من خلال هذه الإضافات يمكنك إدارة علامات التبويب في متصفح فايرفوكس

إدارة علامات التبويب في متصفح فايرفوكس ، اذا وجدت نفسك تتعامل مع عدد كبير جدًا من علامات التبويب المفتوحة في متصفح Firefox، وكان التحكم بها خارج عن السيطرة، فإليك أفضل خمس اضافات لإدارة علامات التبويب لمتصفح فايرفوكس. يمكن أن يكون فتح العديد من علامات التبويب في متصفحك طريقة رائعة لتخزين عدد كبير من المعلومات، ولكن يمكن أن يصبح مشكلة بسهولة بكثرتها.

كما يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من علامات التبويب المفتوحة إلى إرباك التنقل أو إعاقة عملك الفعلي. لكن ما الذي تستطيع القيام به حيال ذلك؟ هناك العديد من الحلول لهذه المشكلة، سواء كانت تتحكم في كيفية فتح علامات التبويب هذه أو كيف تنظر إليها فقط. وهنا من خلال هذا الموضوع عبر موقع عربي تك يمكنك التعامل مع هذه المشكلة.

من خلال هذه الإضافات يمكنك إدارة علامات التبويب في متصفح فايرفوكس

هذه الإضافات تمتلك القدرة على جعل التحكم في علامات التبويب في متصفح Firefox أكثر سهولة. وذلك من خلال أدوات الإدارة وطرق التحكم السلسة والبسيطة جدًا. تعرف على كل إضافة على حدى في الأسفل وقم بتثبيت الأفضل من وجهة نظرك.

إضافة Auto Tab Discard

إضافة Auto Tab Discard

الإضافة الأولى التي تعمل على إدارة علامات التبويب في متصفح فايرفوكس في هذه القائمة هي Auto Tab Discard، وهي إضافة لمتصفح Firefox تهدف إلى تقليل حمل الذاكرة وزيادة سرعة المتصفح. وكل ذلك من خلال عدة طرق. في المقام الأول، يعمل الامتداد عن طريق “تجاهل” علامات التبويب الزائدة عن الحاجة. في الحقيقة، هذه الإضافة هي أشبه بإيقاف علامة التبويب مؤقتًا أو تجميدها لحين العودة إليها مرة أخرة للتعامل معها. حيث ستبقى علامة التبويب في شريط علامات التبويب، تمامًا مثل بقية ما تعمل به حاليًا ولكن تبقى خاملة. فبعد تجاهل علامة التبويب هذه لن تستخدم الموارد في الخلفية بعد الآن ولن تستنزف الكثير من موارد الجهاز.

تحميل الإضافة

إضافة OneTab

إضافة OneTab إدارة علامات التبويب في متصفح فايرفوكس

اذا كانت المشكلة التي تواجهها لا تتعلق باستنزاف موارد الجهاز، بل تتعلق بالتنظيم، فقد يكون OneTab قادرًا على مساعدتك. OneTabهو امتداد لمتصفح Firefox سيضيف زرًا بسيطًا إلى نهاية شريط البحث. عند النقر فوق هذا الزر، ستقوم إضافة OneTab بتحويل جميع علامات التبويب المفتوحة حاليًا إلى قائمة مطولة للتنقل بينها. حيث يمكنك بعد ذلك فتح علامات التبويب هذه واحدة تلو الأخرى أو استعادتها كلها دفعة واحدة. تتميز هذه الإضافة أيضًا بقدرتها على تقليل حمل الذاكرة وبالتالي زيادة سرعة التصفح لديك. ولكن يجب أن تعلم أن هذه الإضافة ستجعلك تفقد معلومات حول علامات التبويب التي قمت بحفظها، مثل موضع الاستعراض أو حقول البيانات المملوءة جزئيًا. ةبهذا يمكننا تصنيف هذه الإضافة على أنها واحدة من أفضل إضافات إدارة علامات التبويب في متصفح فايرفوكس.

تحميل الإضافة

أضافة Tree Style Tab

أضافة Tree Style Tab

اذا كنت تبحث عن طريقة جديدة تمامًا لتنظيم علامات التبويب الخاصة بك، ففكر في تجربة إضافة Tree Style Tab. Tree Style Tab هو امتداد لمتصفح Firefox يهدف إلى إعادة تنظيم الطريقة التي تنظر بها إلى علامات التبويب بالكامل مع الاستمرار في ترك العرض الافتراضي متاحًا لك. حيث تقوم هذه الإضافة بذلك عن طريق إضافة قائمة فرعية جديدة تمامًا إلى متصفحك، والتي يمكنك الوصول إليها بالنقر فوق رمز الامتداد أو من خلال اختصار لوحة المفاتيح. حيث تحتوي هذه القائمة الفرعية الجديدة على جميع علامات التبويب التي فتحتها حاليًا ولكنها منظمة في شجرة بدلاً من التخطيط المعتاد.

بالنسبة للبعض منكم، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتادوا على ذلك، ولكن في جوهره فكرة بسيطة بما يكفي لفهمها. تبدأ كل علامة تبويب تفتحها في أعلى كل شجرة، وستظهر كل علامة تبويب جديدة تفتح من صفحة الويب هذه على أنها تابعة لتلك الشجرة. على نحو فعال، يتيح لك ذلك معرفة المكان الذي نشأت منه كل علامة تبويب بسهولة، مما يتيح لك سهولة تنظيم جميع علامات التبويب الخاصة بك.

تحميل الإضافة

إضافة New Tab Override

إضافة New Tab Override

الإضافة التالية في هذه القائمة هي  New Tab Overrideوهو امتداد لمتصفح Firefox يقوم بما تتوقعه بالضبط. يسمح لك بتجاوز صفحة علامة التبويب الجديدة العادية في Firefox. كما ويتيح لك هذا الامتداد تعيين صفحة علامة التبويب الجديدة على أي شيء قد تريده. يمكنك تعيينه على أي موقع ويب تريده أو على صفحتك الرئيسية الحالية، كما يسمح لك أيضًا بتخزين ملف HTML الخاصة بتلك الصفحة في الامتداد لاستخدامه كصفحة علامة تبويب جديدة.

تحميل الإضافة

إضافة Tab Session Manager

إضافة Tab Session Manager إدارة علامات التبويب في متصفح فايرفوكس

اذا كنت تبحث عن طريقة لفتح مجموعات علامات التبويب بشكل أسرع، لنفترض أنك بحاجة إلى تسجيل الدخول إلى مجموعة متنوعة من خدمات الويب للعمل، أو تريد فتح جميع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك في وقت واحد فإن إضافة Tab Session Manager لديها الحل الذي قد يكون فقط مناسبًا لك. Tab Session Managerهو إضافة لمتصفح Firefox يسمح لك بحفظ واستعادة حالة العديد من النوافذ وعلامات التبويب داخل متصفحك. يعني هذا في جوهره أنه يمكنك إعداد قوالب تصفح مختلفة خاصة بك لتتمكن من التنقل بينها. وهو واحد من أفضل إضافات إدارة علامات التبويب لمتصفح فايرفوكس.

تحميل الإضافة

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.