أفضل 10 تطبيقات طبية medical apps للأندرويد

هذه الأيام يمكنك  إجراء مجموعة كاملة من الأشياء الطبية مع التطبيقات المتخصصة، فهناك تطبيقات لمرضى السكري، وتطبيقات لتتبع لياقتك وصحتك العامة، وهناك أيضًا تطبيقات لتتبع كمية المياه التي تتناولها، لذلك في هذه القائمة، سوف نركز أكثر على الطب العام، وفيما يلي إليك أفضل التطبيقات الطبية لنظام Android! ولكن يرجى ملاحظة، أنه إذا كنت تشك في أي مضاعفات خطيرة بصحتك، فيجب عليك زيارة الطبيب الحقيقي في أقرب وقت ممكن، ولا تستخدم هذه التطبيقات لتشخيص أو علاج أي حالة!

Advertisements

CareZone هو واحد من أحدث التطبيقات الطبية، وهو بالفعل واحد من بين الأفضل منهم، فهذا التطبيق عبارة عن الكل في واحد حيث يساعدك على إدارة عقاقيرك وتعليمات عائلتك وإرشادات الطبيب، وتشمل قوائم الأدوية، والجرعات لتلك الأدوية، وتعليمات الطبيب الإضافية إذا لزم الأمر بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى، كما أنه يتضمن تقويمًا حتى تتمكن من إنشاء جداول، ومجلة لتسجيل أية حوادث قد تكون ذات فائدة، ويمكنك تنظيم جهات اتصال الطبيب والصيدلية، ويعد التطبيق مجاني تمامًا للاستخدام بدون إعلانات أو عمليات شراء بداخله.

Doctor on Demand هي عبارة عن خدمة تربطك بأطباء معتمدين في منطقتك، فلن تحصل على تشخيص شامل معها، ومع ذلك، فيمكنك الحصول على مساعدة سريعة لبعض الأمراض مثل الأنفلونزا والاكتئاب والقلق والتهيج في الجلد وحرقة في المعدة وغيرها من المشكلات البسيطة،  ولهذا فبالطبع، سترغب في رؤية طبيب فعلي لأي شيء أكثر خطورة لأن هؤلاء الأطباء لا يمكنهم إجراء علاج أو اختبار لما تُعاني منه من أمراض.

يبدو أن الخدمة تعمل بشكل جيد في العموم ولم يكن لدى المستخدمين سوى أشياء إيجابية ليقولوها عن شعورهم بوجود طبيب في جيبهم، إنه واحد من أفضل التطبيقات الطبية لأولئك الذين يحتاجون إلى زيارة سريعة للطبيب.

Advertisements

يمثل Figure 1 تطبيقًا مفيدًا للأطباء والممرضات، فهو يوفر مجموعة متنوعة من الصور الطبية التي يمكن للأطباء استخدامها للمساعدة في تشخيص المرضى، ومن الواضح أنه لن يكون مفيدًا للأشياء الأساسية أو الشائعة التي يعرفها جميع الأطباء، ومع ذلك، يمكن أن يكون مفيدًا لتلك الأمراض النادرة.

3 تطبيقات مميزة و تستحق التجربة ، أجمل قفل شاشة و أفضل تطبيق لحل الأسئلة

يتضمن التطبيق أيضًا رسائل متوافقة مع HIPAA بين الأطباء، وإمكانية التواصل مع الأطباء الآخرين، وأكثر من ذلك، كما يوجد به أيضًا تركيز كبير على مشاركة وعرض دراسات الحالة للتعلم الإضافي، فهو تطبيق مخصص للأطباء والممرضات، وليس الأشخاص العاديين.

إليك أحد التطبيقات الطبية الأفضل لغير الأطباء وهو تطبيق GoodRX وهو عبارة عن تطبيق لشراء الأدوية ومقارنتها، ويتضمن العديد من الميزات ومنها السماح لك بمقارنة أسعار الأدوية الموصوفة، وإيجاد افضل الصفقات لشراء الأدوية، والمساعدة في العثور على أفضل دواء لميزانيتك.

كيفية مشاركة الملفات بين Android و Windows باستخدام التطبيقات المجانية

بالطبع، فيجب عليك تشغيله من قبل طبيبك قبل أن تشتري الدواء بالفعل، لكن هذه طريقة جيدة لتثقيف نفسك بما هو متاح لك، فهو حقًا تجربة إيجابية بشكل عام، كما أنه تطبيق مجاني أيضًا بدون إعلانات أو عمليات شراء بداخله.

المصطلحات الطبية Medical Terminologies هو عبارة عن تطبيق يستخدم كدليل مرجعي يمكنه مساعدتك في تعلم المصطلحات الطبية المختلفة، فستتمكن من خلاله من العثور على معلومات حول مجموعة متنوعة من الكلمات والعبارات الطبية غير الشائعة، ويأتي التطبيق مع الدعم الكامل دون اتصال بالإنترنت والبحث السريع والإشارات المرجعية غير المحدودة.

كما يوجد به الكثير من المعلومات، ورغم أن التصميم الخاص به أقدم قليلاً مما نود، لكنه عملي للغاية. كما أن لديه دعم Android Wear إذا كنت بحاجة لذلك. إنه واحد من أفضل التطبيقات الطبية لطلاب كلية الطب، فيمكنك تجربة النسخة المجانية أو الذهاب للنسخة الاحترافية مقابل 2.99 دولار.

يعد Medscape من التطبيقات الطبية الهامة، حيث يمكنك العثور على جميع أنواع المعرفة الطبية به، فهو يتضمن أشياء أساسية مثل الأخبار الطبية إلى جانب مقاطع فيديو تعليمية حول الإجراءات الطبية المختلفة، ويشمل التطبيق أيضًا على الآثار الجانبية للعقاقير والتفاعلات الدوائية  بين أكثر من 7000 عقار وأكثر من 8000 دراسة.

انه في الغالب للمهنيين الطبيين، ومع ذلك، فيمكن لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الصناعة الصحية (أو مجرد التحقق من التفاعلات الدوائية) استخدام التطبيق أيضًا، إنه مجاني تمامًا مع وجود الإعلانات به.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.