أفضل 5 تطبيقات بديلة لتطبيق Zoom | تطبيقات محادثات فيديو جماعية

هل تبحث عن تطبيقات محادثات فيديو جماعية بديلة لتطبيق Zoom؟ نعم هناك العديد من تطبيقات مكالمات الفيديو الجماعية التي يمكن اللجوء إليها خلال هذه الفترة بالتحديد والتي يُمنع فيها الكثير من الأشخاص من رؤية بعضهم البعض وذلك بسبب الحجر الصحي الذي تعاني منه الكثير من الدول حول العالم. حيث انتشرت الكثير من التطبيقات التي تسمح بإجراء مكالمات فيديو جماعية ومنها تطبيق زوم الذي انتشر كالنار في الهشيم. ولكن ليس تطبيق زوم هو التطبيق الوحيد الذي يمكن المستخدمين من إجراء تلك المكالمات بكل سهولة بل هناك قائمة كبيرة من التطبيقات التي سنتعرف على أفضلها من خلال هذا الموضوع.

انتشرت الكثير من التسريبات عن تطبيق وخدمة Zoom  التي تم إيجاد بعض الثغرات فيها وتم تسريب العديد من محادثات الفيديو الجماعية لأشخاص يستخدمون هذه الخدمة. ومن أجل ذلك لا بد من البحث عن تطبيقات بديلة لتطبيق Zoom والتأكد من أنها خدمات مضمونة من ناحية الحماية لمحادثاتنا. كما أن خدمة وتطبيق زوم قد تعرضت الى ضغط كبير على سيرفرات المكالمات الخاصة بها وذلك قلل من جودة المكالمات فيها، ولكن لماذا لا نجرب تطبيقات بديلة لتطبيق Zoom ونحصل على جودة عالية في المكالمات وأمان أكبر في كافة محادثاتنا.

أفضل 5 تطبيقات بديلة لتطبيق Zoom | تطبيقات محادثات فيديو جماعية

هذه القائمة من التطبيقات ليست التطبيقات الوحيدة التي توفر ميزة مكالمات الفيديو الجماعية ولكنها تعد هي الأفضل من بين كافة التطبيقات والتي من الممكن أن تكون تطبيقات بديلة لتطبيق زوم.

تطبيق Skype

تطبيق Skype

يعتبر تطبيق سكاي بي واحد من أقوى الخدمات المشهورة والبارزة على مستوى العالم في مجال محادثات الفيديو الجماعية أو غيره من المحادثات، حيث يعتمد على هذه الخدمة منذ انشائها في عام 2003 ملايين الأشخاص حول العالم. يمكن استغلال تطبيق سكاي بي ليكون أحد التطبيقات البديلة لتطبيق زوم حيث أن الكثير من المزايا يتوفر عليها هذا التطبيق هي موجودة في تطبيق زوم ومن ضمنها مكالمات فيديو جماعية يصل عدد أعضائها الى ما يزيد عن 50 شخص أي ان أفراد العائلة والأصدقاء كافة من الممكن أن يتواجدوا في مكان واحد عبر هذ التطبيق المميز. الخدمة متاحة بشكل مجاني ولا يجب دفع أي أموال من أجل استخدامها غير أن بعض المزايا في التطبيق يجب شرائها للتمتع بها.

تحميل التطبيق

اقرأ أيضاً: كيف تحجب الكاميرا لأي شخص في مكالمات الفيديو في تطبيق Zoom

تطبيق Google Hangouts Meet

Advertisements

تطبيق Google Hangouts Meet

هذا التطبيق المميز الذي تم تدشينه من قبل شركة جوجل الشهيرة والذي أصبح هو الملاذ الأول بالنسبة للكثير من المستخدمين في هذه الأيام من أجل اجراء محادثات فيديو جماعية بكل سهولة ويسر. حيث أن التطبيق يسمح لأن تضم محادثة الفيديو فيه ما يصل الى 250 شخص بشكل عام، كما وأن جودة المكالمات فيه عالية جداً تناسب الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التواصل مع أقاربهم. علاوة على ذلك يعد تطبيق Google Hangouts Meet هو جزء من مجموعة خدمات G-Suite المعروفة من شركة جوجل. التطبيق مجاني ولا يجب دفع أي رسوم فيه من أجل التحدث مع أي شخص، ويلزمكم فقط امتلاك حساب Gmail والدخول الى التطبيق واجراء مكالمات فيديو بكل حرية، ولهذا يعتبر من أبرز تطبيقات محادثات فيديو جماعية.

تحميل التطبيق

تطبيق Cisco Webex Meetings

تطبيق Cisco Webex Meetings

يضم هذا التطبيق أو هذه الخدمة كل ما يريده المستخدم من أجل التحدث بالصوت والصورة مع الأشخاص الآخرين، حيث أن الكثير من مزايا تطبيق وخدمة زوم هي موجودة حصراً في خدمة Cisco Webex Meetings. هذا التطبيق يتناسب مع الشركات والأفراد ومختلف فئات المجتمع بشكل عام، بالإضافة الى ذلك فالتطبيق يوفر إمكانية إجراء مكالمات فيديو لمدة 40 دقيقة بشكل مجاني ولكن بعد انتهاء هذه المدة يجب على المستخدم شراء أحد باقات الاشتراك التي توفرها هذه الخدمة مما يعني تخطي المحدودية في مدة المكالمة الى مكالمات بأوقات لا نهائية.

تحميل التطبيق

تطبيق Zoho Meeting

تطبيق Zoho Meeting

تعتبر خدمة Zoho Meeting هي أحد خدمات شركة Zoho الشهيرة والتي توفر العديد من الخدمات المختلفة في مجال الويب والمواقع والتي تشمل تطبيقها المميز الخاص بإجراء محادثات فيديو جماعية. فإذا كنت شخص مسؤول عن مؤسسة تجارية ما ترغب في عقد اجتماع مع أعذاء هذه المؤسسة خلال فترة الحجر الصحي فيمكنك الاعتماد على خدمة Zoho Meeting بشكل تام وذلك لحفظ خصوصيتك وضمان جودة عالية في المكالمات. المميز في هذا التطبيق أن يسمح لكم أيضاً بتسجيل محادثات الفيديو التي تتم بين المستخدمين مما يسمح لكم بالرجوع اليها ومراجعتها بشكل تام. التطبيق يستحق الى أن يكون من تطبيقات بديلة لتطبيق Zoom، ولكن من أجل الاستفادة منه بدلاً من الخطة المجانية المتوفرة يجب عليكم أن تشتركوا في أحد الباقات لتخطي المحدودية في الاستخدام لهذا التطبيق.

تحميل التطبيق

تطبيق GoToMeeting

تطبيق GoToMeeting

يعد تطبيق GoToMeeting واحد من أرقى الخدمات المدفوعة من أجل اجراء محادثات فيديو جماعية مع الكثير من الأشخاص. حيث أن التطبيق يوفر لكم إمكانية اجراء مكالمات فيديو كونفرنس لمدة تجريبية تصل الى 14 يوم، ولكن بعد انقضاء هذه المدة يجب عليكم الاشتراك بأحد الباقات التي توفرها هذه الخدمة، حيث أن الاشتراك الشهري يبلغ سعره 12 دولار. بعد الاشتراك في الخدمة ستحصلون على كافة المزايا التي يضمها تطبيق وخدمة Zoom بدون استثناء. بالرغم من أن التطبيق يجب عليكم فيه الاشتراك الا أن الخدمة توفر لكم امكانية اجراء محادثات فيديو مع ما يزيد عن 300 شخص وهي مناسبة جداً وبشكل كبير الى الشركات الكبيرة في مختلف دول العالم وتعتبر هي الأفضل بالنسبة لهم نظراً لهذا العدد من الأشخاص، ناهيكم عن جودة المكالمات العالية والسهولة في الاستخدام.

تحميل التطبيق

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا