أفضل تطبيقات نسخ النص من الصورة لهواتف الأندرويد | تدعم اللغة العربية

تطبيقات ماسح ضوئي OCR

تطبيقات نسخ النص من الصورة ، في بعض الأحيان، نريد استخراج النصوص من صورة أو مستندات ممسوحة ضوئيًا أو ملفات PDF. ولكن بسبب نقص الإمكانيات لدينا، غالبًا ما ينتهي بنا الأمر إلى كتابة النص بأكمله يدويًا وهذا يعتبر من أكثر الأمور صعوبة وإجهادًا لك. لكن إذا كنت تستخدم جهاز Android، فهنا يمكنك استخراج النص بسهولة من أي صورة أو ورقة مطبوعة أو حتى تقوم بتصويرها عبر كاميرا الهاتف. حيث سنتعرف معًا من خلال هذا الموضوع على أبرز التطبيقات التي تمكننا من نسه النص من الصورة فقط من خلال هاتف الأندرويد.

أفضل تطبيقات نسخ النص من الصورة لهواتف الأندرويد وتدعم اللغة العربية

في الوقت الحالي، تتوفر الكثير من تطبيقات الأندرويد في متجر جوجل بلاي والتي تمكنك من استخراج النص من أي صورة. ليس فقط الصور، بل أن هذه التطبيقات يمكنها أيضًا استخراج النص من كتاب مدرسي، وصحف، ومجلات، ومنتجات، وما إلى ذلك من أوراق أو مطبوعات تحتوي على نصوص، وهذه قائمة بأفضل هذه التطبيقات.

تطبيق Google Keep

Google-Keep

نبدأ هذه القائمة بهذا التطبيق الأبرز من بين مئات التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة، حيثُ أن تطبيق Google Keep حاز على أكثر من 500 مليون تثبيت في متجر جوجل بلاي، وبتقييم 4.4 نجوم. يتيح تطبيق جوجل كيب العديد من المهام ومن بينها استخراج النص من الصورة وهذه كميزة رئيسية في التطبيق، فإذا كنت تدرس مادة علمية ما وترغب في أن تنسخ النص من هذه الصورة أو الصفحة بهدف التعديل عليه واستخدامه بشكل خاص بك، فيمكنك ذلك من خلال هذا التطبيق. يدعم تطبيق Google Keep ميزة المسح الضوئي OCR وهذا كعمل الماسح الضوئي الألي الذي نعرفه جميعًا، وبالتالي فإنه يعمل على استخراج النص من الصورة، وبمجرد استخراج النص يمكنك نسخ وحفظه في مذكرة التطبيق بهدف الرجوع إليه مرة أخرى أو حتى استخدامها مباشرة.

تحميل التطبيق

تطبيق Text Scanner

تطبيق Text Scanner

أكثر ما يميز هذا التطبيق هو دعمه للغة العربية وهذا إلى جانب العديد من اللغات الأخرى في نسخ النصوص من الصورة ومنها أيضًا اللغة الإنجليزية والفرنسية وأكثر من 50 لغة أخرى. التطبيق متاح في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني لفترة معينة حيث يمكنكم استخدام للتجربة والحكم على جودة التطبيق فيما بعد، إلى جانب ذلك يمكن لتطبيق الماسح الضوئي للنصوص هذا إجراء المسح الضوئي من خلال الملاحظات المكتوبة بخط اليد والمجلات والصحف، وغيرها من المواد التي تحتوي على نصوص. كما ويمكنكم التطبيق من نسخ النص المتخرج مباشرة أو حتى حفظه في تطبيقي جوجل درايف وكذلك Google Keep وذلك لتسهيل الوصول إلى النص الذي نسخه من تلك الصورة.

تحميل التطبيق

تطبيق OCR Text Scanner

تطبيق OCR Text Scanner

يعتبر تطبيق OCR Text Scanner كواحد تطبيقات المسح الضوئي OCR البسيطة التي يمكنك استخدامها على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. أولاً وقبل كل شيء، يدعم تطبيق OCR Text Scanner أكثر من 55 لغة ويتميز بواجهة مبسطة. الأمر الرائع في هذا التطبيق هو أنه يعمل بشكل جيد على المستندات، أو دفتر الملاحظات الخاص بك، والجرائد والكتب، وغيرها من المستندات الأخرى. تصل درجة الدقة في التطبيق بالنسبة للغة الإنجليزية إلى 99% أما في اللغة العربية فإنه يجد بعض الصعوبات باستخراج النصوص التي تكون في الغالب مُشكّلة، ولكن هذا لا يعني أن التطبيق غير دقيق ولكنه بالفعل دقيق. إلى جانب استخراج النص من الصورة فإنه بالإمكان ترجمة النصوص لأي لغة من داخل التطبيق أيضًا عبر مترجم مُدّمج داخل التطبيق.

تحميل التطبيق

تطبيق Office Lens

تطبيق Office Lens

من منا لا يعرف برامج وتطبيقات مجموعة أوفيس الشهيرة، وهذا واحد من هذه التطبيقات المميزة، حيثُ أن وظيفة هذا التطبيق تتجلى في كونه يمكن المستخدمين من نسخ النص من الصورة كما أنه يتوفر على نسختين واحدة مجانية والأخرى مدفوعة ولكن يمكنكم التمتع بالنسخة المجانية من أجل الحصول على ميزة المسح الضوئي للمستندات واستخراج النص منها. يوفر الإصدار المدفوع بعض الميزات المذهلة، مثل تمكين المستخدمين من حفظ النصوص المُستخرَجة مباشرةً على تطبيق التخزين السحابي الشهير One Drive. يعمل هذا التطبيق في الأصل كماسح ضوئي لملفات الـ PDF، كما أنه يعمل على تحسين الصور الخاصة بالأوراق أو السبورة المدرسية لجعلها أكثر قابلية للقراءة. كما ويمكن استخدام التطبيق أيضًا لتحويل الصور إلى ملفات PDF وWord وPowerPoint. يمكنكم تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي ويمكنكم ترقية النسخة المجانية إلى مدفوعة من داخل التطبيقات.

تحميل التطبيق

تطبيق نسخ النص الموجود على الشاشة

 نختتم هذه القائمة بتطبيق قمة في التميز في طبيعة عمله كماسح ضوئي للمستندات أو أي شيء على شاشة الهاتف. فيمكنكم من خلال هذا التطبيق نسخ النص بشكل سريع وعملي ومجاني للكثير من المستندات سواء قمت برفع صورة من الهاتف لديك أو حتى التقاطها عبر كاميرا الهاتف، حيث أنه يدعم ما يزيد عن 92 لغة مختلفة ومن بينها اللغة العربية والتي نفضل أن تكون دائمًا في أي تطبيق ماسح ضوئي. التطبيق يقوم بتحديد الحروف والنصوص في الصور بدقة عالية ومن ثم يُقدمها لك على هيئة نص يمكنك نسخه واستخدامه فيما بعد أو حتى حفظها في المذكرة لديك في هاتف الأندرويد. أمر مذهل ومميز سينال إعجابكم وهو إمكانية نسخ أي نص في أي تطبيق من الهاتف لديك بمجرد النقر مطولًا على النص في ذلك التطبيق والعمل على نسخه بكل سهولة، فهذا أمر مهم للأشخاص الذين يواجهون صعوبة في نسخ النص من التطبيقات التي لا تقبل النسخ أو حتى المواقع.

تحميل التطبيق

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.