أفضل دليل عن المواقع العربية المميزة لزيارتها هذا العام

أصبحت شبكات ومواقع الويب تمتليء مؤخراً بعدد كبير من المواقع العربية المتنوعة التي تزخر بكم كبير من المعلومات والبيانات المتاحة في المجالات الحياتية المتنوعة، فلقد أتجهت غالبية الأجيال الصاعدة من الشباب بالفعل إلى استخدام العديد من الوسائل التكنولوجية الحديثة للتعرف على أحدث وأجدد الأخبار التي تدور من حولهم في العالم، ولكن وللأسف الشديد فلقد ظهرت في الآونة الأخيرة ثمة مشكلة كبيرة في تواجد عنصري المصداقية والشفافية في العديد من المواقع التي باتت أقصى طموحاتها وأهدافها بأن تحصد أكبر عدد من الزائرين بغض النظر عن قيمة المحتوى التي تقدمه، لذا ستتناول هذه المقالة عرض عدد من أشهر المواقع الموثوقة التي تثري المحتوي العربي وتخدم القراء في كل زمان ومكان.

أفضل المواقع العربية 2021

تزخر شبكات الإنترنت والويب بعدد كبير من المواقع العربية الراقية التي تسعى بشكل دائم ومستمر في اثراء قيمة المحتوى العربي على مستوى العالم، وذلك من خلال تزويد القراء بأكبر قدر ممكن من المقالات والموضوعات الهادفة في العديد من المجالات الحياتية المتنوعة، وفيما يلي سيتم استعراض قائمة تتضمن أشهر وأهم المواقع العربية التي ذاع صيتها مؤخراً على نحو كبير بين القراء والزائرين:

موقع محتويات

يصنف موقع محتويات كواحداً من أهم وأشهر المواقع العربية المتواجدة على الساحة في تلك الآونة الأخيرة، فهو يهدف بالفعل في الوصول إلى القمة وتحقيق النجاح المستمر من خلال اعتباره بمثابة المرجع الأول للمحتوى العربي على مستوى العالم بأكمله في مختلف المجالات سواء الطبية منها أو الاجتماعية أو الرياضية أو التاريخية وغيرها من المجالات الأخرى التي لا تعد ولا تُحصى.

ولعل من أهم الأمور التي ساهمت بشكل فعلي في نجاح هذا الموقع هو امتلاكه رؤية واسعة ومتكاملة تهدف إلى صقل القراء العرب بتلك المحتويات الهادفة التي تحترم كافة الثوابت والقيم الأخلاقية والمجتمعية في كافة المجتمعات بلا استثناء، والتي يتم صياغتها أيضاً بدقة وسلالة متناهية للحصول في النهاية على أكبر قدر ممكن من الاستفادة الحقيقية والمثمرة.

موقع اليوم السابع

يعتبر موقع اليوم السابع من أهم وأشهر المواقع الإخبارية المصرية التي تسعى جاهدة لنشر كافة الأحداث والأخبار اليومية الهامة التي تحدث أولاً بأول، وذلك من خلال اعتمادها على فريق كبير ومتميز من الكتاب والمحررين الذي يأتي على رأسهم الصحفي المخضرم “حالد صلاح” والذي قام بتأسيس هذه الصحيفة الورقية في أول ظهور لها عام  2008 م، لتتوالى تطوراتها بعد ذلك وصولاً إلى اصدار الموقع الإلكتروني الخاص بها.

ولعل أهم ما يميز موقع اليوم السابع بشكل عام هو احتواءه على عدد كبير من الفئات والمجالات المتنوعة مثل السياسة، الحوداث، الرياضة، الاقتصاد والبورصة، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى طرحه عدد كبير من أهم التقارير والتحقيقات المتنوعة في العديد من الاتجاهات الأخرة الهادفة مثل المعلومات الهامة عن كل ما يخص كلاً من المرأة والطفل على حد السواء، والتكنولوجيا والصحة وغيرها..

موقع أكاديمية نون

تعد أكاديمية نون واحدة من أهم وأسرع الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط بأكمله، وذلك حيث أنها تستثمر كافة أوقاتها وجهودها الفعلية في تغيير طريقة التعليم بشكل عام لتجعلها أكثر متعة وإثارة، ولكن مع الحرص الشديد على توفير مثل هذه الخدمات بأسعار زهيدة ومعقولة لتناسب جميع الفئات المجتمعية المختلفة.

ويعتمد هذا الموقع بشكل أساسي على عدد من الاستراتيجيات المميزة التي ساهمت بالفعل في وصوله لمثل هذه المكانة المشرقة، ومنها على سبيل المثال كلاً من استراتيجيات التعلم، الابتكار، حرية التعلم، التأثير، ولقد وضعت أكاديمية نون رؤية مميزة ونبيلة ترتكز بشكل أساسي على خدمة أكثر من 50 مليون طالب متعلم على مستوى العالم بحلول عام 2023م بإذن الله تعالى.

موقع مقالاتي

لقد بات موقع مقالاتي واحداً من أكثر المواقع العربية التي استطاعت بأن تحقق لنفسها قدراً كبيراً من الشهرة والصيت وسط بقية المواقع الأخرى المنافسة، وذلك حيث أنه يـتألف من طاقم إداري كبير ومتميز يبذل قصارى جهده لإصدار عدد كبير من المقالات والمواصيع العربية الراقية التي تليق بعقلية وتفكير القاريء العربي في كل زمان ومكان.

وفي إطار حرص هذا الموقع المتميز على إمداد القراء بالمعلومات العلمية الصحيحة والدقيقة، فلقد ارتأى بالفعل ضرورة تغطيته لكافة المجالات والنواحي الحياتية المختلفة سواء من الطب أو الصحة أو التغذية أو المرأة أو الرياضة أو الفنون وغيرها..، ولم يكتفي ذلك الموقع بالاقتصار على هذا فقط، بل أنه قد حرص أيضاً على صياغة كافة تلك المعلومات والبيانات السابقة بأسلوب سلس وبسيط ليناسب كافة القراء على حسب ميولهم ورغباتهم الشخصية.

موقع ويكيبيديا

يعتبر موقع ويكيبيديا بمثابة منصة إلكترونية عالمية تهدف إلى مساعدة جميع الأشخاص المتواجدين في العالم في تحقيق المعرفة الفعلية لكيفية أداء وتنفيذ أي شيء قد يخطر على بالهم أو تفكيرهم بشكل عام، وذلك من خلال تواجد قاعدة جماهيرية كبيرة بها، والتي تضم آلالاف العاملين من ذوي الخبرات والمهارات العالية.

وإذا كنت تبحث عن السبب الأساسي الذي قد يدفعك لاختيار موقع ويكي هاو دون غيره من بقية المواقع الأخرى المنافسة، فدعني أخبرك بأنه يتميز بالفعل بتواجد عدد كبير من المواضبع والمقالات العلمية المصاغة بحب واهتمام، وهذا يأتي فضلاً عن خضوع عدد كبير من تلك المقالات الطبية المتواجدة به إلى مراجعة علمية متخصصة من أشهر الأطباء أو المختصين في هذا المجال.

موقع المرجع

Almrj3.com هو موقعٌ يقدم عدداً كبيراً من أهم المقالات العربية الرقمية في عدد كبير ومتنوع من المجالات الحياتية المختلفة مثل الطبخ والتغذية والطب والصحة والتكنولوجيا وغيرها..، كما أنه يحرص أشد الحرص على اعداد مثل هذه المواضيع بحرفية ومهنية عالية لكي تتناسب وتتلائم مع عقلية القاريء العربي.

فلقد عاهد ذلك الموقع نفسه منذ البدايات بأن يكون دليلاً ومرجعاً شاملاً لجميع الباحثين والقراء في كل زمان ومكان، ذلك الأمر الذي قد تحقق بالفعل من خلال امتلاكه نخبة كبيرة وواسعة من أمهر الكتاب والمحررين في العديد من الأقسام المختلفة، والذين يتمكنون بالفعل من الإجابة عن كافة الاستفسارات أو التساؤلات التي تدور في عقول القراء بمهنية واحترافية لا نظير لها.

موسوعة المعرفة

تعتبر موسوعة المعرفة واحدة من أهم وأشهر الموسوعات العربية التي تم إنشاؤها في عام 2007م على يد الأستاذ “نائل الشافعي”، لتحتوي بدورها على عدد كبير من المقالات والموضوعات العربية في كافة المجالات الحياتية المتنوعة التي تهم أكبر قاعدة جماهيرية في العالم، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى توفيرها مجموعة كبيرة من المزايا النافعة لجمهور المستهلكين، ومنها على سبيل المثال اتاحة خدمات الاقتباس والنقل عنها للجميع بلا استثناء.

ومن الجدير بالذكر هنا بأن خدمات تلك الموسوعة المتميزة لا تقتصر فقط عن ذلك الحد، بل أنها تمتد أيضاً لتشتمل احتواءها على عدد كبير من الكتب العربية المتاحة مجاناً للتحميل، وهذا يأتي فضلاً عن تواجد عدد كبير من أهم الصور والمخطوطات المفيدة في عدد كبير ومتشعب من المجالات المفيدة والمثمرة.

موقع كوكباد

يأتي هذا الموقع العربي المتميز ليتصدر قائمة أفضل مواقع الطبخ العربية المتواجدة على مستوى العالم بأكمله، وذلك حيث أنه يحتوي بالفعل على ملايين من الوصفات وطرق التحضير المتاحة لأشهى وأجمل الاكلات العربية والشرقية على حد السواء، ولعل من أهم أسباب نجاح موقع كوكباد ووصوله إلى مثل هذه الدرجة العالية من الشهرة والصيت هو اتاحته الفرصة لكافة المتابعين بأغداد وتحضير أشهى الوصفات المقتبسة منهم، وذلك ليتم عرضها في النهاية على الصفخة الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك”.

موقع إسلام ويب

يعتبر موقع إسلام ويب بمثابة أحد أهم المواقع العربية الاسلامية المتواجدة على مستوى العالم بأكمله، وذلك حيث أنه يضم بالفعل نخبة واسعة وكبيرة من أشهر الدعاة وحملة الشهادات اللغوية والفقهية الهامة، والذي ينتهج كلاً منهم منهج أهل السنة في جميع النواحي الحياتية المختلفة سواء كانت في العمل أو المعتقد.

ويسعى ذلك الموقع جاهداً منذ ظهوره بالفعل في ترسيخ كافة المباديء والقيم الاسلامية الرائعة في كافة المجتمعات، وهذا يأتي فضلاً عن إرساء قواعد العقيدة الصحيحة والعلوم الشرعية المبنية بشكل جادي على الأدلة والبراهين المقتبسة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

موقع أمازون

يتصدر موقع أمازون الصدارة في قائمة المواقع العربية المتخصصة في مجالات التسوق والشراء على المستوى العالمي، وذلك حيث أنه يتيح عدد كبير وغير محصور من الخدمات والسلع المتعددة التي تأتي لتناسب كافة الفئات المجتمعية بلا استثناء، كما أنه يوفر أيضاً مجموعة كبير من المزايا الرائعة لجمهور العملاء مثل توفير أنظمة التقسيط والأمان التام، وهذا يأتي فضلاً عن توفير قدر كبير من الثقة والإطمئان في أنظمة المعاملات التجارية بشكل عام.

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استطاعت بالفعل بأن تستعرض مجموعة كبيرة وواسعة من أفضل المواقع العربية في شتى المجالات على مستوى العالم بأكمله، وذلك قد تم من خلال التطرق إلى كل موقع على حدى للحصول على المزيد من المعلومات والبيانات الدقيقة عنه بشكل عام.

قد يعجبك ايضا
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.