أخبار الموبايلات

Advertisement

أفضل طريقة لمعرفة الذاكرات الخارجية الأصلية من المقلدة و التمييز بينهما !

مرحبا بكم في مقالة اليوم سنتكلم عن الذاكرات الاصلية و الذاكرات المقلدة،فدعنا ناخد هذا السيناريو، مثلا اذا ذهبت الى محل و اشتريت بطاقة 512 جيجا بايت بثمن رخيص جدا ستفرح كثيرا لانك اخدتها بسعر رخيص جدا و لكن لما ستستخدمها ستتفاجئ بوجود مشاكل كثيرة. اذا ما هو الفرق ما بين الذاكرة الاصلية و الذاكرة المقلدة، عندما ستشتري ذاكرة رخيصة ستنبسط بالسعرفي الاول لاكن بكل بساطة لما تركبها في الجوال و تنظر الى معلوماتها مثلا 64 جيجا بايت ستتفاجئ انه السعة المتوفرة هي فقط 8 جيجا بايت فلا يغريكم الثمن الرخيص اذا.

أفضل طريقة لمعرفة الذاكرات الخارجية الأصلية من المقلدة و التمييز بينهما !

فهل تعتقدون بان الذاكرات الرخيصة تاتي بنفس سرعة القراءة و الكتابة للذاكرات الغالية اكيد لا، و بالتالي فان الذاكرة الرخيصة ستكون ابطئ يعني ستاخد وقت اطول و ستبدا تسبب لك الكثير من المشاكل لما تفتح فيديو ما، فلا تشتروا الذاكرات المقلدة.

حسنا السؤال الان كيف نعرف ان الذاكرة التي معنا هي اصلية او مقلدة ؟

هناك عدة طرق عليك القيام بها بعضها بديهية و بعضها ربما البعض منكم لا يعرفها فدعون نشرح كل طريقة على حدى :
اول شيء بديهي لما تذهب لتشتري ذاكرة انظر الى شكلها و الى كرتونها و الى الكتابة الموجودة عليها لانه دائما مصنعي الذاكرات الرخيصة يحاولون ان يجعلونها مثل الذاكرة الاصلية لاكنهم دائما يفشلون، و لابد ان تلاحظ بان الكتابة تختلف، و بان الالوان غير منسجمة و لابد ان تلاحظ مجموعة من الاختلافات التي ستجعلك تشك على الاقل في هذه الذاكرة، فمثلا انظر الى هذه الصورة امامك
هذه ذاكرة حجمها 512 جيجا بايت موجودة في ebay ، و ستلاحظون ان سعرها اقل من 10 دولار فهل هذا معقول، اكيد هذا غير معقول، لما تجد ذاكرة بهذا الرخص بسعر رخيص جدا فالمفروض ان تشك و ان لا تشتريها بكل بساطة.
هناك شيء اخر تقوم به لمعرفة ما اذا كانت الذاكرة التي معك هل هي اصلية ام مقلدة، تستطيع ان تملئها بالملفات تملئها بالافلام و الفيديوهات، او ببساطة من اجل ان تختصر و تجعل الموضوع سريع، افتح تطبيق الكاميرا و افتح الفيديو و دعه يصور الى ما لا نهاية حتى تمتلئ الذاكرة، و بعدما تمتلئ الذاكرة اذهب الى هذه الملفات المخزنة في الذاكرة و حاول ان تفتحها او انك تفتح مجموعة منها، و ستبدا تلاحظ هل هي تنفتح و الامور كلها سليمة او لما تريد ان تفتح مقطع او اي شيء ستبدا تلاحظ error و عدم انفتاح بعض الملفات و العديد من المشاكل. و هذا دليل على ان هذه الذاكرة غير اصلية.

اقرأ ايضا :  طريقة الغاء رسالة واتساب Recall ولو تم قراءتها !! حصريا

SD insight

الشئ الثاني هناك تطبيق رائع موجود في جوجل بلاي الذي يحمل اسم SD insight ، هذا التطبيق تستطيع ان تحمله و سوف يعطيك معلومات عن الذاكرة الموجودة في جهازك، فغالبا سيعطيك اسم الشركة المصنعة لها و متى صنعت و حجمها يعني سعة الذاكرة و بعض المعلومات عنها.
غالبا ما يحضر لك هذا التطبيق معلومات عن ذاكرة جهازك، واذا لم يحضر لك معلومات عن ذاكرة جهازك فاعلم ان هذه الذاكرة غير اصلية، حسنا اذا كنت اريد ان اشتري ذاكرة فماذا افعل ؟
اولا ساذهب الى متجر كبير و مشهور و موثوق. و اذا كنت اريد ان اشتري من الانترنيت ساذهب ايضا الى متاجر مشهورة مثلا Amazon فهو لن يحضر لك منتجات مقلدة،و هناك ايضا شركة kingston التي ستحضر لك ذاكرات جد ممتازة و باسعار معقولة و بالاضافة الى ذلك عندهم ضمان مدى الحياة على ذاكرتك.

تحميل التطبيق

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد