أخبار الموبايلات

Advertisement

تذكر أن تعمل على تدوير الهاتف عرضيا قبل البث المباشر وقبل تصوير الفيديو Record

نقبل رؤوس كل من يعمل او يفكر او يخطر بباله استخدام كاميرا هاتفه الجوال لغايات التصوير “فيديو” او للبث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

نقبل رؤوسهم ان يتداركوا المتطلبات التقنية في كيفية الخروج بالصورة والفيديو بالقياس الافتراضي الصالح للعرض على مختلف وسائل العرض المرئي سواءا كان ذلك على الهاتف الجوال او الكمبيوتر او شاشات التلفاز الذكية Smart Tv.

فلا يعقل ان لايتدارك من يعمل على التصوير باصراره على امساك الهاتف بالوضع الطولي “كما يمسكه بالعادة عند اجراء الاتصال” لايعقل ان يكون هذا هو وضع تصوير الفيديو ! ألا يدرك من يقوم بذلك ان تقينات العرض التلفزيوني والسينمائي منذ عصر ماقبل تشارلي شابلن. ان التصور عرضي والعرض ايضا “عرضي” WIDE وليس طولي بأي حال من الاحوال.

ألا يدرك المصور ان امساك الهاتف بالوضع الطولي عند التصوير المتحرك “فيديو” لاتتمكن كاميرا الهاتف من عرض النسبة الاكبر من المشهد المطلوب تصويره. كمن يعمل على التصوير من خلف شق الباب ! بالكاد نرى في المشهد شخص او اثنين. الامر الذي يضظر معه المصور الذي يصر على الا يتدارك الامر بتدوير الهاتف. يضطر معه الى الحركة يمينا ويسارا لتصوير مالم يتمكن من تصويره !!

ألايدرك ان التصوير بالعرض سيحل له مشكلة محتوى المشهد وسيجعله اقل حركة.. الا لو كان يخشى مسك الهاتف بالعرض خوفا عليه من السقوط من يده!!!

تجده يحرك الهاتف يمينا ويسارا مرات كثيرة .. ولاتخطر بباله ان هناك اختراع اسمه تدوير الشاشة وهو الوضع الطبيعي والمنطقي للتصوير منذ عصور.

نقبل رؤوسكم. ان تقرؤوا المعوذتين قبل بدء التصوير لعل الله يفتح عليكم ولعل الدماغ يرسل أمره ويتفطن الى ضرورة تدوير الهاتف.

فنحن لانشاهد الفيديو على الموبايل فقط. بل نشاهده من خلال شاشة الكمبيوتر ومن شاشة التلفاز التي تعرض فيديوهاتكم بشكل مقرف. نصف الشاشة من اليمين اسود ونصفها الايسر اكثر سوادا.

ما رأي المصور الطولي بما قام بتصويره عند عرضه على اليوتيوب.. هل هو راضي عن هذا العبث؟

تدوير الهاتفنرجوكم..فيديوهاتكم كثيرها رائع.. لكنها معابة بالتصوير.
تذكر ان لاتضغط على زر البث المباشر على تطبيق الفيسبوك الا بعد ان تعمل على تدوير الهاتف, ثم ابدء بالتصوير.
تذكر ان تعمل على الضغط على زر Rcord للتصوير فيديو بعد تدوير الهاتف. ولاتعمل على العكس.

هل هناك صعوبة او اعجاز في مسك الهاتف كما في الصورة؟

Advertisement

اقرأ ايضا :  احترس من الرسائل الخادعة لسرقة حسابات أبل

2 تعليقات
  1. وليد يقول

    وليه لما المستخدم يختار تصوير فيديو لا يتم تغيير الوضع تلقائي لعرضي أعجزت تلك الشركات عن هذه الفكرة ؟؟؟؟؟؟

    1. issa musallam يقول

      الشركات قد لايعنيها اهواء المستخدم وطريقته في التصوير والاوضاع التي يريدها

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد