أفضل 5 برامج لتحميل تعريفات الحاسوب الأصلية بدون أي تعب

برامج لتحميل تعريفات الحاسوب. لا بد وأن مع كل عملية تحديث لمحركات الهاردوير في الحاسوب لديك فإنك تبحث عن آخر تحديث لهذه المحركات وقد تستغرق وقت كبير في البحث في الانترنت عن هذا التعريف. فلا بد في البداية من معرفة نوع واسم هذه القطعة وتثبت التعريف الخاص بها، ولكن عملية البحث كانت في السابق وانتهت حاليًا، حيثُ في هذه الأيام قامت العديد من الشركات بتطوير برامج خاصة من أجل الكشف عن التعريفات الأخيرة بدون أي عناء وتثبيتها بشكل تلقائي في الحاسوب لتبقى تسير بحاسوبك بشكل سليم وفي المسار الصحيح، وبالتالي تريح نفسك من تعب البحث. وفي هذا الموضوع سنتعرف على أفضل 5 برامج لتحميل تعريفات الحاسوب الأصلية بدون أي تعب.

أبرز 5 برامج لتحميل تعريفات الحاسوب الأصلية بدون أي تعب

في هذه الأيام أصبحت كل شركة تطرح تحديث خاص بها لقطع الهاردوير في الحاسوب، وهذا التحديثات تهدف إلى إصلاح مشاكل ما أو حتى تقديم تحسينات في نظام تلك الأجهزة، حتى في بعض المرات تتطلب بعض البرامج أن تعمل قطع الهاردوير بأحدث إصداراتها، ولذلك يمكنكم استخدام أحد هذه البرامج أو الأدوات لتبقوا دائمًا في صورة التحديث الجديد.

إقرأ أيضًا: طريقة إخفاء الملفات داخل صورة بشكل آمن وبدون برامج في الحاسوب

برنامج Driver Booster

برنامج Driver Booster

برنامج Driver Booster هو أفضل برنامج تحديث مجاني لقطع الهاردوير في الحاسوب والحصول على تعريفات الحاسوب كافة. البرنامج متوافقة مع جميع إصدارات ويندوز ويجعل تحديث برامج التشغيل بسيطة للغاية. يعمل برنامج درايفر بوستر تلقائيا للعثور على تعريفات الحاسوب بدلات من التعريفات القديمة التي عفا عليها الزمن. فعندما تظهر تحديثات جديدة، قم بتنزيلها من داخل برنامج Driver Booster لتجنب تنزيلها يدويًا. قبل تثبيت التعريف الجديد، يمكنك مشاهدة كيفية مقارنة إصدار برنامج التعريف الجديد مع برنامج التعريف المثبت حالياً، وهو أمر مفيد للحصول على معلومات أكبر. علاوةً على ذلك فالبرنامج يمكنكم من عمل نقطة استعادة قبل تثبيت أي تعريف وهذا لحل أي مشكلة في حال حدث خطأ ما مع التثبيت.

تحميل البرنامج 

برنامج DriverPack Solution

برنامج DriverPack Solution

لدى DriverPack Solution واجهة مستخدم أسهل في الاستخدام من معظم الأخرى في هذه القائمة. لا يوجد سوى عدد قليل من الأزرار وشاشات السهلة في الوصول والتعامل معها. يدعم هذا البرنامج التنزيلات المجمعة أي تثبيت حزمة من التعريفات دفعة واحدة كما وأن ويمكنكم من ضبط التثبيتات التلقائية بحيث لا تضطر إلى النقر على أي تعريف من أجل تثبيتها يدويًا. عند فتح برنامج DriverPack يتوفر خياران لك، حيثُ يمكنك السماح له بالعمل في “الوضع العادي” لتحميل وتثبيت كافة تعريفات الحاسوب تلقائياً، أو يمكنك اختيار “وضع الخبراء “لاختيار بنفسك التعريفات التي تريد تثبيتها دون غيرها من التعريفات الأخرى. يدعم برنامج DriverPack Solution ويندوز 10، 8، 7، فيستا، وإكس بي.

تحميل البرنامج 

إقرأ أيضًا: كيفية تفعيل التحديث التلقائي لأي صفحة في متصفح جوجل كروم في الحاسوب

برنامج Snappy Driver Installer

برنامج Snappy Driver Installer

يعتبر برنامج Snappy Driver Installer واحد من أفضل البرامج المجانية لتحميل تعريفات الحاسوب الذي يعمل بنظام ويندوز مهما كان إصدار هذا النظام، حيث أن هذا البرنامج أو الأداة شبيه نوعًا ما للبرنامج السابق DriverPack Solution.يمكنك تنزيل العديد من التعريفات في وقت واحد للعديد من قطع الهاردوير المختلفة في الحاسوب، حيثُ بعد تنزيلها، يمنحك البرنامج إمكانية الوصول الفوري لتثبيت التحديثات – مع أو بدون اتصال بالإنترنت.

برنامج Snappy Driver سهل الاستخدام ولا يحتاج حتى إلى تثبيت. كما ويمكن استخدام البرنامج كقرص صلب خارجي لنقل وتثبيت برامج التشغيل التي تم تحميلها إلى أي كمبيوتر آخر. أداة Snapper Driver Installer  خالية من الإعلانات، كما أنها لا تحد من سرعات التنزيل، ويمكنها تثبيت العديد من برامج التشغيل التي تحتاج إليها دون أي قيود.

تحميل البرنامج 

برنامج Driver Talent

برنامج Driver Talent

يعتبر برنامج Driver Talent والذي كان يسمى سابقاً DriveTheLife هو أحد أبرز برامج تثبيت تعريفات الحاسوب بشكل مجاني ومباشرة من داخل البرنامج درايفر تالنت حيث أنك لا تضطر إلى البحث في الإنترنت عن روابط التنزيل الرسمية لتلك التعريفات. هذا التطبيق ليس فقط بتحديث التعريفات القديمة والمفقودة ولكن أيضا إصلاح تلك التالفة وأيضًا النسخ احتياطي لجميع تعريفات برامج التشغيل المثبتة. يتم عرض حجم برنامج التشغيل بالإضافة إلى تاريخ الإصدار ورقم الإصدار قبل تنزيله للتحقق من حصولك على ما تبحث عنه. هناك إصدار آخر من البرنامج يعمل بدون الحاجة إلى التوفر على انترنت، كما أن هذه الميزة مهمة في حال كنت عاني من مشكلة في تعريف كرت الشبكة لديك.

تحميل البرنامج 

برنامج Driver Easy

برنامج Driver Easy برامج لتحميل تعريفات الحاسوب

يبحث برنامج Driver Easy عن تعريفات برامج التشغيل في Windows لديك. حيثُ يمكنك جدولة فحص للتحقق من برامج التشغيل القديمة حيث أنه في حال قام البرنامج بإيجاد تعريف قديم ويتوفر تحديث جديد فسيطالبك بالتأكيد لتحديث هذ التعريف. يمكنك جدولة عملية البحث عن التعريفات يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا، أو عندما يكون الكمبيوتر الخاص بك خاملاً، أو حتى في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى Windows. يقوم برنامج Driver Easy بتنزيل التعريفات الحديثة من داخل البرنامج وبدون الحاجة إلى الدخول إلى متصفح خارجي للبحث عن التعريف وتحميله. هناك العديد من المزايا الإضافية المدرجة في برنامج Driver Easy أيضًا ، مثل عرض معلومات الأجهزة والبحث عن تعريفات قطع برامج التشغيل في الجهاز وهذا عندما لا يتوفر لديك اتصال بالإنترنت.

تحميل البرنامج 

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.