أقصر الطرق لحذف عدة تطبيقات دفعة واحدة من خلال Google Play Store

تعرف على حجم التوفير قبل الحذف

على عكس ماهو الحال عليه عندما نعاني من ضيق المساحة على الهاتف الامر الذي نضطر معه الى حذف عدة تطبيقات يمكننا التخلي عنها. لكن هذه الامر يتم بشكل يدوي بأن نعمل على حذف التطبيقات على التوالي دون ان نعرف حقيقة احجام تلك التطبيقات او المساحة التي يمكننا توفيرها عندما نلجأ الى هذا الخيار.

يوفر التطبيق الخاص بجوجل بلاي. طريقة أسهل واقصر وأقل عناء لحذف التطبيقات التي يمكننا التخلي عنها دفعة واحدة والميزة هنا انه يعرض لنا المساحة التي يمكن ان نستعيدها عند اتمامه لعملية الحذف.

الامر هنا مفيد, حيث او كنت تبحث عن توفير مساحة نص جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية, سيعرض لك التطبيق انه وبحذفه للتطبيقات التي قمت باختيارها, فإن المساحة الحرة ستزيد واحد جيجا. وهو الامر الذي يمكنك تداركه بإلغاء حذف بعض التطبيقات والابقاء عليها. والاكتفاء باختيار التطبيقات التي تعادل المساحة المطلوب توفيرها.

كيفية حذف عدة تطبيقات دفعة واحدة من خلال Google Play لتوفير المساحة

  • توجه الى تطبيق Google Play Store وقم بتشغيله ومن القائمة العلوية حيث يظهر اسمك كمستخدم, اعمل على الضغط على My Apps & Games.

  • ثم انتقل الى التبويب الخاص بالتطبيقات التي تم تثبيتها سابقا Installed.

  • اعلى هذه النافذة ستجد شريط منزلق بحجم المساحة المشغولة, قم بالضغط على كلمة Storage.

  • ستنتقل الان الى قائمة طويلة تعرض كل التطبيقات المثبتة على الهاتف Free up.

  • عليك هنا تحديد التطبيقات التي تريد التخلي عنها بالضغط على اسمائها الواحد تلو الاخر مع مراقبة الشريط الاخضر في الاسفل والذي يعرض مجموع احجام تلك التطبيقات والمساحة التي ستتوفر بعد الحذف.
  • قم بالضغط على Free up في الاسفل بعد ان تستقر على التطبيقات التي لاتريدها ومن ثم الضغط على Free up من النافذة العائمة والتي تعرض حجم التوفير.

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.