كيفية التحقق من مواصفات المعالج وسرعته في هواتف الأندرويد

التحقق من مواصفات المعالج وسرعته في هواتف الأندرويد ، كثيرة هي مكونات الهاتف الذكي بمختلف أنواعه. فالجهاز الذكي الذي تحمله بين يديك اليوم هو عبارة عن مجموعة متكاملة من المكونات التقنية الي بدون أي واحدة منها لن يعمل الهاتف على الإطلاق. والعقل المدبر في هذا الهاتف هو المعالج. فكلما كان المعالج ذا جودة مثالية وكذلك يتميز بسرعته، كلما حصلت على أداء أفضل لهذا الهاتف. فهواتف الأندرويد Android تختلف فيما بينها من حيث المكونات التي تأتي بها. ولذلك لا بد من معرفة ما هي مكونات هذا الهاتف، وبالتحديد التحقق من مواصفات البروسيسور وسرعته في حال كنت تريد شراء هاتف جديد. ففي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك سنتعرف على الطريقة الصحيحة لمعرفة مواصفات المعالج وكذلك سرعته عبر تطبيق بسيط.

أسهل طريقة لمعرفة مواصفات البروسيسور وسرعته في هاتف الـ Android

لدينا مجموعة متنوعة من خيارات الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم. في الوقت الحاضر، سترى هواتف تعمل بنظام الـ Android في كل مكان. بالمقارنة مع أجهزة iPhone، تعد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد أكثر تكلفة وتوفر ميزات أفضل. حيث يقوم العديد من المستخدمين بفحص المواصفات قبل شراء جهاز جديد، بينما يتجاهل الآخرون المواصفات ويذهبون للشراء بناءًا على الاسم التجاري وحده. في مرحلة ما، قد تشعر بالحاجة إلى معرفة معالج جهازك المحمول وسرعته وهنا نقصد هاتف الأندرويد.

على عكس رؤية مقدار ذاكرة الوصول العشوائي RAM الموجودة في جهاز Android الخاص بك، فإن نوع المعالج وسرعته ليسا شيئًا ستجده في تطبيق الإعدادات المدمج في الهاتف. لذلك ستحتاج إلى تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية على جهاز Android للتحقق من مواصفات المعالج وسرعته في هذا النظام المميز والشهير. تابع السطور القادمة للتعرف على التطبيق الذي سيمكننا من ذلك، كذلك سنتحدث عن خطوات استخدام التطبيق.

كيفية التحقق من مواصفات المعالج وسرعته في هواتف الأندرويد

هناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك في معرفة مواصفات المعالج CPU وسرعته في هاتفك الأندرويد. ولكن سنعتمد على تطبيق وحيد وسهل في الاستخدام وهو DevCheck.

خطوات استخدام تطبيق DevCheck لفحص مواصفات المعالج وسرعته للأندرويد

DevCheck هو تطبيق Android يتيح لك مراقبة أجهزة هاتفك في الوقت الفعلي. كما ويعرض لك تفاصيل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي والبطارية ووقت التشغيل والإغلاق لهاتفك. لذلك، سنستخدم تطبيق DevCheck للتحقق من نوع المعالج وسرعته. بغض النظر عن اسم المعالج وسرعته، يوفر لك DevCheck مجموعة كبيرة من المعلومات الأخرى أيضًا حول هاتفك الذكي.

أولاً، افتح متجر Google Play Store وقم بتثبيت تطبيق DevCheck على جهاز الأندرويد الخاص بك. أو يمكنك الدخول إلى صفحة التحميل مباشرة من خلال الرابط في الأسفل.

تحميل التطبيق

تطبيق DevCheck

بمجرد التثبيت، افتح تطبيق DevCheck. حيث سترى واجهة سهل وبسطة تضم الكثير من المعلومات مثل الذي تظهر لك في الأسفل.

تطبيق DevCheck 1

الآن اضغط على علامة تبويب الأجهزة أو Hardware، كما هو موضح في الصورة أدناه. في الجزء العلوي، سترى اسم المعالج الخاص بك.

تطبيق DevCheck 2

اقرأ أيضًا: كيفية إظهار درجة حرارة المعالج في شريط الاشعارات في هاتف الأندرويد

 للتحقق من سرعة المعالج، ارجع إلى الشاشة الرئيسية وتحقق من “حالة وحدة المعالجة المركزية CPU وسرعته”. سيُظهر لك هذا سرعة المعالج في الوقت الفعلي والحقيقي لهاتفك.

التحقق من مواصفات المعالج وسرعته في هواتف الأندرويد

وبهذه الطريقة يمكنك تثبيت تطبيق DevCheck في أي هاتف جديد تريد شرائه والتحقق من مواصفات المعالج وسرعته في هاتف الأندرويد. وبهذا يمكنك أخذ القرار والبحث عن المعالج ومعرفة الكثير عنه قبل شرائه ولن يتم خداعك بعد اليوم في مواصفات الهاتف.

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.