أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

تطبيقات معرفة أحوال الطقس ، إن تطبيقات الطقس هي بالفعل واحدة من أكثر الأدوات فائدة على أي جهاز تستخدمه من الأجهزة المحمولة. سواء كان جهاز Android أو iPhone أو Apple Watch أو iPad. إن معرفة ما يحدث في الخارج قبل أن تخرج إلى أي مكان تريد فهو أمر ضروري. فهناك من يقوم بالتحقق من حالة الطقس من خلال نظرة تأملية من نافذة المنزل للأحوال في الخارج. ولكن أليس من المثير للاهتمام أن تحول هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد إلى محطة طقس عملاقة يمكنك من خلال معرفة حالة الطقس على مدار اليوم، بل وحتى على مدار اسبوع كامل. وكل هذا سيكون من خلال بعض من التطبيقات التي تقدم هذه المهمة والتي سنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع.

أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس لهواتف الأندرويد والآيفون لعام 2021

Advertisements

نعلم أن هناك تطبيق أساسي في نظام الأندرويد خاص بمعرفة أحوال الطقس. ولكن هذا لا يعني أن هذا التطبيق أو هذه الأداة تقدم لك الوظيفة المطلوبة. فهناك تطبيقات أخرى ذات خصائص ومزايا أوسع من هذا التطبيق الأساسي. وهذه قائمة ببعض هذه التطبيقات.

تطبيق 1Weather

تطبيق 1Weather

من بين أفضل تطبيقات الطقس التي تعمل بنظام Android، حيث يتميز تطبيق 1Weather بأيقونات متحركة مبهرة بصريًا مع خلفيات ديناميكية تجعل تصميم التطبيق ذا مظهر جذاب وممتع للاستخدام. وليس هذا فحسب، بل ويوفر التطبيق خيارًا يسمح باستخدام صورك الخاصة بالإضافة إلى صور الخلفية بالشكل الذي تريد. كما ويتضمن التطبيق معلومات عن الظروف الحالية مثل درجة الحرارة وسرعة الرياح والرطوبة والضغط البيولوجي ونسبة الندى في الجو والمزيد من الخيارات الأخرى المهم معرفتها.

بالإضافة إلى توفير كل المجموعة المعتادة من معلومات الطقس، يتضمن 1Weather سلسلة فيديوهات حديثة لتقارير الطقس، بحيث تعرض أيضًا توقعات الطقس خلال الأسابيع الـ 12 التالية. يتوفر التطبيق الآن لهواتف الأندرويد والآيفون ويمكنكم تحميله من خلال متجر التطبيقات بشكل مجاني.

تحميل التطبيق للأندرويد

Advertisements

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Dark Sky

تطبيق Dark Sky

يتمتع تطبيق Dark Sky بشهرة كبيرة جدًا من بين تطبيقات معرفة أحوال الطقس. حيث أنه يخبرك في غضون بضع دقائق عندما تكون الأمطار قادمة إلى المكان الذي تتواجد به. يتضمن التطبيق أحد أجهزة الرادار الأفضل التي ستلاحظها عند مقارنتها بتطبيقات الطقس الأخرى لـ Android وهو جهاز رادار خاص بالتطبيق حصرًا. فهو يحتوي على تحديثات تنبؤ دقيقة بالإضافة إلى تنبيهات لإبقائك على اطلاع على أحوال الطقس المتغيرة باستمرار من دون الحاجة إلى فتح التطبيق. التطبيق ليس مجاني ولكنه يقدم لكم اشتراك تجريبي لمدة اسبوع لمعرفة المزايا التي يتوفر عليها التطبيق. كإظهار تحديثات لحالة الطقس باستمرار وكذلك إظهار حالة الطقس في شريط الحالة، وغيرها من المهام الأخرى.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق AccuWeather

تطبيق AccuWeather

يعتبر تطبيق AccuWeather  هو تطبيق آخر ممتاز لمعرفة أحوال الطقس، حيث يوفر توقعات أحوال الطقس كل ساعة يوميًا و15 يومًا مقدمًا. ما ويمكنك من خلال هذا التطبيق دمج هذه البيانات مع التقويم الخاص بك بحيث يمكنك التخطيط بسهولة لعطلتك القادمة. كما وأنه يتوفر على ميزة “MinuteCast” بحيث يقدم لك التطبيق توقعات لحالة الطقس دقيقة بدقيقة لمدة ساعتين مقدمًا، وهي ميزة تفتقر لها الكثير من التطبيقات ذات الوظيفة المشابهة لوظيفة هذا التطبيق المثالي.

التطبيق شامل تمامًا وقادر على توفير بيانات تنبؤات وتوقعات لأكثر من ثلاثة ملايين موقع حول العالم. مع AccuWeather، يمكنك الحصول على تنبيهات في الوقت المناسب حول ظروف الطقس القاسية مثل الرياح الشديدة أو العواصف الرعدية أو الأعاصير القمعية. كما أن التطبيق متوفر لهواتف الأندرويد والآيفون ويمكنكم تثبيته من خلال الروابط في الأسفل.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق CARROT Weather

تطبيق CARROT Weather

على الرغم من كونه تطبيقًا جديدًا في فئة أفضل تطبيقات معرفة أحوال الطقس لنظاميAndroid & iOS ، إلا أنه يقدم وظيفته والتي هي تقديم توقعات الطقس على مدار اليوم بشكل مثالي. حيث يوفر بيانات دقيقة ومفصلة عن الطقس للتوقعات الحالية وللساعات القادمة وعلى مدار اليوم. كما ويمكنك استكشاف أحوال الطقس بسهولة لأي موقع حول العالم، والتي من ضمنها ستجد موقع بالتأكيد من بين هذه المواقع. كل ما عليكم هو تثبيت التطبيق في الهاتف حيث يمكنكم تثبيته بشكل مجاني في أي من الهواتف الذكية. كما وأنه يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة جدًا وجذابة توحي بذات الوقت بمهمته التي يعرضها.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Weather By WeatherBug

تطبيق Weather By WeatherBug

من أقدم تطبيقات توقعات الطقس في هذه القائمة هو تطبيق WeatherBug. حيث أنه يعمل بواسطة أكبر شبكة من محطات الطقس الاحترافية على مستوى العالم. نظرًا إلى أن التطبيق يستعين بالبيانات التي يقدمها من مجموعة متنوعة من خدمات الطقس والأقمار الصناعية ومحطات التتبع في كافة أنحاء العالم. كما وأنه يتميز بأحوال جوية محلية في الوقت الحقيقي مع توقعات لمدة 10 أيام قادمة من تاريخ اليوم.

يعتمد هذا التطبيق على العديد من الردارات المختلفة من كافة أنحاء العالم. فمن بين الوظائف التي يقدمها هو توقعات الأعاصير، وتنبيهات البرق، ومعلومات حول جودة الهواء، وغير ذلك من الأمور المتوقع معرفتها عن حالة الطقس في أي مكان في العالم. فقط قم بتثبيت التطبيق في هاتفك ومن ثم حدد موقعك وقم بعدها بمعرفة حالة الطقس في المكان الذي تقطن به.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.