أخبار الموبايلات

تصفح الانترنت بحماية Norton واحجب المواقع الاباحية عن كل من في المنزل

بخطوات قليلة واعدادات بسيطة يمكنك التحكم بطريقة اتصالك بالانترنت وتحويله الى انترنت نظيف خالي من المواقع التي تشكل خطرا ان لم يكن عليك فعلى من هم في المنزل وكل من يتصل بشبكة الانترنت داخل البيت.

فنت خلال ملقمات DNS الشركة العملاقة Norton وخدمتها المجانية Norton™ ConnectSafe سيتم الاتصال بشبكة الانترنت من خلال خوادم الشركة التي تتضمن بدورها برمجيات لفلترة المحتوى ةمن خلالها سيتم حجب المواقع الاباحية التي تملأ فضاء الانترنت.

تصفح الانترنت بحماية Norton واحجب المواقع الاباحية عن كل من في المنزل

الخدمة مجانية ويمكنك اضافة عناوين الـ DNS الخاصة بشركة نورتون الى جهاز الكمبيوتر لديك ان كنت تريد ان تتصفح الانترنت بأمان وبحجب الماوقع الخليعة عن كل من يتصفح الانترنت مستخدما جهازك. او ان تقوم باضافة عناوين الـ DNS على جهاز الراوتر مباشرة ومن هناك كي يتم الحجب عن جميع الاجهزة التي تتصل به سواءا كانت اجهزة كمبيوتر او هواتف محمولة.

هذه الطريقة تغنيك عن شراء البرمجيات التي تقوم بنفس المهمة والتي ينحصر عملها على جهاز الكمبيوتر وليس لها سلطة على بقية الاجهزة كما هو حال استخدامك لعناوين الـ DNS محل موضوعنا هنا.

Advertisement

وكما هو معلوم في هذا السياق ان عنوان الـ DNS يحمل رقمين Preferred و Alternate وكما هم في الصورة هنا. عليك اضافتهم الى اعدادات الشبكة في جهاز الكمبيوتر .

توقف على ايقونة الشبكة اللاسلكية او الايثرنت ان كنت تتصل بالراوتر عن طريق الكابل واضغط عليه بيمين الماوس واختر خصائص Properties ومنها الى بروتوكول الاتصال ipv4 والى خصائص هذا الاتصال ومن اسفل لوحة الاعداد قم بادخال البيانات كما في الصورة هنا.

لتنفيذ نفس الطريقة على الراوتر عليك الدخول الى اعداداته عن بعد وانتقل الى DHCP Settings وهناك اضف تلك الارقام الى الحقول الخاصة بها واحفظ ماقمت به واعد تشغيل الرواتر.

للحصول على رقم IP خاص بالـ DNS لشركة نورتون له ان يعمل على حمايتك من المواقع الاباحية وايضا حمايتك من المواقع المخادعة التي تتضمن برمجيات خبيثة, توجه الى الموقع الرسمي لهذه الخدمة المجانية وستجد هناك مايفيدك.

dns.norton.com

التعليقات مغلقة.