أخبار الموبايلات

Advertisement

تعرف على هذه الطريقة المذهلة لتصوير فيديو 360 درجة فقط بهاتفك

بعد الانتشار الواسع لتقنية التصوير 360° درجة وفيديوهات VR، بات امر خوص هذه التجربة يهم كثير من المستخدمين, لكنهم وللأسف لايملكون الكاميرات الخاصة التي تدعمها والتي غالبا مانكون باهظة الثمن، لذلك سأريكم طريقة مجربة لإستخدام فيديو قمتم بتصويره بهاتفكم و تحويله بأحد البرامج ليعمل على VR و كذلك بتقنية 360° درجة، و الجميل في الأمر هو أنه بإمكانكم رفع ذلك الفيديو على اليوتيوب بنفس التقنية.

طريقة تصوير فيديو 360 درجة بهاتفك

360°

لكن قبل المرور إلى الشرح دعونا نعرف ما هو VR، الـ VR هو إختصار لـ Virtual reality ما يعني باللغة العربية “الواقع الإفتراضي”، و هي عبارة عن نظارات تمنحك فرصة مشاهدة الأفلام و لعب الألعاب عن طريق تقنية 360° درجة، مما يجعل المستخدم الدخول في عالم آخر لدرجة أنك تعيش المشهد كما لو أنك هناك.

لتطبيق هذه الطريقة سنحتاج إلى برنامج يدعى Video Converter Ultimate، فيمكنكم تحميله من الرابط التالي.

تحميل البرنامج

بعد تحميل البرنامج و تثبيته على أجهزتكم، ستظهر لكم واجهة كما هي موضحة في الصورة التالي، فهذه الصورة مأخودة من الماك و ليس الويندوز، لكن البرنامج يعمل على كلا الأجهزة.

الواجهة تظهر بمجموعة من الخيارات لكن ما يهمنا نحن و هو خيار Boite à outils، الخيار الذي يمكننا من تحويل مقاطعنا إلى مقاطع بتقنية 360° درجة، فمباشرة نقوم بالضغط على ذلك الخيار كما هو مبين في الصورة.

بعد ذلك نقوم بإختيار الخيار الثاني “Convertisseur VR”، الخيار الذي يمكننا من تحويل أي فيديو إلى فيديو يعمل على VR، الخيار المشار إليه في الصورة التالية.

بعد ذلك ستظهر لكم نافدة صغيرة بمجموعة من الخيارات المهمة، فأول شيء تقوم به هناك، تقوم بإختيار الفيديو الذي قمت بتسجيله من هاتفك، بعد ذلك تقوم بالضفط على خيار 360° درجة، ثم تقومون بإختيار مكان حفظ الفيديو، و في الأخير تقوم بالضغط على Convertir، و كل هذه الأشاء موضحة في الصورة التالية.

و بهذه الطريقة تحصلون على فيديو يعمل بتقنية 360° درجة أو فيديو يعمل على VR فقط عن طريق كامرا الهاتف، قم الآن بتجربته، فلن تخسر أي شيء قم بتحميل البرنامج و إستمتع.

Advertisement

اقرأ ايضا :  فيديو يعرض ايفون إكس بشيء من التفصيل

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد