أفضل طريقة لكشف أي شخص يتجسس على هاتفك الذكي و منعه من ذلك !

كشف أي إختراق و إزالته !

أصبحت الإتصالات و الهواتف و الكمبيوترات أشياء مهمة جدا في حياتنا اليومية، لذلك من الصعب أن نتخيل حياتنا بدون أنترنت أو إتصالات أو هواتف ذكية بسبب الدور المهم الذي أصبحت تلعبه كرفيق و مساعد في الحياة اليومية العادية. أيضا نحن أصبحنا نعيش في حياة إفتراضية و لهذا فإن كل المعلومات التي تخصنا و الملفات و كل الأسرار التي نقوم بإخفاءها عن الجميع الذين من حولنا و التي لا نحب مشاركتها مع الآخرين و لا نفضل أن يراها أحد غيرنا، قد أصبحت الآن في خطر و شبه متاحة للجميع. هذا في حالة أننا لم نأخد كل الإحتياطات اللازمة لحماية أنفسنا من الإختراق و القرصنة و تجنب الهجوم على بياناتنا الخاصة و سرقتها منا.

كشف أي شخص يحاول التجسس على هاتفك

إذن فقد أصبح هناك ما يسمى بالإختراق أو القرصنة و الذي يعرف على أنه قادر على الوصول الغير مصرح به لأي من الملفات الموجودة على الهاتف الذكي و بالتالي التجسس  و الإطلاع على كل المعلومات الخاصة. و هناك طرق من شأنها كشف محاولات الدخول إلى هاتفنا و إختراق البيانات. و ذلك عبر تتبع كل الإتصالات التي تجري في الخفاء على خلفية الهاتف.

إذن للتعرف على محاولات الولوج إلى البيانات الخاصة، و لكشف الإتصالات الخفية سوف نترف على هاذين التطبيقين الرائعين الذين من شأنهم مساعدتنا على تحقيق ذلك بكل سهولة و إيجاد كل التطبيقات و الجهات التي تحتوي على برامج خبيقة و القيام بحظرها نهائيا من على الهاتف.

Connection List

تحميل التطبيق

هذا التطبيق يمكنك من التعرف على جميع الإتصالات التي تحدث على خلفيتك هاتفك في بشكل لحظي، و يقوم بعرضها على واجهة يعمل على تحديثها في كل اللحظة. على أي كل ما عليك القيام به مع هذا التطبيق هو الدخول لهذه الواجهة التي يقدمها و يعرض لك كل التطبيقات و البرامج و الإتصالات التي تحدث على هاتفك، دورك أنت هو محاولة التعرف على الأشياء الغريبة و التي أنت لم تقم بتثبيتها على هاتفك، من خلال النظر فقط يمكن معرفة ذلك فكل صورة أيقونة أو اسم تراه غريب عليك أو أنك تجد إتصال معين لكن لا توجد معلومات تخص هذا الإتصال في مثل هذا الحالة فهذا يعني أن هناك شيء غريب يحدث على الهاتف. لذلك وجب عند كل مرة تلاحظ فيها تطبيق أنت لا تعرفه أو إتصال مشكوك به قم بالذهاب إلى إعدادات التطيبقات و قم بحذفها.

NoRoot Firewall

تحميل التطبيق

مع هذا التطبيق تستطيع منع و حجب الإتصالات على أساس أن قوم بحماية نفسك من الإتصالات الغريبة. طبعا عند تحميلك لتطبيق و تقوم بتشغيله، إذا كنت تحب أن التطبيق يبقى شغال طول الوقت حتى في حالة إنطفاء الهاتف و إعادة تشغيله يجب أن تعين على Auto start on boot، ثم تنقر على Start. وفور ذلك التطبيق يعطيك مجموعة إشعارات بكل الإتصالات التي تحدث في تلك اللحظة و التي قد تمكن من كشفها. و عند ذهابك إلى Pending Access من على قائمة التطبيق سوف تلاحظ وجود عدة إتصالات غير سامح لها التطبيق أنها تتصل بالإنترنت، فإذا كنت تريد أن تسمح لتطبيق معين بالإتصال تنقر على Allow في حالة لا تريد إبقاءه غير متصل تنقر Deny و هكذا الأمر على كل التطبيقات. و إذا ذهبت إلى Apps من على قائمة التطبيق فيمكنك القيام بفلتر لكل تطبيق يعني تقوم بالتعيين عليه بعلامة صح أو علامة X التي تعني رفض الإتصال. و يوفر لك التعليم على الإتصال بالواي فاي أو البيانات.

التعليقات مغلقة.