أخبار الموبايلات

أفضل طريقة لإظافة تقنية بصمة الأصبع لهاتفك الذكي بدون الحاجة لتحميل أي تطبيق !

بدءا من الإصدار 6.0، الأندرويد يدعم تقنية بصمة الأصبع. و الآن كل جهاز يحتوي عليها. لذلك ما سنقوم بشرحه من خلال هذه المقالة هي الخطوات الأساسية للقيام بذلك.

إظافة تقنية بصمة الأصبع لهاتفك الذكي

الخطوة الأولى : الإنتقال إلى قائمة الإعدادات

أولا، ستحتاج إلى التوجه إلى قائمة الإعدادات الرئيسية للهاتف. من هنا تقوم بالتحديد إما على خيار “التأمين” “Security” بالنسبة لمعظم الأجهزة أو على خيار “قفل الشاشة و الأمن” “Lock screen and security” بالنسبة لأجهزة سامسونج.

و حماية - أفضل طريقة لإظافة تقنية بصمة الأصبع لهاتفك الذكي بدون الحاجة لتحميل أي تطبيق !

ثم تقوم بإختيار خيار “بصمة الأصبع” “Fingerprints” و بعد ذلك قم بالنقر على خيار “إضافة بصمة” “Add fingerprint”.

.jpg - أفضل طريقة لإظافة تقنية بصمة الأصبع لهاتفك الذكي بدون الحاجة لتحميل أي تطبيق !

بعد هذه الخطوة لابد أن تكون كل الإعدادات نفس الشيء بغض النظر على نوع الجهاز الذي تملكه.

الخطوة الثانية : إضافة الرمز الإحتياطي

في هذه الخطوة ستعرض لك شاشة تعطيك تفاصيل عن أمن بصمة الأصبع، يمكنك قراءتها بعانية، ثم أنقر على “إستمر” “Continue”. و سوف يطلب منك إضافة رمز إحتياطي سيتم إستخدامه في حالة فشل الماسح الضوئي في التعرف على بصمة الأصبع.
لذا قم بإختيار إما “Pattern” أو “PIN” أو “Password” كشفرة خلفية إحتياطية، ثم قم بإدخال ذلك، و سوف يطلب منك تأكيد الكود الذي أدخلت.

الإحتياطي 2 - أفضل طريقة لإظافة تقنية بصمة الأصبع لهاتفك الذكي بدون الحاجة لتحميل أي تطبيق !

الخطوة الثالثة : تسجيل بصمة الأصبع

و في هذه الخطوة الأخيرة، سوف تقوم بتسجيل بصمة أصبعك. سوف تجد على الشاشة رسم يخبرك أين يجب وضع أصبعك. و عندما تفعل ذلك، ستشعر بإهتزاز قليل. لذلك قم برفع أصبعك من الماسح الضوئي ثم قم بتغيير موضعه قليلا و وضعه على الماسح الضوئي مرة أخرى. كرر نفس العملية تقريبا خمس مرات، ثم سيتم تسجيل بصمة أصبعك.
عندما تنتهي، يمكنك إضافة بصمة ثانية بإختيار “إضافة آخر” “Add another”، و يمكنك تكرار هذا حتى تصل إلى تسجيل خمسة أصابع، لكن تأكد من النقر على “Done” لما تنتهي.

و تفعيل بصمة الأصبع - أفضل طريقة لإظافة تقنية بصمة الأصبع لهاتفك الذكي بدون الحاجة لتحميل أي تطبيق !

و من الآن فصاعدا، عندما تريد فتح قفل جهازك، يمكنك ببساطة وضع أي أصبع مسجل على الماسح الضوئي، ثم ستأخذ مباشرة إلى الشاشة الرئيسية.

ملاحظة إن الحفاظ على بياناتك الشخصية هو مسألة حساسة جدا. من الجدير بالذكر أن بصمة الأصبع أقل أمنا من كلمة المرور التي تتكون من رموز عشوائية مختلفة، و التي يمكن أن نقوم بتغييرها لكن بصمة الأصبع لا يمكن أن نقوم بتغييرها. لكن ماسح البصمات يمكن خذاعه بنسخة عن البصمة الأصبع.

تعليق 1
  1. سماء تيليكوم يقول

    اريد الإشتراك في المنتدى

التعليقات مغلقة.