أهمية تحديث الحاسوب والتطبيقات | لا تتردد في تثبيت أي تحديث مهما كان بعد الآن

تحديث الحاسوب والتطبيقات ، بالطبع أنت جاهز لإنجاز بعض الأعمال المهمة أو مشاهدة برنامجك المفضل على Netflix وفجأة تظهر النافذة المنبثقة المخيفة. يطلب منك تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد القيام بذلك، يتم إعادة تشغيله. وبعد ذلك، ترسل لك مئات التطبيقات الأخرى الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نوافذ منبثقة تطلب منك تحديث جهاز الكمبيوتر وإعادة تشغيله أيضًا. كل هذه العوائق يمكن أن تستغرق الكثير من الوقت وتدمر مزاجك. لست وحدك إذا سألت نفسك الأسئلة “هل يجب أن أقوم بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بي وتطبيقاته؟ لكن كانوا يعملون بشكل جيد من قبل. ما مقدار التحسين الذي يمكن أن تقدمه التحديثات؟.

أهمية تحديث الحاسوب والتطبيقات | لا تتردد في تثبيت أي تحديث مهما كان بعد الآن

أؤكد أن هذه التحديثات في الحاسوب وللتطبيقات مهمة انطلاقًا من هذا الموضوع وستعرف السبب لاحقًا. حيث تحتاج إلى تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجميع التطبيقات الموجودة عليه. كما ولتسهيل فهم سبب وجوب تحديث الكمبيوتر والتطبيقات الخاصة بك، قمت بتجميع قائمة بالأسباب أدناه:

تعمل التحديثات على إصلاح الخلل وتشديد الأمان في جهازك وتطبيقاتك

أحد أسباب قيام جهاز الكمبيوتر والتطبيقات بإطلاق التحديثات بانتظام هو أنهم ربما اكتشفوا خطأ في الإصدار السابق من البرنامج وقاموا بإصلاحه. كما أنهم يبحثون دائمًا عن الثغرات الأمنية. إذا وجدوا أيًا منهم فسيصلحونهم. هذا هو السبب في أنهم يرسلون لك إصدارًا جديدًا من البرنامج ويطلبون منك تحديثه. كما إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول لقضاء أي وقت على الإنترنت، فمن المهم التأكد من تحديث البرنامج على الكمبيوتر المحمول بشكل دائم.

تحديث الحاسوب والتطبيقات

هناك الكثير من المتسللين الذين يبحثون الآن عن كل فرصة لاختراق أي نظام جديد. هناك أيضًا ديدان التشفير مثل Wanna cry التي يمكنها مهاجمة جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي لحظة. إذا كنت ترغب في تجنب صداع التعامل مع المتسللين والفيروسات، فتأكد على الأقل من تحديث برامج نظام التشغيل وبرامج مكافحة الفيروسات. كما وإذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا، فيجب أن تنتبه بشكل أكبر لتحديث جميع برامج الكمبيوتر والأمان. إذا لم تقم بذلك، فإنك تخاطر بالتعرض للاختراق مثلما حدث مع شركة Sony. يمكنك بسهولة التأكد من أن تحديثات البرامج تحدث في الوقت المحدد باستخدام خدمة إدارة التصحيح الآلي أو automated patch management service.

تأتي التحديثات بمزايا جديدة ومهمة

عندما يتوفر تحديث رئيسي لبرنامج، فعادة ما يضيفون بعض الميزات الجديدة أيضًا. يمكن لهذه الميزات الجديدة تبسيط المهام وتسهيل الاستخدام اليومي للكمبيوتر المحمول والتطبيقات. على سبيل المثال، دعنا نلقي نظرة على تحديث Windows 10 الأخير الذي جاء ببعض المزايا المهمة التي حازت على اعجاب المستخدمين. كانت إحدى أكبر الميزات الجديدة هي مزامنة هاتفك بشكل أفضل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الآن سحب وإسقاط الصور الملتقطة بهاتفك على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows. يمكنك أيضًا إرسال رسائل نصية باستخدام تطبيق الكمبيوتر الخاص بك كذلك. إذا كنت ترغب في الاستفادة من ميزات توفير الوقت المريحة مثل هذه إلى جانب ميزات أخرى، فيجب عليك التأكد من تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل منتظم.

تحديث الحاسوب والتطبيقات 1

سيمنعك من تمرير الفيروسات والبرامج الضارة إلى الأجهزة الأخرى

إذا أصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس، فهناك دائمًا احتمال أن تتمكن من نقله إلى جهاز شخص آخر. يمكن نقل الفيروسات عبر البريد الإلكتروني ومحركات الأقراص الثابتة القابلة للإزالة ومشاركة الملفات عبر الإنترنت والعديد من الطرق. إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك في العمل، فيمكن أن ينتقل الفيروس إلى عدة أجهزة. هذا هو السبب في أنه السبب في أهمية تحديث الحاسوب والتطبيقات وبرامج مكافحة الفيروسات باستمرار. سيضمن لك ذلك الحصول على الحماية من أحدث الفيروسات.

تحديث الحاسوب والتطبيقات 2

تساعد في مزامنة التطبيقات بين الهاتف والحاسوب

تأتي التطبيقات مع التحديثات ليس فقط لأنها قدمت ميزات جديدة، ولكن أيضًا لأن الإصدارات الجديدة أصبحت متوافقة للعمل بشكل أفضل مع أحدث إصدار من نظام التشغيل. لذلك، عندما تحتفظ بتطبيقاتك محدثة، ستضمن أن تطبيقاتك تعمل بشكل أفضل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى تحسين سرعة الأداء والإنتاجية. هذه كلها أسباب مهمة لتحديث جهاز الكمبيوتر والتطبيقات الخاصة بك. قد يبدو قضاء هذه الدقائق من 5 إلى 15 دقيقة في انتظار تحديث جهاز الكمبيوتر والتطبيقات كأنها مدة طويلة. لكنها بالتأكيد أقل من الساعات والأيام والأسابيع التي ستخسرها إذا أصيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس ويحتاج إلى الإصلاح. لذلك، فإن أهمية تحديث الحاسوب والتطبيقات في هذا الوقت القليل يستحق كل هذا العناء بالتأكيد.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.