تطبيقات أندرويد تساعدك على حماية عينيك من أشعة الهاتف الزرقاء

من أكثر الأمور ضرراً العينين هو أشعة الهاتف الصادرة منه، حيث أن تلك الأشعة تعمل على ضعف شديد في البصر مع مرور الوقت ومع الاستخدام المطول. من أجل سلامتكم سنعرفكم على تطبيقات أندرويد تساعدك على حماية عينيك من أشعة الهاتف.

كثير من الأشخاص يرغبون في تصفح الهاتف والبحث فيه في وقت الليل أثناء الجلوس في السرير، حيث أنهم سيعمدون إلى إغلاق الإضاءة في الغرفة وكذلك الاشعة الصادرة من الهاتف ستكون قوية جداً على أعينهم. وبالتالي مع الاستخدام المتكرر لهذه العادة السيئة سيضعف بصرهم وفي بعد الأحيان فقدان البصر، ولهذا وجب التحذير من هذا الأمر الخطير الذي يقع فيه العديد من الأشخاص.

ومن أجل حماية أعينكم ونظركم من هذه المشكلة الكبيرة وفرنا لكم في هذه المقالة 4 تطبيقات مميزة ستساعدكم على التحكم في مستوى الإضاءة والأشعة الصادرة من الهاتف وبالتالي تقليل حجم الضرر والتخلص منه.

4 تطبيقات أندرويد تساعدكم على حماية أعينكم من أشعة الهاتف الضارة

لا مانع من استخدام هذه التطبيقات في وقت المساء بالتحديد وذلك لحماية أنفسنا قبل فوات الأوان وقبل ان نخسر أعيننا نتيجة استخدمنا لهذا “القاتل الصامت العينين” الا وهو الهاتف، يمكنكم التعرف على هذه التطبيقات واستخدام احداها.

  • تطبيق Night Screen

تطبيق Night Screen

تتجلى وظيفة هذا التطبيق الرئيسية في تقليل سطوع الشاشة بشكل يتناسب مع المستخدم لهاتف الأندرويد أثناء الليل بالتحديد. فالسطوع الافتراضي للهاتف يصل لحد معين ومن ثم يتوقف هذا السطور ولكن عبر هذا التطبيق سيمكنكم التحكم بسطوع الشاشة بشكل أكبر وبخصائص متقدمة، كما ويوفر لنا امكانية تعيين ثيمات مختلفة تعمل على تناسب الألوان والاضاءة الصادرة من الهاتف وبالتالي تقليل شدة السطوع والحصول على أكبر حماية للعينين، وكذلك تجنب الصداع والآلام في منطقة الرأس.

بمجرد الانتهاء من استخدام التطبيق وحلول النهار يمكنكم استرجاع الاعدادات الافتراضية الخاصة بالسطوع للهاتف والتخلص من الاعدادات الخاصة بالتطبيق بكل سهولة، كما ان الفلاتر التي تم تعيينها في الهاتف ستتلاشى ويعود الهاتف لطبيعته.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Twilight

تطبيق Twilight

هذا التطبيق يناسب هؤلاء الأشخاص الذين يستخدم أطفالهم الهاتف بشكل مفرط خصوصاً في وقت قبل النوم، حيث يعمل على حماية أعين الأطفال من خلال تقليل مستوى الأشعة بالتحديد أشعة اللون الأزرق والأبيض في الهاتف. كما ويقوم التطبيق بتعتيم شاشة الهاتف بشكل يشبه الى حد كبير الوضع الليلي في التطبيقات وكذلك ضبط حرارة الألوان في الهاتف. حيث أن الفلتر الذي يوفره التطبيق يشبه الى حد كبير لون الشفق الذي يظهر جلياً في وقت الغروب، حيث يتميز هذا اللون بأنه مريح للعين ولا يتسبب في أي أضرار تذكر.

تحميل التطبيق

  • تطبيق Blue Light Filter

واحد من أهم التطبيقات التي تعمل على تقليل سطوع الشاشة ومساعدة المستخدمين للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد من حماية أعينهم من الأشعة التي تنبعث من الهاتف وبالتحديد اللون الأزرق المتعب للعين. يسمح لكم هذا التطبيق بالتحكم بشكل متقدم في سطوع اللون الأزرق في الهاتف مع الحفاظ على سطوع الألوان الأخرى التي لا تؤثر على الأعين، كما ويوفر العديد من الفلاتر التي يمكن استخدامها وتطبيقها على الهاتف بشكل كامل للحصول على أكبر قدر من الحماية للعينين. آلية استخدام التطبيق سهلة جداً كما ويتمتع بواجهة سهلة في التعامل.

تحميل التطبيق

  • تطبيق المرشح الليلي

تطبيق المرشح الليلي

يعتبر اللون الأزرق هو من أكثر الألوان ازعاجاً للعينين، حيث ان تطبيق المرشح الليلي سيعمل على تخفيض حدة اللون الأزرق الصادرة من الهاتف وتحويله الى اللون الأصفر الترابي. هذا اللون يتميز بأنه مريح للعين، ويمكن للمستخدم النظر الى شاشة الهاتف بدون أي ازعاجات وبالتالي الحصول على أكبر قدر من الراحة أثناء النوم. يساعد التطبيق من خلال واجهته التوضيحية المناسبة في تحديد شدة الإضاءة المناسبة للعين من خلال رسم توضيحي واضح. بالإضافة الى ذلك فإن التطبيق يساعد على الحفاظ على البطارية بنسبة 15% وغيرها العديد من المزايا الأخرى التي يستحق التطبيق أن يتم تثبيته وفقاً لها.

تحميل التطبيق

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.