أفضل 5 إضافات لموقع Gmail تجعل الموقع أكثر فعالية من قبل

إضافات لموقع Gmail ، يعتبر Gmail هو النظام الأساسي والمجاني للبريد الالكتروني والأكثر شيوعا في العالم. يستخدمه اكثر من ١،٨ مليار شخص حول العالم. حيث أنه نظام بريد الكتروني قوي بحد ذاته، ولا أحد ينكر ذلك، ولكن مع تثبيت بعض الإضافات إليه سيصبح أكثر قوة ومنفعة من ذي قبل. حيث أن هذه الإضافات لها استخدامات مختلفة يمكن أن تساهم في انجاز أعملك بشكل أفضل وبصورة سريعة جدًا. في حال كنت شخص يعمل في شركة ويعتمد على البريد الإلكتروني بشكل كبير، فأعتقد أن هذه الإضافات لموقع Gmail ستفيدك حتمًا، وتحقق لك مبتغاك. لذلك تابع معنا هذا الموضوع إلى النهاية.

أفضل 5 إضافات لموقع Gmail تجعل الموقع أكثر فعالية من قبل

إذا كنت تعتمد على خدمة البريد الإلكتروني Gmail كثيرًا، وتعتبر هي الخدمة الأولى بالنسبة لك. فأعتقد أن هذه الإضافات ستفيدك حتمًا وستناسبك في عملك كثيرًا.

إضافة zoom

إضافة zoom

تعد السنوات التي يعاني منها الناس بسبب جائحة كورونا هي سنة محادثات الفيديو والتي أثبت فيها تطبيق وخدمة زوم Zoom قوته في الخدمة المقدمة. حيث امضى الكثير من الأشخاص حول العالم خلال هذا الفترة وقت أطول في التواصل عبر الكاميرا اكثر من الاجتماعات وجها لوجه. حيث تعمل هنا إضافة zoom لموقع Gmail على تسهيل أي اجتماع مع أي شخص تراسله عبر البريد الالكتروني. فبمجرد تثبيت هذه الإضافة يمكنك مباشرة العثور على أيقونة zoom في الشريط الجانبي الخاص بك في Gmail. كل ما عليك فعله هو فتح بريدك الالكتروني ثم انقر فوق zoom او فوق الأيقونة الخاصة بالإضافة ومن ثم ابدأ محادثات الفيديو من خلال ذات الشاشة بدون فتح أي تطبيقات أخرى في الحاسوب.

رابط تحميل الإضافة

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة إذا ما تم قراءة البريد الإلكتروني في Gmail أم لا

إضافة todoist for gmail

إضافة todoist for gmail

بدأ الكثير من الناس العمل من المنزل  وبصورة غير اعتيادية عن السابق. من خلال القيام بذلك اكتشفوا صعوبة إدارة مهام متعددة وتتبع كل ما تحتاج إلى القيام به بصورة صحيحة ومتوازية مع الجهد المطلوب. سواء كنت مبتدئًا في العمل او من المنزل أو محترفًا متمرسًا يريد طريقة أسهل لتتبع المهام، يمكن لإضافة  Todoist for Gmail ان تساعدك في التسهيل عليك في إدارة مهامك كافة التي تختص بالبريد الإلكتروني Gmail بالتحديد.

بعد تثبيت الإضافة في المتصفح، كل ما عليك فعله هو فتح بريدك الالكتروني والنقر فوق شعار Todoist في الشريط الجانبي لموقع Gmail. إذا كانت هناك مهمة موجودة في البريد الإلكتروني، فإن Todoist سيساعدك عن طريق ملء بعض الفراغات في قائمة خاصة بالمهام والسماح لك بإدخال جميع المعلومات الخاصة بهذه المهمة بسهولة. وذلك من خلال تعيين المشروع الذي تنتمي إليه المهمة وتاريخ تنفيذها ومستوى الأولوية الخاصة بها والمزيد من الخيارات الأخرى. بمجرد الانتهاء من كل ذلك، ما عليك سوى النقر فوق إضافة مهمة لإدخالها في قائمة المهام الخاصة بك.

Advertisements

رابط تحميل الإضافة

اقرأ أيضًا: 5 تطبيقات إدارة المهام لهواتف الآيفون وأجهزة الماك | Task Management

إضافة dropbox for gmail

إضافة dropbox for gmail

عندما تتلقى رسائل ببريدك الالكتروني Gmail بملفات مهمة، تحتاج إلى نسخها احتياطيًا وهذا لتجنب فقدانها. يسهل عليك Dropbox for Gmail القيام بذلك بالضبط. فكل ما عليك سوى تثبيت هذه الإضافة وتسجيل الدخول إلى حساب Dropbox الخاص بك. بعد ذلك، يمكنك فتح Dropbox من الشريط الجانبي لموقع Gmail وإضافة أي ملف بسرعة إلى مساحة تخزين Dropbox الخاصة بك من موقع البريد Gmail.

فإذا كان هناك العديد من الملفات داخل البريد الإلكتروني، وترغب في حفظ ملف واحد. ما عليك سوى النقر فوق الملف الذي تريد حفظه ثم اختيار المجلد الذي تريد حفظه فيه. بمجرد تحديد المجلد وتعيين اسم للملف، حدد حفظ ليتم تخزين هذا الملف في Dropbox دون الحاجة إلى فتح نافذة أخرى خاصة بالموقع. وبهذا ستضمن سرعة في التعامل مع خدمتي Gmail وDropbox بدون أي تعقيدات في عملية الحفظ.

رابط تحميل الإضافة

إضافة HelloSign

إضافة HelloSign

بدون اجتماعات وجهًا لوجه، أصبحت التوقيعات الإلكترونية أكثر أهمية من أي وقت مضى. سواء كان التوقيع الوحيد أو كنت تحتاج إلى توقيع من عميلك، فإن إضافة HelloSign تجعل من السهل تقديم توقيع دون استخدام أي وسيلة أخرى معقدة وبدون حتى التقابل وجهًا لوجه. إلى جانب ذلك، تسمح لك الخطة المجانية بالتوقيع على ثلاث مستندات شهريًا.

Advertisements

ولكن يمكّنك التسجيل بالنسخة المدفوعة التي تقدمها إضافة HelloSign والحصول على عدد توقيعات غير محدودة من المستندات شهريًا وإرسال العديد من طلبات التوقيع كما يحلو لك. عندما ترغب في توقيع مستند، ما عليك سوى النقر فوق أيقونة HelloSign في الشريط الجانبي لموقع جيميل واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. حيث سيرشدك النظام تلقائيًا خلال عملية التوقيع، لتجنب أي أخطاء.

رابط تحميل الإضافة

إضافة slack

إضافة slack

تعد Slack واحدة من أشهر منصات الاتصال والتواصل في العالم. حيث تمكنك هذه الخدمة من التواصل مع جهات الاتصال لديك في التطبيق مباشرة كأي تطبيق تواصل آخر. ولكن ماذا لو كنت تستخدم البريد الإلكتروني Gmail بشكل كبير، وفي ذات الوقت تحتاج إلى استخدام خدمة التواصل Slack؟ أليس هذا سيبدو معقدًا من الانتقال من تطبيق إلى آخر ومن نافذة إلى أخرى؟!!. بالتأكيد نعم، حيث أن الأمر سيصبح أسهل تمامًا وهذا عند استخدام إضافة slack for Gmail.

حيث سيكون بإمكانك من خلال تقبيت الإضافة ان تقوم بالتواصل مع جهات الاتصال لديك من خلال موقع Gmail مباشرة. حيث ستقوم هذه الإضافة بنقل كافة محادثاتك مباشرة إلى الموقع وبريدك الإلكتروني جيميل. فلا تكتفي هذه الإضافة بالسماح لك بإرسال رسائل نصية، بل يمكنك ارسال صورة وفيديوهات وملفات أخرى. هذا الأمر سيجعل التواصل مع زملائك في العمل عبر إضافة Slack أسهل بكثير وأكثر إنتاجية.

رابط تحميل الإضافة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.