احذر من الشواحن غير الاصلية لهاتف الايفون

قد يظن البعض ان التحذيرات الصادرة عن شركة ابل حول ضرورة عدم استخدام شاحن غير اصلي مع هاتفها الايفون. قد يظن البعض ان ذلك من قبيل تسويق الاكسسوارات الخاصة بها حصرا.

الواقع يقول بصحة ماتوجهت اليه الشركة المصنعة في هذا السياق, كذلك التجربة العملية لغالبية المستخدمين التي مفادها ان الشاحن التقليدي الذي لايتجاوز سعره 7 دولار والمصنّع في اماكن مجهولة العنوان , شاحن لايتجاوز عمره الافتراضي 7 ايام!! اي ان كل يوم استخدام لهذا الشاحن الرخيص سيكلفك دولار امريكي!

حكايات متعددة قرأناها او سمعنا بها حول مستخدمين تعرضوا لصدمات كهربائية بسبب هذه الشواحن الغير الاصلية وخصوصا شواحن اجهزة الايفون. فبرغم التحذيرات التي تقول بعدم استخدام شواحن لاتعمل وفق المعيار MFi وبأن هذا الشاحن صنع خصيصاا لاجهزة الايفون الا اننا نجد ان سوق الشواحن الغير اصلية نشط الى يوما هذا.

Third party Lightning cables احذر من الشواحن غير الاصلية لهاتف الايفون

بحسب التحذيرات ومانشره موقع phonearena بهذا الخصوص فان هذه الشواحن غير الاصلية ستلحق الضرر لبعض القطع المهمة في هاتف الايفون وعلى رأسها القطعة المسماة U2 IC والمسؤولة عن شحن البطارية , الشواحن المقلدة ستحرق هذه القطعة في اي وقت, عند حدوث هذا الامر لاقدر الله سيكون الهاتف في عداد المتوفي اكلينيكيا !!

القيمة المادية للقطعة U2 IC اذا ماتضررت تصل الى حدود 100 دولار ماهذا مايعادل قيمة 4 شواحن اصلية لهاتف الايفون.
لذلك وحرصا على سلامتك كي لاتؤدي الكهرباء المترددة التي تنتج عن الشواحن الغير اصلية الى اضرار اكثر من احتراق قطعة بعينها كأن تنفجر البطارية لاسمح الله. ننصحك باعتماد الشواحن الاصلية طالما كان هاتفك وقيمته يستحقان ذلك.

المصدر

قد يهمك :   استبدل صورة البروفايل بمقطع فيديو | فيسبوك

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.