عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تخلص من الفيروسات باستخدام فلاشة انقاذ | كمبيوتر

لمستخدمي اجهزة الكمبيوتر وانظمة التشغيل ويندوز, نستعرض لك الطريقة الامثل للتعامل مع جهازك المصاب بالفيروسات متى فشل في عملية الاقلاع وعندما لاتتمكن من اصلاح الاعطال التي لحقت به جراء هذه الاصابة.

الفيروسات قد تطل عليك من جميع الجهات, فقد يصاب جهاز الكمبيوتر عن طريق مشاركة الملفات الغير موثوقة مع اخرين او عند تصفحك للانترنت او من خلال فلاشة التخزين نفسها ان كانت هذه الفلاشة تتنقل من صديق لصديق ومن جهاز لجهاز.

الفيروسات على مختلف توصيفاتها “تروجان او Malware او keyloggers او فايروسات صريحة ومتخصصة في الحاق الضرر المباشر لتطبيقات النظام ذات النسق EXE.
هذه الفيروسات والكثير منها قد تلحق الضرر بمكافح الفيروسات لديك ايضا ان سهوت يوما عن تحديثه وقد يصل الضرر بنظام التشغيل مايعيقه عن التشغيل مرة خرى اذا قمت بعمل Restart.

طريقة التخلص من الفيروسات باستخدام فلاشة انقاذ

وبالطبع ومتى توقف النظام ورفض عملية الاقلاع فأعلم بانك في مواجهة اكبر مشكلة قد تواجهها مع الكمبيوتر ونظامه فالبعض يلجأ هنا الى الخيار المفضل عند مراكز الصيانة والحل الاسرع “فورمات” الا ان طريقتنا هنا تعتمد على محاولة الحل قبل اللجوء الى الخيار الذي يفترض ان يكون آخر الحلول “الفورمات”.
في بعض الاحيان وعند استخدامك للبرنامج المعتمد لديك لتنظيف النظام من الفيروسات قد تلاحظ توقف استجابته خلال عملية التنظيف والمسح ويصل الى حد “التهنيج” وهو الامر الذي يتطلب منك فحص النظام عن بعد دون الدخول اليه.
طريقتنا هنا ايجابية وفلاشة الانقاذ ستفيدك يوما ان لم تكن تحتاجها الان.
سنعتمد هنا على فلاشة الانقاذ USB التي تحتوي على افضل معالج ومكافح ومضاد للفيروسات Kaspersky باحذث اصداراته التي تعمل ذاتيا من خلال فلاشة التخزين.
ولتتمكن من انشاء فلاشة الانقاذ, عليك اولا تحميل برنامج Kaspersky بهيئته iso التي تقبل العمل من خلال الفلاشة.

قم بتحميله بالضغط على Kaspersky Rescue Disk 10

واعمل ايضا على تحميل الاداة rescue2usb التي ستعمل بدورها على نسخة البرنامج Kaspersky الى الفلاشة وجعلها قابلة للاقلاع.

اعمل على تشغيل الاداة rescue2usb والضغط على Next حتى تظهر لك النافذة التالية:

2015

اضغط على Browse وقم باختيار ملف الـ iso الخاص ببرنامج Kaspersky الذي قمت بتحميله للتو.
واسفل الخيار USB Medium اختر فلاشة التخزين بعد ان تكون قد قمت بتثبيتها في احد مداخل الـ USB.
اضغط Start وانتظر الى ان ينتهي معالج النسخ والاعداد من مهامه.

اعد تشغيل جهاز الكمبيوتر واضغط على F12 واعمل على اختيار الاقلاع من خلال الـ USB ليعمل معك معالج الفيروسات Kaspersky وليقوم بدوره بتنظيفه من كل مافيه من ملفات خبيثة وتنظيف البرامج من اصاباتها.

قد يهمك :   تحميل النسخة الاحترافية Premium لتطبيق تروكولر 6.60 Truecaller
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.