أخبار الموبايلات

تشغيل شريحتين SimCard على هاتف واحد وان كان يدعم شريحة واحدة !

العنوان مشوق؟ وهو كذلك. في الوقت الذي عليك شراء هاتف يدعم شريحتي اتصال لتتمكن من استخدامهما معا في الارسال والاستقبال, بات الامكان وعبر طرق عديدة من تشغيل شريحتي اتصال على هاتف لايدعم الا شريحة واحدة ولايحتوي الا على حاضنة واحدة.

ربما سبق لك وان شاهدت او قرأت احد تلك الطرق التي تتطلب بعض المال لشراء شريحة خاصة لهذه الغاية تتضمن حاضنتين صغيرتين لوضع الشريحتين بعد قصهما وليصار بعد ذلك الى التبديل بينهما من اعدادات تطبيق خاص مرفق مع تلك الحاضنة.

او تلك التي تعتمد على شريحة واحد يخرج منها حاضنتين يمكن الابقاء عليهم خلف البطارية او خارج الهاتف.

الطريقة ولاشك قد يراها البعض مزعجة ومكلفة وقد لاتنجح في حال تم قص الشرائح بشكل خاطىء, بل وقد يترتب عليها خسارة الشريحتين! خصوصا وانها متى تمت بشكل سليم لاتفي بالغاية منها لانك لن تتمكن معها من استخدام الشريحتين معا, فعليك تحديد ايهما تكون في حالة اتصال بالشبكة وايهما في وضع Standby.

مانريد ان نوجزة في هذه المقالة, بأن نقول ان هناك طريقة لم يتطرق اليها احد وتقوم مقام الطريقة السابقة المدفوعة والتي يمكن الانتفاع بها الا بشراء تلك الشريحة المزدوجة.

طريقة نعمل على اعدادها ونشرها لقارءنا بعد ان نتمكن من توفير التطبيق الخاص بها بشكل مجاني, وهي طريقة تعتمد على استنساخ الشريحة الثانية ذلك بنسخ كل بياناتها الرقمية والمعرف الخاص بها, ليعمل التطبيق على اعداد محاكي افتراضي لها يمكن استخدامه كشريحة ثانية الى جانب الشريحة الحقيقية.

اي انك ستضع الشريحة الخاصة برقم هاتفك الثاني في الحاضنة وتعمل على نسخ الشريحة ومن ثم ازالة الشريحة واعادة الشريحة الاولى الخاصة بالرقم الاول الاكثر استخدما.

متى اردت تشغيل الشريحة الثانوية المنسوخة, عليك استخدام التطبيق ليعمل على قطع الاتصال عن الشريحة الاولى و تشغيل الشريحة الثانية لتقوم بالاتصال بالشبكة.

فكما تفعل مع القرص DVD بأن تعمل على استنساخة بهيئة ISO ومن ثم انشاء مشغل افتراضي في MY COMPUTER لتشغيل الملف الـ ISO كما لو كنت تعمل على تشغيله من محرك الاقراص المدمجة, هي ذاتها فكرة عمل شريحة الخط المنسوخة.

لذلك, ننتظر كسر حماية التطبيق بهيئته المدفوعة “30دولار” خلال الايام القادمة ولنعمل على نشر مقال خاص بتلك الطريقة بكامل تفاصيلها.
للمهتمين التواصل معنا ومتابعة جديدنا.

Advertisement

التعليقات مغلقة.