احذر! لا تقم برفع الصور عبر الانترنت إلا بعد معرفة هذه الأمور المهمة

لا يهم مكان رفع الصور عبر الانترنت  سواء على موقع ويب أو منصات التواصل الاجتماعي، ما يهم هو خصوصيتك على الإنترنت. ما مدى سهولة النقر فوق الصور وتحميلها عبر الإنترنت. ولكن، هذه السهولة في النقر على الصور فتحت أيضًا أبوابًا أمام الأوغاد عبر الإنترنت الذين ينتظرون منك فقط القيام بخطوة خاطئة حتى يتمكنوا من إساءة استخدام صورك. لذا، قبل أن تضغط على زر التحميل هذا وترسل صورك إلى شبكة الإنترنت العالمية، تأكد من التحقق من صورك على الأسس التالية.

احذر! لا تقم برفع الصور عبر الانترنت إلا بعد معرفة هذه الأمور المهمة

هناك الكثير من الأشخاص ممن وقعت صورهم في المكان الخاطئ وتعرضوا للتهديد بتلك الصور. ولكن بعد أن تتعرف على هذه النصائح وأن رفع الصور عبر الانترنت ليس بالمهمة السهلة ستجد أن خصوصيتك أصبحت أقوى.

تأكد من أن صورك لا تتضمن الكثير من الخصوصية قبل رفعها

في كثير من الأحيان نقوم بالتقاط صور تظهر فيها أشخاص من العائلة التي لا ينبغي على الآخرين رؤيتهم. كأن ترغب في نشر صور من حفل زفاف أخيك، أو حفل زفافك، ويظهر في الصورة بعض من أفراد العائلة. ولهذا ينصح بأن تتأكد من أن الصورة خالية من أي درجات خصوصية لا ترغب في ان يراها الآخرون ممن تود مشاركة الصور معهم. وكما نعلم أن الأجهزة والكاميرات الحديثة باتت تقدم صور عالية الدقة والجودة. وحتى لو كان الشخص الذي لا تود أن يظهر في الصورة بعيد، فبعد وضوح هذه الكاميرات ودقتها العالية، يمكن للآخرين عمل تكبير ومشاهدة العناصر الأخرى بكل سهولة وبدقة عالية. ولهذا وجب التنويه.

قم بإزالة بيانات EXIF ​​قبل تحميل الصور

يمكن أن تكشف بيانات EXIF ​​الكثير عن الصور التي تم النقر عليها مثل المعدات وإعدادات الكاميرا والموقع والعديد من الأشياء الأخرى. الآن، إذا كان لديك نمط معين من التصوير الفوتوغرافي أو إذا كنت تستخدم معدات معينة قد ترغب في إخفاء تفاصيلها، فيجب أن تفكر في تجريد البيانات الوصفية الخاصة بك قبل تحميل صورك على وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مكان عبر الإنترنت. يمكن أن تساعدك بعض الأدوات الرائعة مثل Photos Exif Editor في إزالة البيانات الوصفية لـ EXIF. فعبر هذا البرنامج المميز يمكنك القيام بالتالي:

  • يمكنك بسهولة عرض أو تحرير بيانات EXIF ​​/ IPTC / XMP.
  • إزالة البيانات الوصفية للصور بسهولة.
  • يدعم Photos Exif Editor جميع أنواع تنسيقات الصور.
  • بإمكانك إجراء تعديلات على مجموعة من الصور دفعة واحدة.
  • يمكنك حفظ الإعدادات المسبقة لتسريع عملك.

هذه هي خطوات استخدام برنامج Photos Exif Editor لإزالة البيانات الوصفية EXIF من الصور عبر الحاسوب.

أولًا، يجب عليك القيام بتحميل البرنامج بشكل مجاني من خلال الرابط في الأسفل مباشرة. ومن ثم قم بتثبيت التطبيق على حاسوبك بعد أن تقوم بالتحميل.

تحميل البرنامج

الآن، من خلال الواجهة الرئيسية للبرنامج قم برفع الصورة التي تريد إزالة البيانات الوصفية منها من خلال ذاكرة الحاسوب.

رفع الصور عبر الانترنت

من الجانب الأيمن، انقر فوق القائمة المنسدلة ثم حدد خيار التحرير. هنا، يكفي فقط أن تنقر على خيار Clean Metadata Info وذلك من أجل حذف تلك البيانات الوصفية.

رفع الصور عبر الانترنت 1

حدد معلومات البيانات الوصفية التي تريد تنظيفها، ثم انقر فوق بدء العملية Start Process.

رفع الصور عبر الانترنت 2

وبهذا سيتم حذف أي بيانات وصفية للصورة، ولو حتى قام أي شخص بتحميل الصورة والبحث في محتواها وكل البيانات الوصفية الخاصة بها فسيجد لا شيء.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج لتحرير الصور لنظام التشغيل ويندوز | SKYLUM LUMINAR 4

خذ أذن من الأشخاص الذين في الصورة

يجب عليك دائمًا الحصول على إذن من الشخص أو أشخاص تلتقط معهم الصور لعدة أسباب. قد يكون ذلك عن طريق النقر فوق صورة لشخص ما قد تتطفل على حياته الشخصية، أو قد يكون ذلك الشخص خجولًا أمام الكاميرا، أو ربما لا يكون هذا الشخص في وضع مريح ليتم مشاهدته في الصورة في الوضع الذي هو عليه. ثانيًا ، عندما تريد رفع صورة لمجموعة أشخاص، يمكنك إخبار الجميع بأدب أنه سيتم تحميل الصور على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب عليك القيام بذلك ليس فقط من باب المجاملة ولكن حتى من باب الأمن للجميع. ما سيفعله هذا هو أنه لن يتفاجأ أحد. ثانيًا، إذا أراد شخص ما إلغاء الظهور في الصورة، فسيكون قادرًا على فعل ذلك مسبقًا.

لا تجعل كل الصور الخاصة بك تظهر للعامة

تأكد من أنك تتحكم بشكل كامل في الصور التي تريد الاحتفاظ بها خاصة والصور التي تريد الاحتفاظ بها بشكل عام. ليس من المفترض أن يشاهد الجميع كل الصور. قد تكون هناك بعض اللحظات التي تريد قصرها على أصدقائك فقط أو قد تكون هناك بعض الصور التي قد ترغب فقط في مشاركتها مع متابعيك المعتمدين فقط. ففي كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي يمكنك تخصيص من بإمكانه مشاهدة الصور، سواء فيسبوك، انستجرام، تويتر، سناب شات، وغيرها من المنصات الأخرى.

تجنب وضع العلامات الجغرافية على صورك

أنت في مطعم البيتزا الرائع  أو أرقى مقهى في مدينتك والتقطت صورة ذاتية لك مع عدد قليل من الأصدقاء. أنت جاهز تمامًا لتحميل الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي والشيء التالي الذي قمت به هو إضافة موقعك. انتظر! قبل إضافة موقعك والضغط على زر التحميل، من وجهة نظر الأمن السيبراني، قد تكون إضافة الموقع الحالي على صورتك أمرًا خطيرًا، خاصة إذا كان هناك شخص ما يلاحقك لأسباب خفية خاصة. ما نوصي به هو عدم وضع علامة جغرافية على الصور على الأقل أثناء تواجدك في الموقع. يمكنك من خلال وضع علامة على الموقع بعد زيارتك (عندما لا تكون هناك حاليًا في ذلك الموقع).

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.