أخبار الموبايلات

أفضل طريقة لمشاركة الأنترنت بين الأجهزة الذكية عبر البلوتوث فقط !

في هذه المقالة سوف نتعرف على وظيفة أخرى للبلوتوث، أغلب المستخدمين غير مطلعين عليها. فوظيفة البلوتوث لا تنحصر فقط في نقل الصور و الفيديوهات و الملفات من جهاز إلى جهاز آخر، بل إن له و ظيفة أخرى مهمة للغاية و هي مشاركة الأنترنت بين جهازين. كيف نقوم بهذه الوظيفة، هذا ما سوف نتحدث عنه بالتفاصيل في خطوات مهمة.

الخطوة الأولى : تفعيل خيار “تقييد البلوتوث”

1 5 - أفضل طريقة لمشاركة الأنترنت بين الأجهزة الذكية عبر البلوتوث فقط !أول شيء نقوم به هو التوجه إلى الضبط أو الإعدادات من على الهاتف الذكي، بعد ذلك نقوم بالنقر على خيار “الإتصالات”، و أيضا نقوم بالنقر على “نقطة إتصال الهواتف المحمولة و التقييد”، ثم نقوم بتفعيل الخيار الثاني “تقييد البلوتوث”. ثاني شيء هو أن نأتي بالهاتف الذكي الآخر و نقوم بتطبيق نفس الأمر الذي قمنا به على الهاتف الذكي الأول. بمعنى يجب أن نقوم بتفعيل خيار “تقييد البلوتوث” على الهاتف الثاني أيضا. إذن كانت هذه الخطوة الأولى و الأهم لأنه يجب تفعيل خيار “تقييد البلوتوث” على الجهازين معا.

الخطوة الثانية : عمل إقتران بين الجهازين

نتوجه إلى لوحة التحكم و نقوم بضغطة طويلة على أيقونة البلوتوث بالنسبة للهاتف الذكي الأول و أيضا نفس الشيء بالنسبة للهاتف الذكي الثاني لتظهر معنا على الواجهة عدة خيارات. ثم على الهاتف الأول تنوجه للخيار “الأجهزة المتاحة” و نقوم بالضغط من خلاله على الجهاز الذي نريد أن نعمل له إقتران، و سيتم إستقبال من طرف الهاتف الثاني لطلب إقتران البلوتوث، و بذلك نعطي “موافق” على كلا الهاتفين.

الخطوة الثالثة : عمل إتصال بين الجهازين

4 3 - أفضل طريقة لمشاركة الأنترنت بين الأجهزة الذكية عبر البلوتوث فقط !بعد أن يتم عمل الإقتران بين الجهازين، نتوجه إلى خيار “الأجهوة المقترنة” من على الهاتف الأول و نقوم بالضغط على اسم الجهاز الذي نريد أن نصله بالأنترنت. و فورا يتم تفعيل الإتصال بين الجهازين.

الخطوة الرابعة : مشاركة إتصال الأنترنت

هذه هي الخطوة الأخيرة من عملية تحقيق مشاركة الأنترنت بين الجهازين. في هذه المرحلة يجب أن يكون الأنترنت أو الواي فاي غير مفعل على الهاتف المرسل أي الهاتف الأول و إلا فإن هذه الوظيفة يتم إلغاءها. فقط يجب أن تكون حزمة بيانات الهاتف هي المفعلة. و على الهاتف الثاني يجب أن يكون كل شيء مقفل الأنترنت أو الواي فاي و بيانات الهاتف. و حتى يصبح الأنترنت موجود على الجهاز المستقبل أي الهاتف الثاني، نتوجه إلى البلوتوث على خيار “الأجهزة المقترنة” لنجد إلى جانب اسم الهاتف المرسل إشارة نقوم بالنقر عليها لتوجهنا إلى خيار “مشاركة إتصال الإنترنت”.

نقوم بإلغاء هذا الخيار ثم نقوم بتفعيله في نفس الوقت. حينها يظهر معنا إشعار على الهاتف الأول “هل تريد السماح بتقييد البلوتوث؟” ننقر من خلاله على “السماح”. بعد ذلك سوف نجد أن الأنترنت شغال على الهاتف الثاني أي أنه تمت مشاركة الأنترنت من طرف الهاتف الأول مع الهاتف الثاني بنجاح و يمكن التصفح الآن رغم أن الأنترنت أو الواي فاي و بيانات الهاتف غير مشغلة عليه.

إذن كانت هذه ميزة أخرى يقدمها البلوتوث، قم بتطبيقها الآن و إن واجهتك أي مشكلة حاول مشاركتها من خلال قسم التعليقات. طبعا إن وجدت هذا الشرح مفيد فعليك بمشاركته مع الأصدقاء حتى يعلم الجميع بهذه الوظيفة المهمة للبلوتوث.

التعليقات مغلقة.