أفضل برامج تحديد سرعة الانترنت للتطبيقات في ويندوز 10

برامج تحديد سرعة الانترنت للتطبيقات ، إلى جانب المعاناة من مشكلة الفيروسات في الحاسوب، والتي تهدد الحاسوب بشكل كامل. نجد أن هناك الكثير من البرامج التي تستهلك سرعة الانترنت لدينا مع تهميش بعض البرامج الأخرى في الحاسوب. فمثلًا بينما أنت تعمل على لعب لعبة ببجي  في الحاسوب عبر المحاكي، والتي تحتاج بطبيعة الحال إلى سرعة انترنت عالية. نجد أن هناك بعض التطبيقات الأخرى في نظام التشغيل Windows 10 تستهلك طاقة الانترنت لدينا. ولهذا لا بد من طريقة تمكننا من توجيه صبيب الانترنت بشكل كامل على المحاكي أو برنامج محدد دون غيره من البرامج الأخرى في الحاسوب. ولهذا سنتعرف من خلال هذا الموضوع على أفضل برامج تحديد سرعة الانترنت للتطبيقات في ويندوز 10.

أفضل برامج تحديد سرعة الانترنت للتطبيقات في ويندوز 10

هذه القائمة من الأدوات أو البرامج تمتلك صلاحيات عالية في جعل أحد البرامج لديك يكتسب سرعة انترنت عالية بعد تحديد صبيب الانترنت للتطبيقات الأخرى. فوظيفة هذه البرامج ستكون بمثابة منظم لحركة الانترنت في حاسوبك. هيّا نبدأ معًا في استعراض هذه البرامج أو الأدوات.

برنامج NetLimiter

برامج تحديد سرعة الانترنت للتطبيقات

يعد برنامج NetLimiter هو أداة جيدة جدًا ومفضلة لتخصيص سرعة الانترنت لتطبيقات محددة في نظام التشغيل ويندوز 10. حيث يتميز هذا البرنامج بأنه سهل الاستخدام وبسيط للغاية وذا واجهة بسيطة. عند تنزيل البرنامج وفتحه في حاسوبك، سيتم عرض قائمة بجميع التطبيقات الموجودة على نظامك. كما وسيظهر أيضًا مقدار السرعة التي يأخذونها للتنزيل والتحميل في عمودي DL و UL. من خلال هذه المعلومات المقدمة حول كل تطبيق، يمكنك بسهولة تحديد التطبيق الذي يأخذ سرعة أكبر في التنزيل والتحميل. وبالتالي يمكنك تحديد سرعة الرفع والتحميل لهذه التطبيقات والسماح للتطبيقات الأخرى بالوصول إلى السرعة الصحيحة من الإنترنت.

تحميل البرنامج

برنامج NetBalancer

برنامج NetBalancer برامج تحديد سرعة الانترنت للتطبيقات

برنامج آخر من أفضل برامج تحديد سرعة الانترنت للتطبيقات في الحاسوب، كما أنه سهل وبسيط في الاستخدام، واجهته سهلة الفهم. عند فتح البرنامج بعد تنزيله، ستظهر نافذة بها قائمة بجميع التطبيقات واستخداماتها للشبكة. سيظهر أيضًا رسم بياني يخبرك أن التطبيق الذي يأخذ نطاقًا تردديًا أو سرعة انترنت أكبر. حيث يمكنك ضبط سرعة الانترنت لأي تطبيق عن طريق النقر المزدوج على التطبيق وضبط معدلات التنزيل والتحميل. للمستخدمين الذين قاموا بالترقية إلى النسخة المدفوعة، هناك خيار لإنشاء المرشحات بسهولة مما يسمح بفلترة الإنترنت للحصول على جودة واتصال أعلى. جميع الخيارات التي تبحث عنها من أجل التعامل مع صبيب الانترنت هي موجودة في القائمة. كما ويمكنك أيضًا مزامنة إعداداتك مع أي جهاز من خلال برنامج NetBalancer.

تحميل البرنامج

برنامج SoftPerfect Bandwidth Manager

برنامج SoftPerfect Bandwidth Manager

هذه أيضًا أداة مميزة لتحديد سرعة الانترنت لأي تطبيق من تطبيقات الحاسوب الذي يعمل بويندوز 10. واجهته صعبة بعض الشيء ومعقدة للمستخدمين الجدد والمبتدئين، ولكنه يقدم نتائج جيدة حقًا في التعامل صبيب الانترنت الذي يصل إلى جهاز الحاسوب الخاص بك. إنها أداة رائعة لإدارة حركة مرور الانترنت بشكل كامل لمستخدم Windows. حيث يوفر لك تخصيصًا سهلًا للنطاق الترددي لكل تطبيق تريده. كذلك يمكنك وضع القواعد الخاصة بك من خلال هذه الأداة لتحديد أي من التطبيقات في الحاسوب هي التي بحاجة إلى سرعة انترنت عالية وأيهما يحتاج سرعة انترنت أقل. الجميل انه يمكنك تجميع البرامج في مجموعات داخل الأداة وذلك حسب الأولوية.

تحميل البرنامج

برنامج Glasswire

برنامج Glasswire

يعتبر هذا البرنامج هو واحد من أفضل أدوات مراقبة الشبكة الرائدة والأعلى تصنيفًا المتوفرة لنظام التشغيل Windows. إن الشيء العظيم في برنامج GlassWire هو أنه يسمح للمستخدمين بمراقبة استهلاك النطاق الترددي أو الانترنت ونشاط الشبكة حسب الموقع والتطبيق في الجهاز. ليس ذلك فحسب، بل يتيح GlassWire أيضًا للمستخدمين مراقبة الخوادم وعناوين IP وحظرها عن بُعد. كما ويمكنك أيضًا من تحديد سرعات الانترنت ليس للتطبيقات فحسب، بل يمكنكم أيضًا عمل تحديد سرعة الانترنت للمستخدمين على الشبكة.

تحميل البرنامج

برنامج cFosSpeed

برنامج cFosSpeed

يمكننا تصنيف برنامج cFosSpeed على أنه أفضل أداة أخرى لتحديد سرعات الانترنت للتطبيق في ويندوز المتاحة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10. أفضل شيء في برنامج cFosSpeed ​​هو أنه صغير الحجم تمامًا ويوفر الكثير من الميزات المفيدة حقًا. على الرغم من أن التطبيق يركز على عرض سرعة الإنترنت في الوقت الفعلي التي تصل إلى جهاز الحاسوب الخاص بك، إلا أنه يسمح للمستخدمين أيضًا بتهيئة حركة مرور الانترنت على الشبكة الخاصة بهم. تسمح الأداة المصغرة هذه للمستخدمين بالحد من استهلاك الانترنت لكل تطبيق على حدة.

تحميل البرنامج

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.