الـ WhatsApp لا يعمل؟ فيما يلي 5 طرق سهلة لإصلاحه

هناك بعض الأسباب المحتملة لعدم عمل WhatsApp على جهاز الـ Android. ولحسن الحظ  يمكن إصلاح كل من هذه الأسباب بسرعة فإذا إذا تعطل تطبيق واتس أب، لا يمكنك إرسال أي رسائل من خلاله. وما عليك إلا أن تقوم فقط بإتباع النصائح التي سنكتبها في السطور القادمة لتشغيل التطبيق مرة.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

  • الخطوة الأولى: تضييق المشكلة

إذا كان WhatsApp لا يعمل على هاتف Android الخاص بك ، فأول ما عليك فعله هو التحقق مما إذا كانت المشكلة في جانبك أم في WhatApp. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة أحد مواقع الويب التي تبلغ إذا كان WhatsApp معطلاً وفي أي البلدان. يمكنك التحقق من عدد قليل من هذه المواقع عبر الروابط أدناه:

إذا أخبرنا أحد مواقع الويب هذه (أو جميعها) أن الخدمة معطلة في بلدك، فلا يوجد الكثير مما يمكنك فعله ولكن عليك حينها الانتظار حتى يعمل WhatsApp على حل المشكلة في بلدك. ولسوء الحظ فإن انقطاع الخدمة ليس شائعًا في تطبيق WhatsApp بالإضافة إلى الخدمات العالمية الأخرى بما في ذلك Facebook و YouTube و Twitter.

  • الخطوة الثانية: تحقق من اتصالك بالإنترنت

إذا لم تكن هناك تقارير  في المواقع التي ذكرناها عن انقطاع تطبيق WhatsApp، حينها يجب أن تعلم أن هذه المشكلةعندك أنت. ولمحاولة إصلاحها أول ما عليك فعله هو التحقق من بعض الأساسيات ، والتي في هذه الحالة على سبيل المثال هي اتصالك بالإنترنت. قُم بإيقاف تشغيل Wi-Fi الخاص بك، ثم أعد تشغيله مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان الاتصال به مُشكلة أم لا. ثم حاول زيارة موقع عشوائي على الإنترنت أو تشغيل مقطع فيديو على YouTube حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في اتصالك بالإنترنت أم لا.



إذا لم تتمكن من الوصول إلى الإنترنت، فقد تكون بعيدًا عن شبكة الواى فاى التى تغطي المكان أو على سبيل المثال يُمكن أن يكون هُناك مشكلات أخرى متعلقة بالواي فاي.

  • الخطوة الثالثة: عمل Force stop  و Clear cache

إذا كان WhatsApp لا يزال لا يعمل حتي الأن، فقد يؤدي عمل Force stop  و  Clear cache على جهازك إلى حل المشكلة. وتقوم عملية الفورس ستوب بشكل أساسي بتوقيف كافة عمليات الـ Linux الخاصة بالتطبيق، كما تقوم عملية مسح ذاكرة التخزين المُؤقت بمسح كافة البيانات المُخزنة بشكل مُؤقت.

لعمل عملية Force stop ، قم توجه إلى إعدادات جهازك وانقر على التطبيقات. ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد WhatsApp ، وافتحه  ثم انقر فوق زر Force stop لأعلى.  ولمسح ذاكرة التخزين المؤقت، انقر فوق خيار التخزين بالأسفل، ثم حدد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت. بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بتشغيل WhatsApp وتحقق مما إذا كان يعمل أم لا وإن لم يعمل قم بتفقد الطريقة الرابعة.

إذا لم تستطيع تنفيذ الخطوات الكتابية فبإمكانك مُشاهدة الفيديو بالأعلى للقيام بالخطوة الثالثة خطوة بخطوة.

  • الخطوة الرابعة: تحديث WhatsApp أو إعادة تثبيته

يمكن أن يكون سبب المشكلة المتعلقة بـ WhatsApp الخاص بك خطأ في التطبيق على سبيل المثال وأفضل ما يمكنك فعله هو تحديثه إلى أحدث إصدار من خلال الانتقال إلى متجر Play، والضغط على خيار My apps & games ، ثم النقر فوق الزر Update بجوار WhatsApp  إذا كان ذلك متاحًا.

إذا لم تجد زر للتحديث أو لم يكن هناك تحديث متوفر في هذه الفترة، فإن أفضل حل عليك القيام به هو حذف التطبيق من جهازك ثم إعادة تثبيته. وبالطبع القيام بذلك أمر سهل للغاية حيث ما عليك إلا أن تقوم بالدخول على التطبيقات والقيام بحذف التطبيق، ولم يتبقى لك إلا أن تقوم بإعادة تحميل البرنامج مرة أخرى من متجر جوجل بلاي.

إذا لم يعمل تطبيق واتس أب بشكل سليم عليك الانتقال إلى الخطوة الخامسة.

  • الخطوة الخامسة: قم بإيقاف تشغيل VPN

الشبكات الافتراضية الخاصة رائعة للغاية حيث إنها تتيح لك إخفاء هويتك عبر الإنترنت، وتجاوز قيود المحتوى المُقتصر على بلاد مُعينة كخدمات مثل Netflix  وكذلك الوصول إلى WhatsApp في البلدان التي لا يتوفر فيها. ومع ذلك، يمكن أن تكون شبكات VPN أيضًا سبب عدم عمل WhatsApp.

لقد أشارت تقارير من قبل مستخدمين يدعون أنهم لا يستطيعون إجراء مكالمات عبر WhatsApp عندما يكون لديهم VPN يعمل على هاتفهم وقد واجهوا مجموعة من المشاكل الأخرى. لذلك، إذا كان لديك VPN قيد التشغيل أثناء محاولة الوصول إلى WhatsApp ، فما عليك سوى إيقاف تشغيله لمعرفة ما إذا كان يحل مشكلتك أم لا.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.