أفضل 5 تطبيقات ترجمة الصوت لهواتف الأندرويد والآيفون

تعتبر تطبيقات ترجمة الصوت من أبرز التطبيقات التي انتشرت بشكل كبير بين المستخدمين حول العالم، وبالتحديد بين هؤلاء المستخدمين الذين يسافرون كثيرًا الى دول مختلفة يتحدث سكانها بلغات أخرى غير اللغة التي يعرفها. فأمضت مشكلة التعامل مع أشخاص آخرين يختلفون عنك في اللغة هي مجرد مشكلة عابرة بفضل هذه التطبيقات الأبرز في عالم ترجمة الصوت بمختلف اللغات وفي ذات اللحظة. فنضع بين أيديكم من خلال هذه المقالة 5 من أفضل تطبيقات ترجمة الصوت على مستوى العالم وبنتيجة مميزة جدًا.

عندما نسافر الى بلد جديد غير بلدنا الذي نعيش فيه أول ما يشغل تفكيرنا بعد السكن هو إمكانية التحدث مع الأشخاص في تلك البلد بدون أي حاجز ومع إمكانية للتحدث معهم باللغة الخاصة بهم التي يفهمونها، لكن بعد جهود كبيرة نجد أنه من الصعب التعامل مع هؤلاء الأشخاص بلغتهم وبالتالي يصعب علينا فهمهم ونشهد الكثير من المعاناة في ذلك خلال مرحلة المكوث في ذلك البلد، بل ونضطر في بعض المرات الى الرجوع الى بلدنا بسبب اللغة.

ولكن هذه المشكلة قد تم حلها بكل سهولة عبر تطبيقات ذكية جدًا تعتمد على تحليل الصوت وترجمته في ذات اللحظة الى لغتك التي تفهمها والعكس كذلك، وبالتالي أعطت تلك التطبيقات مساحة أكبر للتعامل مع العديد من الأشخاص ذوي الجنسيات واللغات المختلفة وبدون أدنى أي مشكلة.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات للترجمة للأندرويد

أفضل 5 تطبيقات ترجمة الصوت لهواتف الأندرويد والآيفون

هذه التطبيقات هي مجموعة من بين مئات التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل بلاي، حيث تبقى هي الأفضل من بين تلك التطبيقات والأكثر دقة كذلك. فيمكنكم اختيار إحداها تجربتها، حيث أن النتيجة مبهرة ومساعدة لكم للتخلص من أي موقف مرج بسبب اللغة.

تطبيق Microsoft Translator

تطبيق Microsoft Translator

من أبرز تطبيقات الترجمة على مستوى العالم، والذي يعتمد عليهم ملايين الأشخاص حول العالم، وذلك بسبب نتائجه الدقيقة في الترجمة. فبالرغم من أن التطبيق يتوفر على ترجمة النصوص وحتى الصور، فكذلك يدعم التطبيق ترجمة الصوت من أي لغة تريدها الى لغتك الأم، وبدقة عالية ولكن ليست مثل ترجمة الإنسان الحقيقي، ولكنها تفي بالغرض تمامًا. التطبيق حاز على ملايين التنزيلات في متاجر التطبيقات لهواتف الأندرويد وكذلك الآيفون، فيمكن تحميل نسختكم من التطبيق الذي تدعمه شركة جوجل وبدء استخدامه والحصول على ترجمة صوت في نفس اللحظة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

إقرأ أيضًا: تطبيق ترجمة فورية لأي نص على صورة وميزات اخرى متقدمة

تطبيق iTranslate

تطبيق iTranslate-min

يعد تطبيق iTranslate هو أحد تطبيق الترجمة المليئة بالميزات، حيث يتيح للمستخدمين ترجمة المحادثات والنصوص وحتى الصور بدقة كبيرة تتجاوز نسبة 85% وهي نسبة معقولة جدًا لمترجم آلي، كما ويوفر التطبيق وضع المحادثة لشخصين أي إجراء محادثة بالصوت مع ترجمة اللغة في ذات اللحظة التي يتحدث فيها ذات الشخص ولأي لغة تريد. بالإضافة الى أنه يتيح الترجمة بمختلف أنواعها بل أيضًا يوفر ميزة حفظ بعض العبارات على هيئة دفتر ملاحظات يضم كل كلمة والمعنى الخاصة بها، وهذا أمر مهم جدًا لأولئك الأشخاص الذي يريدون تقوية أنفسهم في تعلم لغةٍ ما. التطبيق بارز وبصورة كبيرة بالذات كأحد تطبيقات ترجمة الصوت بشكل عام في مختلف متاجر التطبيقات.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

إقرأ أيضًا: تعرف على هذه الطريقة الرائعة لترجمة النصوص إلى كل اللغات بدقة عالية في مكان واحد و بشكل سريع

تطبيق SayHi Translate

تطبيق SayHi Translate-min

ظهر تطبيق SayHi Translate منذ مدة ليست بالكبيرة ليكون كأحد التطبيقات المنافسة في مجال ترجمة الصوت بالتحديد. حيث يدعم  التطبيق أكثر من 90 لغة ولهجة للترجمة، كما أنه من السهل التنقل في واجهة المستخدم التي تتميز ببساطتها الكبيرة وقلة النوافذ الخاصة بها. بالإضافة الى كل ذلك فيتوفر لديك أيضًا خيار التبديل بين صوت الذكور والإناث وهذا للنص المستخرج بعد الترجمة، مع إمكانية ضبط سرعة الصوت وذلك يرجع لك ولحسب تفضيلات لخصائص الصوت الذي تريد. علاوة على ذلك فالتطبيق يتوفر على ميزة الترجمة في ذات الوقت وهذا مناسب جدًا للأشخاص المسافرين، مع إمكانية في حفظ بعض الجُمَل وذلك لمراجعتها في وقت آخر وتقوية القدرات في بعض اللغات والتعلم منها.

Advertisements

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق TripLingo Voice Translator

تطبيق TripLingo Voice Translator-min

اذا كنت ترغب في الانتقال الى دولةٍ ما ولكن لازال يراودك شعور الخوف من الفهم على سكان تلك الدولة والتعامل معهم بسبب اللغة فتطبيق TripLingo Voice Translator يمكنه أن يساعدك كثيرًا خلال رحلتك تلك الى هذه الدولة. حيث أن وظيفته الرئيسية تتركز على ترجمة الصوت بشكل فوري وإلى أي لغة تريد حيث يدعم التطبيق حاليًا ما يقارب 100 دولة حول العالم، وهذا يعني أن تنقلك الى أي مكان سيكون هذا التطبيق في البداية هو المترجم المرافق لك. التطبيق متاح لهوات الأندرويد والآيفون كذلك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Translator PRO

تطبيق Translator PRO-min

هذا التطبيق يأتي في آخر قائمة أبرز تطبيقات ترجمة الصوت، ولكن هذا لا يعني أنه تطبيق غير جيد أو لا يمكنه الترجمة بدقة بل أن التطبيق يصنف بتصنيفات عالية في متاجر التطبيقات لترجمة الصوت والنصوص أيضًا وبطريقة احترافية ترضي المستخدم. التطبيق يمكنه ترجمة فعلية لأي حديث يدور بينك وبين أي شخص يتكلم لغة أخرى غير لغتك الأم، حيث يدعم التطبيق ما يزيد عن 60 لغة حول العالم ومن ضمنها اللغة العربية. كما أن واجهة التطبيق الاحترافية والسهلة في الاستخدام ستزيد من الرغبة في استعماله. العيب الوحيد في التطبيق هو عدم ترجمته للصور وكذلك عدم القدرة على حفظ العبارات في قائمة المحفوظات لإعادة استخدامها في صقل مهاراتنا في تلك اللغة التي نرغب في تعلمها كما أنه يدعم فقط هواتف الأندرويد.

تحميل التطبيق للأندرويد

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.