أقوى تطبيقات فحص سرعة الانترنت لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

تطبيقات فحص سرعة الانترنت ، هل لك أن تتذكر في السنين التي كانت فيها سرعة الانترنت التي تصل إلى 2 ميجابايت هي السرعة القصوى التي يمكن أن يتحصل عليها المستخدمون لهذه الشبكة العنكبوتية. ولكن بعد مرور السنين بدأت سرعات الانترنت تتظافر شيئًا فشيئًا. حتى أصبحنا الآن سرعات تفوق الخيال وظهور شبكات انترنت 4G و 5G. شيء مهم لا بد من النظر إليه بشكل متكرر يوميًا وفي كثير من اللحظات هو سرعة الانترنت التي نتوفر عليها في اللحظة التي نستخدم فيها هذه الشبكة. ولهذا ظهرت خدمات وتطبيقات فحص سرعة الانترنت. وفي هذا الموضوع سنتعرف على أقوى هذه التطبيقات للهواتف الذكية بمختلف أنواعها.

أقوى تطبيقات فحص سرعة الانترنت لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

بعض من هذه التطبيقات التي سنقدمها لكم هي في الأصل تتوفر على موقع خاص بفحص سرعات الانترنت. ولكن من أجل الوصول السريع وفحص السرعة بشكل دقيق لا بد من استخدام تطبيقات الجوال.

تطبيق Speedtest Ookla

تطبيق Speedtest Ookla

يعد Speedtest من Ookla أحد أكثر تطبيقات اختبار السرعة شيوعًا والتي تساعدك أيضًا على التحقق من اتصال الإنترنت. يوفر لك Ookla طريقة سهلة لفهم نتيجة اختبار السرعة لاتصالك بالإنترنت. مع Ookla، يمكنك معرفة سرعة التنزيل والتحميل للإنترنت الخاص بك مع تأخير وقت ping. يحتفظ Ookla أيضًا بمسار لنتائج البحث الخاصة بك، والتي قد تستخدمها لاحقًا لمقارنة السرعة الحالية لتحديد ما إذا كانت قد تحسنت أو إذا كان الوقت قد حان لتبديل الناقل. Ooka هو أيضًا أحد التطبيقات القليلة التي تتيح لك التحقق من سرعة الإنترنت الموعودة على جهازك واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Meteor

تطبيق Meteor

Meteor هو تطبيق رائع آخر يساعدك على التحقق من اتصال الإنترنت والسرعة. تم تصميم الأداة بشكل مخصص لتحديد ما إذا كنت تحصل على السرعة الموعودة للتنزيل والتحميل أم لا. أحد أفضل الأشياء في Meteor هو أنه لا يوفر لك مطلقًا السرعة القصوى ولا يأخذ سوى متوسط ​​السرعة نتيجة لذلك، وهو ما تحصل عليه في معظم الأوقات. يقوم Meteor بإجراء فحص للأداء على شبكة Wi-Fi والإنترنت عبر الهاتف المحمول من خلال تشغيل اختبار سرعة البث عبر Facebook و Twitter. قد يساعدك أيضًا في معرفة اختبار سرعة بث الفيديو في الإنترنت بشكل عام.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق FAST

تطبيق FAST

يعتبر تطبيق FAST هو تطبيق آخر من تطبيقات فحص سرعة الانترنت يتم توفيره لك من شركة Netflix Inc الشهيرة. وبهذه الطريقة، تتأكد Netflix من حصولك على السرعة الكافية للاستمتاع بأفلامك وعروضك المفضلة عبر خدمة البث عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا الانتقال إلى موقع FAST.com للتحقق من سرعة الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر المكتبية لديك. باستخدام FAST على هاتفك الذكي، يمكنك معرفة سرعة التنزيل وسرعة التحميل ووقت الاستجابة وموقعك الحالي وعنوان IP بالإضافة إلى مزود خدمة الإنترنت الخاص بك مع موقع الخادم الخاص به.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق SpeedSmart

تطبيق SpeedSmart

عندما لا تحصل على سرعة الإنترنت الموعودة، فإن تطبيق SpeedSmart يكون مفيدًا في اختباره لسرعة الانترنت من أجلك. لا يحتاج SpeedSmart إلى مقدمة بسبب كفاءته وقاعدة مستخدميه الضخمة. تساعدك الأداة في الحصول على النتيجة المثلى بناءً على عوامل مختلفة. كما ويساعدك تطبيق SpeedSmart على معرفة سرعة التنزيل وسرعة التحميل ووقت اختبار الشبكة. يمكنك أيضًا التحقق من السجل الكامل للاختبارات التي قمت بإجرائها لمقارنة السرعة الحالية والسابقة. بهذه الطريقة، يمكنك معرفة ما إذا كان الوقت قد حان لتغيير مزود الخدمة أو الراوتر أم لا. يمكنك الاستمتاع بالأداة على هواتف الـ Android و iOS.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق V-SPEED

تطبيق V-SPEED

تطبيق آخر من أقوى تطبيقات قياس سرعة النت لهواتف الأندرويد والآيفون هو تطبيق V-Speed. إنه تطبيق قوي يساعدك على قياس سرعة الاتصال بالإنترنت من خلال واجهته الحديثة والبديهية. يأتي V-SPEED مزودًا بشبكة Wi-Fi مدمجة وأداة بحث عن إشارة الجوال مع القدرة على تحديد الخادم الافتراضي لاختبار السرعة. باستخدام V-SPEED، يمكنك دائمًا اختبار سرعة التنزيل والتحميل ومعرفة التأخير في وقت اختبار الاتصال. توفر لك الأداة أيضًا معلومات أساسية حول اتصالك مثل عنوان IP، الناقل وما إلى ذلك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.