد بعض تحديات الأتمتة الجيدة، فستجد أن AutomateIt مفيد جدًا.

تحميل التطبيق

اقرأ أيضًا: SKEDit لجدولة الرسائل على الفيسبوك والواتساب لارسالها تلقائيا في وقت محدد

تطبيق IFTTT

تطبيق IFTTT

أفضل طريقة لتصوير تطبيق IFTTT هي أنه تطبيق أتمتة Android يحتوي على الكثير من الميزات التي لم تكن تعلم أنك بحاجة إليها. يمنحك IFTTT تحكمًا كاملًا في تطبيقات الأندرويد. فبدون تحريك إصبعك، يمكنك استخدام تطبيق IFTTT لتنزيل أي صورة من منشورات Facebook التي تم وضع علامة باسمك فيها، لحظة الإشارة إليك. كما ويمكنك إرسال هذه الصور تلقائيًا إلى جهة اتصال على Telegram أو إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى زميل في العمل. أو يمكنك نشرها تلقائيًا على Twitter. كما وتكمن قوة IFTTT في مجموعتها المذهلة من المهام المجدولة مسبقًا، وهي إجراءات أتمتة محددة مسبقًا.

بصرف النظر عن مساعدتك في أتمتة المهام على هاتف الـ Android الخاص بك، يمكن أن يعمل IFTTT كجسر بين هاتفك الذكي والأجهزة المنزلية الذكية. كما ويمكنك استخدامه للتحكم في المصابيح الذكية، وأجهزة الحرارة الذكية، وأجراس الأبواب الذكية، وعشرات من منتجات المنزل الذكي الأخرى. لسوء الحظ، على الرغم من جميع جوانبها الجيدة، يخفي IFTTT ميزاته الأكثر فائدة وراء خطة الاشتراك. حيث يمنحك الإصدار المجاني إمكانية الوصول إلى كمية محدودة جدًا من المهام المجدولة مسبقًا ولكن مع إغاظتك بميزات رائعة يتعين عليك دفع ثمنها.

تحميل التطبيق

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.