أفضل طريقة للاتصال بشبكة VPN بدون تطبيقات في هاتف الأندرويد

طريقة للاتصال بشبكة VPN بدون تطبيقات ، تعتبر الشبكة الخاصة الظاهرية VPN هي واحدة من أهم الاستخدامات في هواتف الأندرويد والآيفون وأجهزة الحاسوب بمختلف أنظمة التشغيل. حيث يمكننا من خلال هذه الشبكة حماية أنفسنا من أي تهديدات أثناء تصفح الانترنت. بل وتساهم أيضًا في الوصول إلى المواقع التي يحظر علينا دخولها في بلدنا لأسباب خاصة. كما من أجل الاتصال بشبكة خاصة VPN في الهاتف أو في الحاسوب، لا بد من تثبيت تطبيق جهة خارجية من أجل القيام بذلك. مثل استخدام أحد تطبيقات VPN المعروفة. ولكن في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة سهلة وهي طريقة للاتصال بشبكة VPN بدون تطبيقات في هاتف الأندرويد. فقط تابع هذا المقال.

الاتصال بشبكة VPN في هاتف الأندرويد بدون أي تطبيقات

اعتدنا منذ من طويل عندما كنا نرغب في استخدام الشبكة الخاصة الظاهرية VPN في هاتف الأندرويد أن نتوجه مباشرة إلى متجر جوجل بلاي ونبحث عن أحد تطبيقات VPN المفيدة. حيث أن هناك قائمة كبيرة من هذه التطبيقات المميزة، والتي نجد منها ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني للاستخدام.

فبكل تأكيد سنجد أن هذه التطبيقات ستكون بحاجة إلى ان تتوفر في هاتفك على مساحة خاصة من أجل تثبيت التطبيق. علمًا أن بعض التطبيقات يحتاج إلى مساحة كبيرة من أجل عملية التثبيت هذه. ولكن من كن لديه هاتف أندرويد بمساحة تخزين بسيطة جدًا، وفي ذات الوقت يحتاج إلى استخدام شبكة VPN في هاتفه لأمر ضروري. فلا بد أنه سيبحث عن حل آخر وبديل لتخطي مساحة الهاتف لديه.

ولهذا هناك طريقة أخرى لا يعتمد عليه الكثير من المستخدمين، والتي تتوفر في كافة هواتف الأندرويد بشكل عام. حيث يسمح لك نظام Android بأن تقوم بتكوين شبكة VPN في هاتفك بدون تثبيت أي تطبيقات. وذلك من خلال خيار خاص بالشبكة الخاصة VPN في إعدادات الهاتف. فهناك من لا يعلم بطريقة استخدام واتقان هذه الطريقة، ويحتاج إلى شرح من أجل القيام بذلك. ولهذا في هذا الموضوع سنتعرف على كيفية القيام بذلك بدون أي استخدام لأي تطبيقات.

اقرأ أيضًا: 5 حلول لضعف الانترنت أثناء استخدام شبكات VPN

تعتمد هذه الطريقة في جوهرها على استخدام خوادم VPN خاصة، حيث سنقوم بإحضار هذه الخوادم من موقع خاصة بها. كما وستجد في هذا الموقع كافة المعلومات التي نحتاج لها من أجل تطبيق هذا الشرح.

أفضل طريقة للاتصال بشبكة VPN بدون تطبيقات في هاتف الأندرويد

يمكنك من خلال اتباع الخطوات في الأسفل أن تستغني عن تطبيقات VPN في هاتفك الأندرويد. وأن تقوم بإنشاء شبكة VPN خاصة بك في الهاتف بنفسك، كما لو أنك تمتلك تطبيق VPN. حيث سيتم تغيير عنوان IP الخاص بك إلى عنوان آخر يتبع لهذا الخادم. دعونا نبدأ بتطبيق خطوات الشرح.

خطوات الاتصال بشبكة VPN بدون تطبيقات في هاتف الأندرويد

بادئ ذي بدء، قم بالدخول من خلال هاتفك الأندرويد إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف. حيث من خلال تطبيق الإعدادات اضغط على خيار اللاسلكي والشبكات. تختلف تسمية هذا الخيار من هاتف لآخر ولكن الطريقة ستكون هي ذاتها في كل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

Advertisements

VPN

الآن بعد أن قم بالدخول إلى هذا القسم بالتحديد في قائمة الإعدادات. سيتم فتح واجهة جديدة، ومن خلال هذه الواجهة حدد خيار شبكة VPN كما هو واضح لك.

VPN 1

ستجد أنه تم نقلك إلى الواجهة الخاص بإعداد شبكة VPN في هاتفك الأندرويد. كما وستجد التطبيقات المثبتة في الهاتف والتي تزودك باتصال VPN. ولكن من أجل انشاء اتصال جديد انقر على خيار + إضافة شبكة VPN.

VPN 2

هنا، أنت بحاجة إلى أن تقوم بإدخال اسم الشبكة الذي تريد. حيث يمكنك أن تدخل أي اسم تريد، ونبقي على الخيار الثاني الخاص بالنوع كما هو. أما بالنسبة لخيار عنوان الخادم، فيجب أن نقوم بالدخول إلى موقع خاص من أجل الحصول على هذا العنوان.

VPN 3

الموقع الذي سنحصل من خلاله على عنوان خادم هو موقع vpnbook. حيث من خلال هذا الموقع قم بنسخ أحد الخوادم الظاهرة لك في الموقع، وهي خوادم مجانية تمامًا. وذلك من خلال تحديد عنوان الخادم على الشكل التالي ونسخه.

رابط موقع VPNBOOK

 

VPN 4

اقرأ أيضًا: ثغرة غير معروفة للحصول على حساب VyprVPN مدفوع مجانًا وبدون بطاقة فيزا

قم بالعودة مرة أخرى إلى الإعدادات، وبالتحديد إلى إعداد شبكة VPN في الهاتف. حيث يجب أن تلصق عنوان الخادم الذي قمت بنسخه بالشكل التالي، ومن ثم انقر على خيار حفظ.

VPN 5

بعد أن قمت بحفظ الإدخالات في الخطوة السابقة، سيتم نقلك إلى الواجهة السابقة الخاصة بخدمات الـ VPN في الهاتف. انقر فقط على الشبكة الجديدة التي قمت بإنشائها بالاسم الذي قمت بتحديده.

سيطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهذا الخادم، والتي سنحصل عليها من خلال موقع vpnbook.

VPN 6

فلو قمت بالعودة إلى موقع vpnbook، ستلاحظ أسفل هذه الخوادم اسم المستخدم User Name وكذلك Password. فقم بنسخهما ولصقهما في الخطو السابقة.

طريقة للاتصال بشبكة VPN بدون تطبيقات

الاتصال بشكبة VPN بدون تطبيقات في هاتف الأندرويد

وبعد ادخال هذه المعلومات وحفظ الاتصال، ستجد أنه قد تم الاتصال بشبكة الـ VPN هذه بدون الحاجة إلى أي تطبيقات. كما وستلاحظ أنه قد ظهرت لك أيقونة المفتاح بجوار أيقونة الشبكة في شريط الإشعارات في الأعلى. وهذا يعني أنه قد تم الاتصال بالشكل الصحيح.

طريقة للاتصال بشبكة VPN بدون تطبيقات 1

اقرأ أيضًا: أبرز 5 متصفحات ويب بميزة VPN مدمجة لنظام ويندوز 10

يمكنك أن تقوم بقطع الاتصال بهذه الشبكة من خلال الضغط على اسم الشبكة ومن ثم تحديد خيار قطع الاتصال.

طريقة للاتصال بشبكة VPN بدون تطبيقات 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.