عربي تك
التقنية بعيون رقمية

عندما يشترط عليك ادخال بريدك القديم

تخطى حماية جوجل بعد الفورمات من الريكفري

اللص في العادة ولحماية نفسه يعمل على غلق الهاتف بعد سرقته ولايفكر بتشغيله الا بعد القيام بعمل اعادة ضبطه وتهيئته من وضع الريكفري كي يتجب عملية اصطياده اذا ماكان صاحب الجهاز يعمل على تطبيقات تمكنه من تحديد رقم هاتف السارق حال وضع شريحته في الهاتف او من تحديد موقعه الجغرافي استنادا في ذلك الى خدمات جوجل النشطة.

ليس كل من يقوم او يلجأ الى خيار ضبط المصنع من وضع الريكفري “لص” بطبيعة الحال لكنه عرف عند اللصوص ليس اكثر, ولتتمكن جوجل من حماية انظمتها “اندرويد” لجأت ومنذ اصدار النظام لولي بوب 5 على تفعيل ميزة الحماية Factory Reset Protection والتي تحظر على اي مستخدم الدخول الى نظام الهاتف بعد الفورمات من ذلك الوضع الا بادخال نفس البريد المستخدم والمسجل على الهاتف قبل عملية الفورمات. وهو الامر الذي يسبب ازعاجا كبيرا لصاحب الهاتف نفسه اذا مالجأ سهوا او عمدا الى خيار الفورمات من وضع الريكفري وعند نسيانه للايميل المعتمد.

نعلم كما البقية, ان هناك من يعمل على تسجيل بريد وهمي لحسابه على الهواتف العاملة بنظام الاندرويد. وسيواجه تلك الورطه عندما يطالبه النظام بضرورة استخدام البريد المسجل مسبقا.
الامر الذي قد لابجد معه حيله بعد تشغيل الهاتف النافذة التي تتطلب ادخال البريد حيث لن تحمل زر التجاوز Skip ولاخيار اخر الا بضرورة تسجيل البريد الصحيح.

كيف تتخطى حماية جوجل بعد الفورمات

تلك القيود محصورة على الفورمات من وضع الريكفري ولاتطبق على الوضع الافتراضي لاعادة ضبط المصنع من داخل النظام ذاته, وعليه ولنتمكن من تجاوز النافذة التي تشترط ادخال البريد المعتمد, علينا اعادة ضبط الهاتف من جديد “فورمات” ومن داخل اعدادات النظام وهو الامر الذي يصعب الوصول اليه اذا ماتوقف الهاتف على خيار ضرورة ادخال البريد.

samsung bypass google verify تطبيق صغير جدا لايتجاوز 45 كيلوبايت, سيعمل على تنفيذ هذه المهمة, لكن , طريقتنا هنا ناجحة على الهواتف التي تدعم الـ OTG حيث سيتطلب الامر نقل ذلك التطبيق الى فلاشة التخرين OTG ووصلها بالهاتف بينما يقف على نافذة ادخال البريد القديم.

لتحميل التطبيق
samsung bypass google verify

قم بنقله الى فلاشة OTG وتثبيتها بالهاتف بينما يقف على شاشة البريد,سيعمل النظام وبمجرد ادخال فلاشة الـ OTG في مدخل الهاتف على عرض متصفح الملفات بشكل افتراضي.
ليعرض ملف الـ apk الخاص بالتطبيق. اعمل على تثبيته بالضغط عليه و Install.
سيتطلب الامر هنا السماح بتثبيت التطبيقات مجهولة المصدر.
اعمل على السماح بذلك وبتفعيل الخيار Unknown Resources.

بعد التثبيت, لاتضغط على Done , عليك اختبار امر فتح التطبيق Open.
سيتنتهي دور التطبيق هنا, حيث سيعمل على فتح اعدادات الهاتف Settings التي ماكان لنا الوصول اليها الا بتسجيل الدخول الى الهاتف.

قد يهمك :   كيفية تفعيل خيار النسخ Right Click من مواقع لاتسمح بذلك

انتقل الى Backup and Reset ومنها, اختر اعادة ضبط المصنع من جديد Factory data reset.
اختر Reset Device ثم Delete ALL.

سيعمل الهاتف على اعادة التشغيل من جديد والعودة بالسماح لك بتسجيل بريد جديد او بتجاوز Skip عملية التسجيل لتعمل على ذلك لاحقا بعد الدخول الى النظام.

كما اسلفنا, ان تلك العملية مشروطة بدعم الهاتف لتقنية OTG اما للاجهزة التي لاتدعمها, سنعمل على عرض الطريقة السليمة لتخطى حماية جوجل المفروضة عليها في مقال اخر باذن الله.
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.