الفيسبوك بصدد ازالة عدد المعجبين بالمنشور والاكتفاء بكلمة ( صديق وآخرون )

كقاريء لأحد المنشورات على الفيسبوك, ستجد ان هناك متغيرات قادمة لن ترى معها عدد المتفاعلين مع هذا المنشور او ذلك. ستجد رموز التفاعل دون عددها الذي اعتدنا ان نجده اسفل كل منشور, سنجد ان عبارة موجزة تقول ان صديقك الفلاني واخرون اعجبوا بهذا المنشور … فقط وليس أكثر من ذلك.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

ماذا يعني ذلك

بحسب الباحثة Jane Manchun Wong وما اوجزته حول هذا الامر ان الفيسبوك لاتريد ان تتحول منصتها الى ساحة للقتال بين الناشرين والاستعراض بعدد المتفاعلين مع منشوراتهم. وهو الامر الذي يحبط من عزائم بقية المستخدمين على المنصة.

احباط قد يؤدي بالبعض الى الامتناع عن النشر لتقديرهم المسبق بعدم تفاعل الاخرين مع منشوراتهم, رغم ادراكم ان منشورهم قد وصل للاصدقاء والمتابعين وتمت قراءته, الا ان امر التفاعل المنخفض الذي يظهره عداد التفاعلات للجميع قد يمنعهم من النشر. ويصبح معه النشر المستمر والمتواصل حكرا على هؤلاء اصحاب التفعلات المرتفعة.

بطبيعة الحال, عداد التفاعلات ورغم انه لن يظهر لجميع المتابعين او الاصدقاء الا ان صاحب المنشور يمكنه ان يعرف العدد وهوية من قام بالتفاعل.
فكثيرا مانلاحظ ان هناك صفحات كثيرة على منصة الفيسبوك تعمل على استغلال هذا الامر بمسابقات الغاية منها ان الرابح هو من يجمع اكبر عدد اعجابات على صورته ( مثلا ).. هذا الامر لن يكون متاحا في قادم الايام وعندما يصل هذا التحديث الى المنصة.

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.