تطبيقات بديلة لتطبيق Google Lens تعرف عليها الأن

لا تقتصر مهمة كاميرا الهاتف في التقاط الصور فقط بل أصبح بالامكان من خلال كاميرا الهاتف التعرف على الأشياء من خلال توجيه كاميرا الهاتف اليها أو القاط صور لها. أصبح ذلك بالامكان من خلال تطبيق Google Lens الشهير الذي قامت شركة جوجل بإطلاقها من أجل مساعدة المستخدمين في حياتهم. ولكن لم يعد هذا التطبيق هو التطبيق الوحيد الذي بالامكان استخدامه من أجل هذه الوظيفة بل هناك العديد من التطبيقات البديلة له، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على أبرز هذه التطبيقات التي لاقت أيضاً رواجاً كبيراً بين مستخدمي هواتف الأندرويد.

نعم هل لك أن تصدق أن كاميرا الهاتف الخاص بك أصبحت محرك بحث ذكي يساعدك في التعرف على الأجسام وكل ما هو حولك من مجسمات مختلفة وأدوات ومباني وغيره الكثير من الأشياء من خلال الكاميرا فقط. حيث أن شركة جوجل هي السباقة دائماً في طرح كل ما هو مميز من اجل استخدام تلك الخاصية التي تجعل كاميرا هاتفك أكثر ذكاءً من ذي قبل، وذلك من خلال تطبيقها الشهير Google Lens. لم يتوقف هذا الأمر عند تطبيق جوجل بل قامت شركات ومطورين آخرين بأخذ نفس الفكرة وتطوير تطبيقات جديدة للمستخدمين تعمل بذات المهمة وبنفس الجودة. وسنتعرف على أفضلها وأبرزها في التعرف على الأشياء من حولنا من خلال كاميرا الهاتف فقط.

أبرز التطبيقات البديلة لتطبيق Google Lens لهواتف الأندرويد

اذا بيق لك أن قمت بتجربة تطبيق Google Lens ووجدت أنه تطبيق مهم في الحياة وساعدك بشكل كبير في التعرف على أشياء كثيرة لم يسبق لك أن تعرفت عليها من قبل، فلا مانع أيضاً من أن تتعرف على هذه التطبيقات المهمة والتي تقدم لك ذات الخدمة بنفس المزايا.

كاميرا هاتفك ليست للتصوير فقط .. كما تعتقد

تطبيق Pinterest

تطبيق Pinterest

من منا لا يعرف شبكة أو موقع Pinterest الشهير الذي يجد في ها كثير من الأشخاص ضالته والأشياء التي يجهلون بماهيتها. حيث أن للموقع تطبيق يوفر لكم امكانية التعرف على الأشياء من حولك من خلال التقاط صور لتلك الأشياء بشكل افتراضي من خلال كاميرا هاتفك ومن ثم استخدام التطبيق من خلال البحث في التطبيق عن تلك الأشياء والتعرف عليها. كما أن التطبيق يحتوي على أداة بحث ذكية تساعد المستخدمين في أن يقوما برفع الصور اليها ومن ثم اظهار لهم اسم ذلك الشيء. لكن الذي يجب أن نعلمه أن التطبيق ليس بذات الدقة التي يتمتع بها تطبيق Google Lens ولكن يمكن تجربته والحصول على ذات الميزة.

تحميل التطبيق 

تطبيق Snapchat

تطبيق Snapchat

الجميع يعلم تطبيق سناب شات المميز والذي يعتبر كشبكة اجتماعية خاصة بمشاركة القصص والصور التي يمكن التقاطها من خلال كاميرا الهاتف. ولكن ما يجهله الكثير منكم أن التطبيق يتوفر على أداة رائعة من أجل تمكين المستخدمين من التعرف على اسم أي شيء من حولهم من خلال التقاط صورة فقط بكاميرا التطبيق المتوفرة فيه والتي نستخدمها من أجل التقاط صور لنا. هذا التطبيق يعتمد بالأصل على قاعدة البيانات الخاصة بشركة أمازون الصور التي تضمها قاعدة البيانات تلك، ولذلك في بعض الأحيان لربما لا تجدوا اسم ذلك الشيء الذي قمتم بالتقاط صورة له، لكن يمكنكم الاعتماد عليه وتجربته كبديل لتطبيق Google Lens.

تحميل التطبيق 

تطبيق PlantNet

تطبيق PlantNet

لا يخلو مكان من الأزهار والأشجار والنباتات، حيث تعتبر النباتات هي أحد مكونات الطبيعة التي لا غنى عنها، ولكن في بعض المرات يمر علينا بعض النباتات التي نجهل اسمها بالتحديد، ونحتاج الى التعرف على اسم تلك النباتات. ولهذا من خلال تطبيق PlantNet سيكون بالامكان التعرف على الكثير من الأشجار من حولك من خلال تصويرها فقط وترك المهمة للتطبيق لان يقدم لك اسم ذلك النبات وذلك لأنه يضم ما يقارب قاعدة بيانات لما يزيد عن 20 الف نبتة وزهرة وشجرة حول العالم. التطبيق متوفر مجاناً في متجر جوجل بلاي وواجهة التطبيق سهلة وبسيطة جداً.

تحميل التطبيق 

تطبيق Whatsit

تطبيق Whatsit

هذا التطبيق يدل مباشرة على اسم الوظيفة التي يقدمها ألا وهي التعرف على الأشياء، فاذا كان هناك العديد من الأشياء التي تمر من حولك ولا تجد تفسير الى ماذا يمكن تسمية ذلك الشيء فيمكنك فقط من خلال تطبيق Whatsit التعرف على تلك الأشياء من خلال توجيه كاميرا الهاتف اليها والتقاط صورة لها، ومن ثم تدع التطبيق يظهر لك اسمه بسرعة هائلة. التطبيق يقدم العديد من التصنيفات مثل الحيوانات، والنباتات، والأسماك، وكذلك الأشياء الأخرى من حولنا. التطبيق يمكن له أن يكون كبديل مناسب لتطبيق Google Lens ولكن كما سبق وذكرنا أن تطبيق جوجل هو الأقوى، ولكن يمكن تجربة هذا التطبيق ومقارنة النتائج لديكم.

تحميل التطبيق 

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.