تطبيقات تم برمجتها عربيًا تستحق التجربة اليوم في هواتفكم الذكية

Advertisements

تطبيقات تم برمجتها عربيًا تستحق التجربة ، لا تقتصر برمجة التطبيقات على الأشخاص الذين يقطنون في الدول الغربية، وهذا بتطوير تطبيقات مميزة ذات مستوى رفيع وفائدة كبيرة. ولكن على النحو الآخر فهناك عقول عربية قادرة على أن تقوم ببرمجة أفضل وأبرز التطبيقات التي تضاهي بجودتها تلك التي يقوم ببرمجتها الأشخاص في الدول الغربية. وفي هذا الموضوع نستعرض مع أفضل تطبيقات تم برمجتها عربيًا وتستحق التجربة لمستخدمي هواتف الأندرويد.

تطبيقات تم برمجتها عربيًا تستحق التجربة اليوم في هواتفكم الذكية

هناك الكثير من التطبيقات المختلفة التي أشرف على برمجتها المبرمجين العرب، ولكن ليست كافة تلك التطبيقات تحظى باستخدام واسع من قبل المستخدمين، فهذه القائمة من التطبيقات ستكون مرجع للجميع يُستند عليها في كل وقت وحين.

تطبيق قلم

تطبيق قلم

تطبيق قلم هو تطبيق يسمح لكل محبي الكتابة والابداع والراغبين في ايصال افكارهم والتعبير عن آرائهم عن طريق كتاباتهم، وكذلك لمن يرغبون في ان يكون لهم جمهور ومحبين وقارئين لمحتواهم. وفيه تستطيع اختيار المجال الذي تنشط فيه، وكذلك الذي ترغب في قراءته مثل: الأدب، العلوم، الفلك، الرياضة، وكذلك الترفيه وغيرها من المجالات المتعددة، اي انه تطبيق اجتماعي للراغبين بالقراءة والكتابة وذلك لأنه يمنحك فرصة التواصل مع الكتاب والقراء، واخذ رأيهم والاستفادة من نصائحهم.

ومن الاشياء المميزة والرائعة في هذا التطبيق انه يمكنك اضافة صورة او فيديو مع الكتابة التي تقوم بمشاركتها. مع هذا التطبيق المميز قلم لن تدع موهبتك في الكتابة تضيع سدى، او مخاوفك من عدم ايجاد من يقرأ كتاباتك تمنعك من الكتابة. كما ان التطبيق مجاني على هواتف الأندرويد.

تحميل التطبيق للأندرويد

إقرأ أيضًا: اربح 4 دولار مقابل كل مقال تقوم بكتابته في هذا الموقع بكل سهولة | موقع بقلمك

تطبيق الطبي

تطبيق الطبي

هذا التطبيق من أبرز وافضل التطبيقات من حيث تقديم الاستشارات الطبية، والتواصل مع الاطباء والدكاترة المختصين، ومناقشة مشكلتك الصحية معهم، واخذ الرد خلال يوم او يومين. وذلك بالتسجيل بالتطبيق وكتابة مشكلتك مع ضرورة الوصف بشكل سليم، من اجل اخذ الاستشارة السليمة وبالتفاصيل، لكن هذا لا يعني انه لا يجب عليك زيارة الطبيب ان لزم الامر. وكذلك يقدم لك هذا التطبيق معلومات عن العديد من المستشفيات والأطباء، وارقام هوتفهم في الوطن العربي، كما انه تطبيق مجاني على هواتف الآيفون وهواتف الأندرويد.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

إقرأ أيضًا: تطبيقات للتذكير بمواعيد الدواء لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيق قريبون

تطبيق قريبون

لكل من يملك مشاكل نفسية، ولكل راغب في مناقشة مشكلة ما مع من هم ادرى منه، وذو خبرة أفضل وكفاءة عالية ما عليك الا تحميل تطبيق قريبون. حيث يساعدك التطبيق في التعرف على بعض من الخبراء والمُلمين في مجال معين لحل مشاكلك.  وان كانت رغبتك فقط في التعلم او البحث بنفسك في هذا المجال، فستجد العديد من الصور التوضيحية الانفوجرافيك، والفيديوهات من اجل الثقافة في مجال علم النفس. كما انه يحتوي على ميزة الاتصال بمركز الاستشارات النفسية، واخذ معلومات والتواصل المباشر مع الأطباء النفسيين. بالإضافة الى ذلك فإن التطبيق مجاني على الأندرويد و iOS.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق أبجد

تطبيق ابجد

يعد تطبيق ابجد واحد من تطبيقات تم برمجتها عربيًا، ومن البرامج والمواقع العربية لعالم القراءة ومحبي المطالعة والكتابة. كما ويعد اكبر مكتبة الكترونية عربية مصنوعة من طرف الكتّاب العرب الذين يشاركونها بكتبهم وقراءاتهم. إلى جانب ذلك، يعطي هذا التطبيق لكل قارئ وكاتب الحق في استخدام او فتح ثلاث نوافذ، يصنف فيها قراءاته وكتاباته. الاولى لما يقرأه حاليا مع مشاركة غيره ممن يستخدمون التطبيق تقدمه في الكتاب. والثانية للكتب التي قرأتها سابقا. اما الثالثة لما ترغب في قراءته مستقبلا او لاحقا.

وايضًا يحتوي تطبيق ابجد على ميزة البحث حتى يسهل عليك الوصول الى الكتاب الراغب فيه بسرعة، كما انه يمكنك الاطلاع على تقييم الكتب من طرف الاخرين وآرائهم فيها، لتعرف ان كان سيعجبك أم لا. التطبيق مجاني للآيفون والأندرويد، وله موقع خاص على الويب.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق شعلة

تطبيق شعلة

هناك العديد من التطبيقات التي تقوي الذاكرة، وتحتوي على اختبارات ذهنية، وتطبيق شعلة من افضلها، فهو يسمح لك بمعرفة مدى تركيزك وخبرتك وقوتك الذهنية، وفيه العديد من التدريبات الذهنية اليومية. فهي بالأصل عبارة عن العديد من الالعاب والتي تزداد صعوبة مع ارتفاع مستواك فيها، لتجعلك احسن دائما.

ويصل عددها إلى اكثر من 23 لعبة تختبر سرعة ردة فعلك وذكائك وقوة استيعابك. ففيها تتحدى نفسك وكذلك تعطيك معدل ذكائك، ومقارنته مع غيرك من الاشخاص ومشاركتهم تقييمك. وضعت هذه الالعاب بناءً على دراسات في علم الاعصاب. والتطبيق متوفر مجانا لهواتف الأندرويد بل ومتوفر أيضًا لهواتف الآيفون على حد سواء.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.