الآن يمكنك التحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد على حدة عبر هذا التطبيق

التحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد على حدة. عندما تقوم بتعيين سطوع شاشة معين لهاتفك فإن السطوع سيتم تطبيق على كافة تطبيقات الهاتف، بل الهاتف ككل، ولكن هناك طريقة مميزة من شأنها مساعدتكم على تخصيص سطوع الشاشة Brightness لكل تطبيق على حدة. حيث يلزمكم من أجل تطبيق هذه الطريقة هو استخدام تطبيق Brightness Manager والذي يتيح لكم تعيين سطوع شاشة معين لأي من تطبيقات الهاتف.

ليس هناك طريقة تعتمد على الهاتف بدون أي تطبيقات لتخصيص سطوع الشاشة ولكن هناك تطبيق كان منذ مدة تطبيق مدفوع ولكن منذ اليومين السابقين أصبح هذا التطبيق مجاني، ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بدون دفع أي فلس واحد. وهذا التطبيق هو Brightness Manager حيث أنه يعتبر التطبيق الأفضل الذي يسمح لك بتعيين سطوع معين لك تطبيق بشكل مختلف عن التطبيق الآخر، بدلًا من السطوع العام الذي نقوم بتعيينه بطريقة تقليدية للهاتف ككل.

التطبيق سيساعد الكثيرين منكم على الحفاظ على أعينهم من سطوع الشاشة المرتفع في بعض التطبيقات التي تصدر إشعاع مرتفع من الشاشة، كما أنه يساعدكم على تعيين سطوع منخفض لتطبيق يتم استخدامه فقط وقت الليل، وكذلك تعيين سطوع مرتفع لشاشة الاتصال على سبيل المثال، وهكذا الأمر ينطبق على باقي تطبيقات الهاتف. إذا كنتم مهتمين بمعرفة التطبيق أكثر وكيفية استخدامه فهذه المقالة ستكون بمثابة الدليل الكامل لكيفية استخدام تطبيق Brightness Manager.

إقرأ أيضًا: تطبيقات أندرويد تساعدك على حماية عينيك من أشعة الهاتف الزرقاء

كيفية التحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد على حدة

يسمح تطبيق Brightness Manager بتحديد مستوى السطوع لكل التطبيقات التي تريدها. لذلك عند فتح تطبيق معين، يتغير إعداد السطوع تلقائيًا حسب الإعداد الذي قمت بتحديده لهذا التطبيق.

خطوات تغيير سطوع الشاشة لكل تطبيق في هاتف الأندرويد

التطبيق متاح الآن للتحميل بشكل مجاني من خلال متجر جوجل بلاي، ولكن سينتهي هذا العرض منا تاريخ كتابة هذا المقال بعد ظرف يومين ولذلك عليكم الاسراع الآن لاستغلال هذه الفرصة لتحميل التطبيق قبل أن يصبح مدفوع، ولكن لا تقلقوا متابعينا سنقوم بوضع رابط آخر بعد انتهاء العرض لتحميله بشكل مجاني مرة أخرى.

تحميل تطبيق BRIGHTNESS MANAGER

التحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد على حدى 1

بمجرد تثبيت التطبيق في الهاتف نقوم بتشغيل التطبيق مباشرة، فأول شيء سيقوم التطبيق بطلبه منا هو منح الصلاحيات للتطبيق حيث نقوم بتفعيل خياري الصلاحيات التي يريدها التطبيق منا حتى يعمل بالصورة المتوقعة منه.

التحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد على حدى 2

بعد الانتهاء من منح الصلاحيات للتطبيق ستظهر لنا الواجهة الرئيسية للتطبيق والتي تضم قائمة بكافة التطبيقات التي توجد في الهاتف لدينا، فكل ما علينا هو النقر على إحدى هذه التطبيقات التي نريد تحديد سطوع الشاشة لها.

التحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد على حدى 3

الآن بمجرد اختيار التطبيق الذي نريد، ستنبثق لنا نافذة عائمة يوجد بها خيار تحديد السطوع، فنقوم بدورنا بتحديد السطوع الذي نريد لهذا التطبيق أما  إذا كنا نرغب في أن يتم تفعيل السطوع تلقائيًا لهذا التطبيق من الأعلى نقوم بتفعيل خيار التفعيل التلقائي لسطوع الشاشة Auto brightness وفي النهاية بمجرد ضبط السطوع ننقر على كلمة Close.

التحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد 1

إقرأ أيضًا: كيفية الحصول على لوحة اشعارات One UI على أي هاتف اندرويد

يمكنكم تطبيق الخطوة السابقة على باقي التطبيقات الأخرى التي تريدون التحكم في السطوع فيها، وفي النهاية نقوم بتفعيل التطبيق ليبدأ العمل في الهاتف لدينا وتفعيل السطوع كما تم ضبته في السابق.

التحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد 2

وبهذا نكون قد قمنا بالتحكم بسطوع الشاشة لكل تطبيق أندرويد على حدة في هاتف الأندرويد بدون أي تعقيدات، ولكن يجب عليكم التأكيد من أن التطبيق يعمل باستمرار في الهاتف للحوصل على النتيجة المرجوّة.

ملاحظة مهمة: في بعض المرات عند الدخول إلى احدى التطبيقات التي قمنا بضبط السطوع لها سييتم نقلنا إلى تطبيق Brightness Manager مرة أخرى ولكن من أجل تخطى هذه المشكلة يكفي فقط حذف التطبيق من بين قائمة التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.