إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر في هواتف الأندرويد

إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر ، لا شك أن موقع تويتر هو أحد أبر المواقع العالمية ومنصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم. حيث يمتلك هذا الموقع قاعدة جماهيرية عالمية لا بأس بها من بين الكثير من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. وكما نعلم أنه من خلال هذا الموقع يمكننا نشر التغريدات المختلفة Tweets والتي تكون على شكل نصل أو صورة او فيديو أو جميعهم. في بعض المرات نلاحظ أن الفيديوهات في هذا الموقع تعمل بشكل تلقائي. وبالتأكيد هذا الأمر سيتسبب في استنفاذ حزمة الانترنت التي نمتلكها بدون أي استفادة. ولهذا لا بد من إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر في هواتفنا الذكية وبالتحديد الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة.

التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر Twitter

ليس هناك من ينكر حقيقة أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي تستمر في تقديم ميزات جديدة ومبتكرة. تنجح هذه الميزات الإضافية بسهولة في توفير تجربة محسنة للعملاء. ومع ذلك ، فإن الميزات الإضافية المستمرة تصبح أحيانًا مصدر إزعاج للمستخدمين وتصبح مزعجة أكثر من كونها مفيدة. إحدى منصات الوسائط الاجتماعية المذهلة هذه هي منصة Twitter، تمامًا مثل غيرها من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، فهي أيضًا تواصل تقديم ميزات جديدة لجذب العملاء.

تويتر

منذ مدة لا بأس بها ، ابتكر Twitter ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات في الموقع، حيث عندما تتصفح أي صفحة ويب أو تطبيق iOS أو Android يحتوي على مقطع فيديو، يبدأ تشغيل الفيديو تلقائيًا autoplaying. ميزة جيدة ومهمة بما فيه الكفاية رغم أنها محبطة لأنها تستنفذ جميع بيانات الإنترنت الخاصة بك والأدهى من ذلك هو ان تكون هذه الحزمة هي عبر بطاقة الـ SIM. ولعل من أبرز وأكثر فئة مستخدمة لمنصة تويتر في جميع أنحاء العالم، هم مستخدمي هواتف الأندرويد.

ولهذا أتينا لكم بخطوات العمل على غلق هذه الميزة الغير ضرورية في Twitter في التطبيق الرسمي في هواتف الأندرويد Android. قد يجد البعض ان هذا الموضوع قد يكون معروف لفئة كبيرة من المستخدمين، ولكن هناك شريحة أخرى لا بأس بها لا تعلم بكيفية تعطيل التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر في هواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا: كيفية نشر تغريدة تويتر كقصة في تطبيق Snapchat لهواتف الآيفون

إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر في هواتف الأندرويد

هناك حل سهل ومميز في حال كنت لا ترغب في القيام في الخطوات التالية، وهو من خلال تحميل تطبيق تويتر لايت. حيث ان هذا التطبيق مخصص للاستخدام المُقنن والذكي للتطبيق بدون استنفاذ لحجم كبير من الداتا في الحاسوب. ولكن في حال كنت لا ترغب في استخدام هذا التطبيق فيمكنك ذلك من خلال تطبيق هذه الخطوات التالية.

خطوات إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر

أولًا، قم بفتح تطبيق تويتر في هاتفك الأندرويد، وهذا بآخر إصدار لهذا التطبيق. وبمجرد أن يتم تسجيل الدخول للحساب، ومن الواجهة الرئيسية اضغط على أيقونة القائمة أو الثلاث خطوط الأفقية مباشرة.

Advertisements

تويتر 1

ستظهر لكم الآن قائمة جانبية بها بعض من الخيارات الخاصة بالحساب والتطبيق ككل. وما نريده من بين هذه الخيارات هو أن نقوم بالدخول إلى خيار الإعدادات والخصوصية.

تويتر 2

في واجهة المستخدم الخاصة بالإعدادات والخصوصية، قم بالنزول إلى حقل عامّ. في أسفل هذا الحقل انقر على خيار استخدام البيانات أو Data Usage.

تويتر 3

اقرأ أيضًا: تعرف على ميزة تويتر Fleets | كيفية استخدام قصص تويتر الجديدة

وبهذا سيتم نقلك إلى واجهة جديدة، فيها أيضًا خيارات البيانات الخاصة بالحساب كالصور والفيديوهات، وغيرها. فهنا في حقل فيديو بالتحديد، ستجد خيار تشغيل الفيديو تلقائيًا. فيكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى هذا الأمر.

إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر

ستنبثق لك قائمة منسدلة بسيطة، ويظهر فيها ثلاث خيارات من ضمنها خيار بيانات الهاتف الجوال وWiFi وخيار WiFi فقط، وأخيرًا خيار أبدًا. وهنا يمكنك تحديد خيار أبدًا وهذا من أجل إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر في هواتف الأندرويد وبشكل نهائي. وهذا كل ما في الأمر، حيث لن يتم تشغيل أي فيديو إلا أن تنقر على تشغيل هذا الفيديو يدويًا.

إيقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات تويتر 1

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.