أهم التطبيقات المستعملة من قبل الشاحنة والسيارات في الطرق

لسلامة السائق والراكب في سلسلة شاحنات MAN TGL هناك العديد من أهم التطبيقات المستعملة من قبل الشاحنة والسيارات في الطرق التي تضع أمام السائق الإرشادات للطريق وتحافظ على ضبط حركة القيادة، كما تتميز بالعديد من المميزات التي تضفي المتعة في القيادة.

أيضًا أن السائق يواجه مشكلة معتادة وهي الجهل بمحطات الوقود المحيطة به لإمداد السيارة بحاجتها من الوقود، وهو ما يقوم بحله بعض التطبيقات كما سنذكرها الآن.

تطبيق Gas Buddy

تطبيق Gas Buddy

في طريق الشاحنات السريعة تحتاج إلى الإمداد بالوقود مرارًا، والذي يكلف أسعار متفاوتة من محطة وقود لأخرى، كما أن السائق ليس بالضرورة أن يكون دائمًا على علم بالطرق التي يذهب إليها، فقد يجهل المواقع القريبة من طريقه لمحطات الوقود.

لذا فإن تطبيق Gas Buddy يسهل على السائق تلك المهام، فيعمل بشكل مستمر على التحديث لأسعار الوقود المحلية، كما يمكنك التعرف على أسعار الوقود في أقرب المحطات إليك واكتشاف موقع تلك المحطات.

تطبيق Android Auto

تطبيق Android Auto

القيادة المستمرة تعتبر بالنسبة للسائق مصدر ملل وإرهاق قد يؤدي إلى عدم القدرة على الحفاظ على أمان سيارتك.

لذا فإن تطبيق Android Auto هو أحد التطبيقات التي تجعل قيادتك لـ شاحنة من شاحنات MAN أو السيارات الخاصة أكثر متعة وأمانًا. حيث يمكنك تشغيل التطبيق وتشغيل GPS بالإضافة إلى تشغيل تطبيقات أخرى في نفس الوقت، مثل تطبيقات خرائط جوجل التي ترشدك إلى الطريق والاتجاهات، وأيضًا يمكنك تشغيل التطبيقات الصوتية والاستماع إلى الموسيقى المفضلة.

كما يمكنك أيضًا من خلال الصوت استخدام وسائل التواصل مثل رسائل الواتساب أو الماسنجر أو الفيسبوك، ويعرض لك التطبيق كل تلك التطبيقات المفتوحة في سيارتك من خلال الشاشة الرئيسية لتحكم أفضل.

تطبيق Google maps

أهم التطبيقات المستعملة من قبل الشاحنة

كانت خرائط جوجل هي خير رفيق إلي سائقي السيارت. فلم تكن لي حاجة لسؤال أحد عن أي مكان سوى في أوقات نادرة، وربما كانت معظم الأسئلة تدور عن أماكن الركوب وليست عن كيفية الوصول للأماكن نفسها؛ لأنك بالفعل تجد كل ما تبتغي على الخريطة. ومع التتبع اللحظي لمكان تواجدك علي الطريق.

وعلى الرغم من احتلال خرائط جوجل نصيب كبير بين تطبيقات الخرائط بنسبة 67% من مستخدمي الخرائط حول العالم حسب إحصائيات عام 2018، فإن الكثيرين لا يزالون يستخدمون نفس المزايا البسيطة والأساسية الموجودة في هذه الخرائط منذ سنوات؛ غير عالمين بوجود مزايا أخرى جديدة ومفيدة قد أضافتها جوجل من شأنها أن تسهل عليهم استخدام الخدمة وأن تجعلها أكثر منفعة؛ ومنها وهي الاهم لراكبي السيارات.

الحالة المرورية المستقبلية

الحالة المرورية المستقبلية

كانت هذه إحدى المزايا التي لطالما تمني وجودها في خرائط جوجل الكثير من السائقين . بحيث يمكن لخرائط جوجل الآن التنبؤ بحالة الطريق في يوم معين وساعة محددةفي المستقبل بشكل تقريبي بناءً على تسجيل حالة الطرق لحظة بلحظة لسنوات سابقة عدة.

فإذا كنت متجهًا لمكان ما لنقل بضعة في شاحنتك يوم الأحد القادم وموعد التسليم في تمام الساعة الخامسة مساءً على سبيل المثال؛ يمكنك تحديد يوم وتوقيت التحرك من مكان الانطلاق لرؤية كيف ستكون الحالة المرورية للطريق في هذا الموعد وقتها، أو أن تختار موعد الوصول لتقترح خرائط جوجل، ومن ثم عليك التحرك في موعد يناسب احتمالية حالة الطريق.

تطبيق Daily Roads Voyager

تطبيق Daily Roads Voyager

هو أحد أهم التطبيقات التي يمكنك استخدامها في سلسلة شاحنات MAN TGL أو في سيارتك الخاصة، والذي يساعدك على تعزيز الأمان لسيارتك، حيث يقوم التطبيق بالالتقاط المستمر للفيديوهات والصور على مدار الطريق، وذلك لتأمينها ضد المسائلات القانونية في حال وقوع الحوادث وكذلك سهولة المطالبة بالتأمين على السيارة.
كما يسجل التطبيق باستمرار الموقع الجغرافي لخط سير السيارة والأماكن والطوابع الزمنية، وذلك في واجهة بسيطة من جهازك، فيمكنك تشغيل إعدادات أخرى أو تعديل السطوح للشاشة بسهولة أثناء تشغيل التطبيق.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.