برنامج خفيف وسهل لاستخراج النص من الصورة في الويندوز-يدعم اللغة العربية

موضوع اليوم يتحدث عن أمر مهم جداً ومطلب للكثير من الأشخاص المتعلمين بالمقام الأول ألا وهو عن برنامج خفيف وسهل لاستخراج النص من الصورة في الويندوز، حيث أن هذا البرنامج سيسهل إلى حد كبير على المتعلمين إتمام كافة واجباتهم ودراستهم،  حيث ان الكثير منهم يبحث عن ذلك البرنامج.

يضطر الكثير من الأشخاص ممن يمتلكون مستندات ورقية مصورة على الحاسوب الخاص بهم إلى استخدام النسخ اليدوي لاستخراج النص من الصورة والتعديل عليها كما المطلوب، ولكن سنجد ان هذا الأمر سيأخذ الكثير من الوقت والجهد، وسيكون على حساب العملية التعليمية، ولهذا لا بد من إيجاد حل بديل وآلي ينجز هذه المهمة عنا، وبدون أي تدخل منها في هذا الأمر.

ولكن لا تتعبوا انفسكم بعد اليوم مع هذا البرنامج المميز والصغير الحجم، والذي يسمى Photo Scan، حيث سنتعرف على ما هو هذا البرنامج بالتفصيل، وكذلك مميزات هذا البرنامج ولماذا هو أفضل من غيره من البرامج، وكيفية الاستخدام.

معلومات عن برنامج Photo Scan

معلومات عن برنامج Photo Scan

يعتبر برنامج فوتو سكان هو أحد أهم البرامج التي يمكن استخدامها من أجل العمل بوظيفة السكانر Scaner ، حيث يمكن من خلال هذا البرنامج استخراج أي نص من أي صورة كيفما كانت وبأي لغة كانت، وهو من البرامج النادرة التي تدعم استخراج النصوص التي تكون باللغة العربية. هناك كثير من البرامج التي تعمل بنفس المهمة ولكن لا تدعم هذه البرامج والتطبيقات اللغة العربية، وتصب كافة دعمها فقط على اللغة الانجليزية واللغات الأجنبية الأخرى.

الجميل في برنامج Photo Scan أن نسبة الدقة فيه تصل إلى 90 ٪ حتى في اللغة العربية، حيث أن مثل هذه النسبة يستحيل الحصول عليها في برامج أخرى، وعند الاستخدام لأول مرة ستدهشكم النتيجة حقاً، كما أن التعامل مع هذا البرنامج سهل جداً. المطورون الذين يقومون على البرنامج يعملون على توفير تحسينات وتطويرات تجعله دقيق إلى حد كبير، ويصبح هو البرنامج الأول في مجال عمله.

هناك إضافة جميلة جداً ومهمة في البرنامج وهي إمكانية عمل رسائل مشفرة عبر إرسال معلومات داخل صورة QR Code، حيث يمكنكم البرنامج من كتابة رسالة بمعلومات ونص ما، ويتم تشفير هذا الكلام على هيئة QR كود، ومن ثم يتم إرسالها للشخص الآخر، حيث عندما يقوم هذا الشخص باستخدام برنامج فوتو سكان لعمل scan لهذا الكود فإنه بالتالي سيقوم البرنامج بفك هذه الشفرة او هذا الكود وسيجد كافة المعلومات التي أرسلها ذلك الشخص عبر هذا الكود. وأيضاً يمكنكم تبادل الرسائل بطريقة مشفرة عبرة هذه الميزة المفيدة جداً، وبدون أن يفهم أي شخص طبيعة هذه الرسائل او محتواها.

مزايا برنامج Photo Scan

  • برنامج مجاني ولا يحتاج إلى دفع أي رسوم.
  • خفيف جداً ولا يأخذ مساحة من الجهاز.
  • استخراج النصوص والكتابة من أي صورة أو لقطات شاشة.
  • إمكانية تصوير الصورة من خلال كاميرا الحاسوب.
  • يدعم اللغة العربية والإنجليزية ومختلف لغات العالم.
  • إمكانية التعديل على النصوص المستخرجة داخل البرنامج.
  • يحتوي البرنامج على العديد من الثيمات المختلفة والجميلة.
  • إمكانية عمل Scan لأكواد الباركود او كذلك انشاء لهذه الأكواد.

كيفية تحميل واستخدام برنامج Photo Scan

لعل من أهم الأمور التي تضيف الجمال والأهمية للبرنامج هو سهولة الاستخدام وكذلك التثبيت، فما هي إلا خطوات بسيطة ونقرات قليلة ستحقق لنا هدفنا الذي نبحث عنها. وبالإضافة إلى ذلك ستجعل عملية تعاملنا مع النصوص المطبوعة على الورق أسهل وأفضل، وكذلك ستضمن لنا تحقيق أفضل النتائج العلمية التي لطالما بحثنا عن تحقيقها، وخطوات تثبيت البرنامج واستخدامه هي كالتالي:

نتجه إلى الرابط الخاص بتحميل البرنامج، ونقوم بالنقر على كلمة الحصول أو Get من أجل بدأ التحميل

رابط الموقع

نقوم بتثبيت البرنامج بشكل طبيعي، ومن ثم نبدأ بتصفح البرنامج واستخدامه، حيث أن الأدوات الموجودة في البرنامج بسيطة جداً ولكن أدائها متميز وبأعلى مستوى، ونتيجة استخراج الكلام من الصورة سيكون بلمح البصر.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.