تحديث IOS 14: تطبيق Siri يجعل بطارية الهاتف تدوم لأطول فترة ممكنة

تحديث IOS 14 أحد أبرز التحديثات التي تم إتاحتها لكافة مستعملي هواتف الآيفون وكذلك أجهزة الآيباد، يتميز التحديث بأنه يتوفر على الكثير من المميزات التي تلبي طلبات المستخدمين، والتي تهدف من تحسين تجربة المستخدم بالكامل.

أحد أبرز تلك التطويرات ألا وهو تطوير تطبيق Siri Shortcuts، هذا التطبيق يُمكنك من حفظ بطاريتك وجعلها تمكث لأطول فترة ممكن استعمالها.

مميزات IOS 14 – تحديث تطبيق Siri Shortcut

IOS 14 أحدث أنظمة شركة Apple حالياً أصبح متاح للتحميل الآن، يتميز هذا التحديث بأنه يحمل الكثير من المميزات بداخله بالإضافة للإضافات الجديدة التي يتوافر عليها والتي تعمل على:

  • تحسين تجربة المستخدم
  • تسهيل وتسريع العمليات بالأجهزة

أما بالنسبة لتطبيق Siri ShortCuts فهو الوحيد الذي يتلقى تحديث ضخم جداً مع هذا التحديث الأخير، أصبح يحتوي الآن علي الكثير من الخيارات عملية (Automating Tasks) وبالتالي يُمكنك استعمال هاتفك الآيفون بدون الحاجة لتحريك عضلة واحدة حتي.

أما فيما يلي نقدم لكم التطويرات الجديدة على تطبيق Siri Shortcuts التي تم توفيرها مع تحديث IOS 14.

Siri Shortcut

ما هو تطبيق Siri Shortcuts

تطبيق Siri Shortcuts هو عبارة عن تطبيق يُمكنك من تنفيذ مهمات مُحددة تلقائياً أو حتي يُمكنك إعطائه الأوامر الصوتية ليقوم بتلبية تلك المهمات.

على سبيل المثال في حالة أدرت أن تقوم بجعل هاتفك صامت ولا يصلك أي إشعار يقوم بإزعاج بتاتاً وستكون مفيدة عند قراءة الكتب فقط تقوم بإنشاء مهمة في Siri، ومن ثم تقوم بإنشاء Shortcut لهذه المهمة تضغط عليها ثم تقول بالإنجليزية “Siri, Do Not Disturb timer” أو حتي الأوامر التي تُفضلها ليقوم بتفعيل الهاتف على الفور في وضع عدم الإزعاج.

كما أنه يُمكنك كذلك إنشاء Shortcut يُمكنك من الحفظا على عمر البطارية عبر ضبط مستوى الإضاءة تلقائياً وغلق العمليات الخلفية بالكامل مهمة كانت مستويات الوصول الخاصة بها للحفاظ على البطارية.

تم تفعيل Shortcuts في IOS 12، كما أن هذا التطبيق Siri Shortcuts أصبح أساسياً ومتاحاً للاستعمال على التحديث الجديد IOS 14، كل ما عليك فعله هو:

  1. القيام بفتح التطبيق
  2. النقر على الأوامر التلقائية “Automation tab”
  3. في نهاية الخيارات نضغط على “إنشاء أمر تلقائي احترافي” Create Personal Automation
  4. يُمكنك تحديد الوقت المحدد ليقوم التطبيق بتنفيذ هذه المهمة خلاله

في الماضي، كان يلزم عليك أن تقوم بفتح تطبيق Shortcut باستمرا حتي تتمكن من تنفيذ مهمة مُعينة أو إلغاء المهمة ورؤية الإعدادات، يُعتبر هذا بمثابة إضاعة لوقت المستخدمين وصعوبة في الوصول إليه.

هذا الأمر الذي دفع مهندس Shortcuts وهو “Daniel Hsu” للقيام بتطويرات أفضل، إذ أنه قال في لقائها في شهر يونيو بالتحديد مع WWDC Session عند حديثه عن مميزات IOS 14 عن تطبيق Shortcuts الجديد كالآتي:

“ستبدأ Shortcuts بالعمل بسلاسة في الخلفية، كما أنه سيمكنك تحديد ما إذا أردت إدخال معلومات أم لا، في حالة امتلك Shortcuut للقيام بالعمليات الحسابية، فهو سيقوم بتوصيلك لعملية الدفع مباشرةً”

تم إضافة مجلد جديد لمتابعة كافة أنشطة Shortcuts حتي يسهل على المستخدمين استعمال الآيفون باحترافية عالية. كما أنه يُمكنك استعمال Siri Shortcuts كذلك على Apple Watch وبالتحديد علي WatchOS7.

يمتلك IOS 14 الآن الكثير من الخيارات للقيام بالمهام التلقائية، كما أنه يُمكنك إنشاء مهمات أساسية وفقاً لنمط حياتك اليومي، يُمكنك الآن القيام بإنشاء اختصارات لإرسال الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكترونية، أو حتي إغلاق وفتح التطبيقات والكثير من الأمور الأخرى.

إقرأ أيضًا:

مميزات IOS 14 المحاكية لهواتف الأندرويد

طريقة الحصول على ميزة فلترة رسائل SMS في هواتف الأندرويد كما في نظام iOS 14

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.