تتبع حركة الطائرات منذ الاقلاع وحتى الهبوط

يعتبر تطبيق Flight Radar من اهم واشهر تطبيقات المراقبة الجوية لحركة الطائرات حول العالم حيث سيعمل هذا التطبيق ووفق معاييره الرسمية الخاصة والتي تتصل بوحدات المراقبة الجوية عبر الاقمار الاصطناعية, يعمل على مراقبة الملاحة الجوية بكامل تفاصيلها ويرصد حركة الطائرات المدنية لجميع شركات الطيران ولمختلف انواع الطائرات.

يعرض هذا التطبيق باحدث اصداراته الكثير من التفاصيل التي تهم عشاق الطيران في الدرجة الاولى وكل من يرغب بمتابعة رحلة بعينها ووقت اقلاعها وهبوطها بدقة متناهية.

للتطبيق Flight Radar الكثير من المزايا التي كنا قد عرضناها في السابق, الا اننا الان مع اصدارات مطور من التطبيق بنسخته المدفوعة والتي نعرضها بالمجان مع الاصدار الذي يخمل الرقم 6.5 المخصص للعمل على هواتف اندرويد.

لتحميل نسختك المجانية من التطبيق Flight Radar

لتخفيف كمية البيانات التي سيعمل التطبيق عليها وفق اعداده الافتراضي عليك تخصيص شركة الطيران التي ترغب بمتابعة رحلاتها او تخصيص المطار, حيث يعمل التطبيق بوضعه الافتراضي على عرض خريطة العالم والطائرات التي تحلق في السماء بما لايقل عن 3000 طائرة ورحلة جوية.

هذه المتابعة الدقيقة لهذا الكم من الرحلات باحداثيات كل طائرة يستلزم مزيدا من حزم البيانات, وعليه اعمل على استخدام خاصية الفلترة وتخصيص اسم شركة الطيران التي تريد عرض الطائرات التابعة لها ورحلاتها الحالية.

flight radar تتبع حركة الطائرات منذ الاقلاع وحتى الهبوط

ميزة اخرى في تطبيق Flight Radar قد تعنيك كثيرا, وهي ان بمقدورك توجيه الهاتف نحو السماء كلما سمعت صوت طاشرة تحوم في الاجواء ليعمل التطبيق بنهجه الاحترافي على تحديد هويتها وارتفاعها والى اي شركة تعود والى اين تتجه.
هذه التقنية تعتمد بالطبع على تفعيل خاصية تحديد المواقع في الهاتف الجوال وتفعيل الاتصال بالانترنت ليتمكن التطبيق من معرفة موقعك الجغرافي وبالتالي عرض هوية الطايرة التي تطير من فوقك.

تطبيق رائع لايمكن الاستغناء عنه وسيفيدك وانت تتجه للمطار لاستقبال قريب او صديق لتتعرف على الوقت الحقيقي المتبقي لتلمس عجلات الطائرة ارض المطار.

 

قد يهمك :   تحويل متجر جوجل بلاي الى متجر امريكي وتجاوز مشكلة "هذا العنصر غير متاح في بلدك"

مقالات ذات صلة

تعليق 1

  1. ابو اسلام يقول

    ابدعت يا عيسى … ☺☺

التعليقات مغلقة.