عربي تك
التقنية بعيون رقمية

اختبر عمل ازرار الريموت وكفاءة البطارية قبل تغييرها

كثيرا مانضطر الى استبدال بطاريات وحدة التحكم “الريموت” في مدد متقاربة لاتتناسب مع جودتها ظنا منا ان عمرها الافتراضي قد انتهى, في الوقت الذي قد لاتكون فيه البطاريات سببا في عدم استجابة جهاز التلفزيون او الرسيفر للاوامر التي تصله عن طريق الاشعة تحت الحمراء IR.

ماسنعرضه هنا ليس بجديد على كثير من المستخدمين لكنه كذلك عند الجيل الجديد , وهو كيف نعمل على اختبار عمل ازرار الريموت وتفحصها واحدا تلو الاخر لنتأكد ان كان الخلل في الزر ام بطارية الريموت.
نعلم في هذا السياق ان وحدات الحكم تحتاج بشكل افتراضي الى صيانة خفيفة كل فترة من الزمن نعمل فيه على مسح اللوحة الالكترونية الخاصة بها بمادة مطهرة كحولية لاعادة عملية التلامس الى طبيعتها ذلك بتطهيرها من الابخرة الزيتية التي تفصل بين اللوحة والازرار المطاطية.

الطريقة هنا تعتمد على اختبار ازرار الريموت واحدا تلو الاخر والتأكد من ان ارسالها للاوامر عبر العدسة الامامية وهذا ماتستطيع استكشافه كاميرا الهاتف الجوال بشكل دقيق.

2016-04-27_102107– اعمل ومن خلال هاتفك الجوال على تشغيل كاميرا الهاتف كمن يريد التصوير.
– قم بتوجيه الريموت باتجاه الكاميرا وابق ناظريك على الكاميرا وعملية التصوير.
– ابدأ بالضغط على ازرار الريموت بالترتيب, ستلاحظ وسترى الاشعة الحمراء وهي تخرج من عدسة الريموت الامامية بمجرد ملامسة زر الريموت.
– بعض الازرار قد تحتاج الى الضغط عليها بعنف كي تتمكن من مشاهدة الاشعة الحمراء وهذا قد يشير الى ضرورة تنظيف لوحة الريموت الداخلية.

في كل الاحوال وطالما كان هناك ازرار تستجيب للضغط بسرعة فلاحاجة هنا الى التفكير باستبدال البطارية وليكون بذلك التنظيف هو الحل لاعادة انعاش عمل الريموت.

قد يهمك :   beIN SPORTS - معلومات مفيدة
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.