تخصيص صوت إشعارات قنوات تليجرام Telegram

من منا لا يستمتع في استخدام أصوات إشعارات مختلفة لمختلف التطبيقات؟!، فبهذه الطريقة سيكون بإمكانك معرفة من جهة الاتصال أو التطبيق التي توصلت من خلالها برسالة أو إشعار وبسرعة. ولحسن الحظ، يتيح Telegram للمستخدمين تعيين صوت إشعارات مخصصة لجهات الاتصال الفردية والمحادثات الخاصة والمجموعات والقنوات. والأهم من ذلك، أنه يمكنك تحميل نغماتك المخصصة على Telegram وتعيينها على مزاجك. وفي هذا الموضوع الجديد في موقع عربي تك، سنتعرف على  خطوات تخصيص صوت إشعارات قنوات تليجرام Telegram.

رفع نغمات من هاتفك إلى تطبيق تليجرام وتخصيصها كنغمة إشعارات

إذا لم تعجبك القائمة الأصلية للنغمات التي تقدمها تليجرام، فيمكنك تحويل أي صوت إلى نغمة إشعار لتطبيق Telegram. تسمى هذه النغمات نغمات Telegram. ومن المثير للاهتمام، أن نغمات Telegram متعددة المنصات. بمعنى، إذا قمت بتحميل نغمة على هاتف واحد، فسوف تظهر تلقائيًا في قائمة النغمات على الهواتف الأخرى حيث قمت بتسجيل الدخول إلى نفس حساب Telegram. ومع ذلك، سوف تحتاج إلى ضبط النغمات بشكل منفصل على كل هاتف.

يمكنك تحميل ملف صوتي إلى Telegram من هاتفك باستخدام إعدادات الدردشة الفردية أو إعدادات الإشعارات للدردشات الخاصة والمجموعات والقنوات. حتى أن هناك خيارًا لحفظ الملفات الصوتية المستلمة والرسائل الصوتية كنغمات إشعار Notification. ولكن يجب أن تعلم أنه يجب أن يكون حجم المقطع الصوتي أقل من 5 ثوانٍ وأن لا يصل حجمها إلى أكثر من 300 كيلوبايت.

يرجى ملاحظة أنه على الرغم من أنه يمكنك تحميل نغمات الإشعارات إلى Telegram بطرق مختلفة، إلا أنها ستظهر جميعًا ضمن قسم نغمات Telegram بغض النظر عن المكان الذي تم تحميلها منه. إذا كنت مهتم بمعرفة الخطوات، فتابع هذا الموضوع حتى النهاية لتتعرف على كيفية تخصيص نغمات إشعارات قنوات تليجرام Telegram.

تخصيص صوت إشعارات قنوات تليجرام Telegram

قبل البدء في تطبيق الخطوات أدناه، يجب عليك أن تتأكد من أنك تستخدم الإصدار الأخير من تطبيق تليجرام في هاتفك. وسنخصص الشرح هنا بالتحديد لمستخدمي هواتف الأندرويد.

خطوات تخصيص نغمات إشعارات تطبيق تليجرام

قم بالدخول إلى تطبيق تليجرام لديك في الهاتف، ومن ثم ادخل إلى المحادثة التي تريد تخصيص النغمات لها. ومن الواجهة الرئيسية للدردشة أو قناة Telegram، انقر على الثلاث نقاط الخاصة بالقائمة.

تخصيص نغمات إشعارات تطبيق تليجرام

الآن سيظهر لك قائمة منسدلة وبها عدة خيارات. ومن هذه القائمة انقر على خيار كتم أو Mute.

تخصيص نغمات إشعارات تطبيق تليجرام 1

سيتم نقلك مباشرة إلى قائمة أخرى تندرج أسفل خيار الكتم، ومنها اضغط على خيار تخصيص أو Customize.

تخصيص نغمات إشعارات تطبيق تليجرام 2

 

يكفي فقط أن تقوم الآن بتفعيل خيار تخصيص صوت إشعارات قنوات تليجرام من الواجهة الجديدة التي ظهرت لك في تطبيق تليجرام.

الآن، قم بالتمرير إلى الأسفل ومن ثم انقر على خيار تخصيص الصوت أو Sound. وهو الخيار الذي سيمكننا من تحديد نغمة الرنين.

تخصيص نغمات إشعارات تطبيق تليجرام 4

يمكنك إما تحديد نغمة من نغمات تليجرام الافتراضية لديك في الأسفل. أو يمكنك رفع نغمة من الهاتف لديك عبر النقر عل خيار إضافة صوت أو Upload Sound واستخدامها كنغمة رنين.

تخصيص نغمات إشعارات تطبيق تليجرام 5

وبهذا ستجد أنه قد تم تعيين هذه النغمة كنغمة إشعارات مخصصة للجروب أو القناة في تليجرام التي قمت بتحديدها. وفي حال تلقي رسالة على تطبيق تليجرام من تلك المحادثة فستسمع الصوت الذي قمت بتخصيصه.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.