أفضل تطبيقات للتعديل على الصور للأندرويد والأيفون

أفضل 5 تطبيقات للتعديل على الصور للأندرويد والأيفون, تعتمد الهواتف الذكية اليوم ، سواء التى تعمل بنظام الـ iOS أو Android ، بشكل كبير على جودة التصوير الفوتوغرافي ، وغالبًا ما تقارنها أيضًا بجودة الكاميرا , ولكن يجب دائمًا مراعاة عامل واحد: أين ننظر إلى الصور التي تم التقاطها؟ إذا قمنا فقط بالتقاط الصور لمشاركة صورنا على الشبكات الاجتماعية ، فيمكنني أن أؤكد أن أحدث جيل من الهواتف الذكية أكثر من كافٍ ، من ناحية أخرى ، هي طباعة الصور ، فإن المناقشة تتغير بشكل كبير جداً .

لكن دعونا نبقى على مشكلة الشبكة الاجتماعية ثم على الهواتف الذكية لالتقاط الصور. قبل مشاركة اللقطة ، قد تحتاج إلى تعديل الصور ، ولكن إذا كنا لا تريد الانتقال إلى جهاز الكمبيوتر ، فما هي الأدوات المتاحة لدينا للقيام بذلك؟ يكاد يكون من المستحيل الحصول على إجابة نهائية نظرًا لكمية التطبيقات المتاحة ، سواء على متجر Apple أو متجر Google Play ، لذلك سأخبرك بالتطبيقات التي أعتبرها الأكثر ملاءمة لهذه الوظيفة على الهواتف الذكية ، وبسرعة ودقة.

أفضل 5 تطبيقات للتعديل على الصور للأندرويد والأيفون

1. Adobe Lightroom

تعديل الصور تطبيق Lightroom

يأتي Lightroom في المقام الأول لأنه وراءه كل أدوات Adobe في مجال برامج التحرير, ولأولئك الذين هم على دراية بمنحنيات الألوان وتوازن اللون الأبيض وجميع القواعد التنظيمية التي نجدها في برامج سطح المكتب ، ولكن يمكن أيضًا للأشخاص الأقل خبرة استغلال إمكاناته. هناك في الواقع بعض الإعدادات المسبقة التي تسمح لك بتحرير الصور بنقرة واحدة أو يمكنك تنزيل صور جديدة من الويب للحصول على خيار أوسع. إذا كان لديك حساب نشط على Adobe Creative Cloud ، فيمكنك الاستمتاع بالعديد من الميزات ومساحة التخزين لمزامنة المحتوى بين الأجهزة المختلفة والمزيد من المميزات الأخرى .

يسمح لك Lightroom أيضًا بتحرير ملفات Raw ثم تصديرها بتنسيقات مختلفة ، ولكن أيضًا تحميلها مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram. من الممكن أيضًا إجراء تغييرات مجمعة باستخدامه على جهاز iPad متصل بلوحة مفاتيح. لماذا فقط مع لوحة المفاتيح؟ لأنه يمكنك تنفيذ اختصار لوحة المفاتيح الأكثر شهرة: cmnd + ce لنسخ التغييرات التي تم إجراؤها على صورة ثم cmnd + v لتطبيقها على الصور الأخرى. باستخدامه مع جميع ميزاته ، يمكن أن يمثل حقًا أداة لتفتيح المصور أثناء التصوير في الهواء الطلق ، ولكن أيضًا يسمح ببساطة للمروحة بإنشاء إعداداتهم المسبقة الخاصة بهم للحفاظ على نمط يمكن التعرف عليه عند مشاركة صورهم .

Download – Android Download – iOS

2. VSCO

تطبيق VSCO تطبيق VSCO

التطبيق الثاني الذي أقترحه هو VSCO ، وهي أداة بسيطة جدًا للاستخدام ، ولكنها توفر ، خصوصًا في الإصدار المدفوع ، العديد من المميزات. لقد ولدت بالتأكيد من خلال التركيز على الإعدادات المسبقة التي يمكن من خلالها تقليد تقديم بعض الأفلام القديمة ، ولكن ليس فقط. في الواقع ، لا يزال من الممكن التدخل يدويًا على توازن اللون الأبيض والتباين والتشبع والمزيد. من بين الأدوات الأكثر راحة وعملية التي تقدمها VSCO هناك تلك المتعلقة بالهندسة ، وبالتالي تصويب الأفق أو التشوهات البصرية الصحيحة.

كان VSCO في الأصل مكونًا إضافيًا لبرنامج Photoshop والذي تحول بمرور الوقت إلى تطبيق لا يجد اليوم للأسف رسومًا لسطح المكتب. لكي تعتبر أداة كاملة ، ومع ذلك ، تحتاج إلى التوقيع على خطة الاشتراك السنوية ، وإلا سنكون قادرين على الاستفادة من بعض عوامل التصفية المحددة مسبقًا وقبل كل شيء لن يكون لدينا سيطرة كاملة على جميع التعديلات المعلمات. على الرغم من ذلك ، أجد أن VSCO تطبيقًا صالحًا للتغييرات السريعة ، خاصة للصور الملتقطة باستخدام الهاتف الذكي. كما أن VSCO قابلة للمقارنة في بعض النواحي بوسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكنك مشاركة لقطاتك.

Download – Android Download – iOS

3. Snapseed

أفضل 5 تطبيقات للتعديل على الصور للأندرويد والأيفون تطبيق Snapseed

هذه القائمة لا يمكن ألا تحتوي على تطبيق Snapseed بين التطبيق المجاني لتحرير الصور هو أنه بشكل افتراضي يوفر أكبر عدد من الميزات. قوة جوجل!
إنه بالتأكيد أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا لتحرير الصور ، فهو كامل ، ويقدم بعض الإعدادات المسبقة المثيرة للاهتمام ، وخيارات لتغيير حجم الملفات وضغطها. إمكانيات التدخل كثيرة ونقطة الضعف هنا. إنه ليس بديهيًا وسهل الاستخدام مثل التطبيقات الأخرى ، يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصبح على دراية بالوسيط .

من المؤكد أنه أحد تلك التطبيقات التي يجب أن يمتلكها كل مصور على هاتفه الذكي لأنه مجاني تمامًا ولأنه مثل VSCO و Lightroom لديه خلفية مهمة: في عام 2012 استحوذت Google في الواقع على شركة البرمجيات Nik Software التي تمتلك Snapseed وسلسلة من الإضافات شائعة جدًا في Photoshop .

Download – Android Download – iOS

4. Lens Distorsion

أفضل 5 تطبيقات للتعديل على الصور للأندرويد والأيفون تطبيق Lens Distorsion

عندما أحتاج إلى إضافة بعض التأثيرات الفنية للصور الفوتوغرافية ، فإن التطبيق الذي أستخدمه هو بلا شك Lens Distorsion. إنه تطبيق يسمح لك بتطبيق تأثيرات الإضاءة ، مثل الانعكاسات أو ضوء الشمس ، ولكن أيضًا لإضافة الضباب أو المطر أو الثلج إلى الصور الفوتوغرافية. يمكن لهذا التطبيق حقًا أن يضفي لمسة إضافية على صورنا من خلال تحويلها من لقطة بسيطة إلى صورة جميلة مليئة بالشخصية. ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصًا على عدم إساءة استخدامها ، لأنك تنتهي في النهاية إلى جعل اللقطات غير واقعية.

تم تحديثه مؤخرًا ، ويقدم المزيد من الميزات في نسخته غير المحدودة ، ولكن الإصدار المجاني غني بالمميزات بالفعل, إنه سهل الاستخدام حقًا ، ولا يفسد الملفات لأنه منظم للعمل على مستويات مختلفة ، واحد لكل تأثير يتم إضافته ، بحيث إذا أردنا العودة ، فلن تكون هناك مشكلة. مناسب لأولئك الذين يرغبون فقط في الاستمتاع بإضافة الثلج في لقطة يتم التقاطها في البحر ، ولكن أيضًا للمصورين الذين هم على دراية بتشغيل أداة Photoshop تسمى Lens Reflex .

Download – Android Download – iOS

5. Darkroom

تطبيق Darkroom تطبيق Darkroom

قد يكون الاسم مضللاً ، مما يقود العقل إلى التصوير الفوتوغرافي التناظري ، لكن Darkroom ليست مثل التطبيقات الأخرى التي تحاول تكرار التأثيرات التي قدمها التصوير الفوتوغرافي للأفلام. يوفر Darkroom ، المتوفر فقط لنظام التشغيل iOS ، وظائف في منتصف الطريق بين Lightroom و VSCO: يمكنك التحكم في التشبع والسطوع والتباين وتدرج الألوان والمزيد من خلال أشرطة التمرير المريحة وفي نفس الوقت الاستفادة من كمية معقولة من المرشحات المعبأة مسبقًا. أجد أنه من الملائم جدًا الاطلاع على الرسم البياني ومن خلال فتح النسخة الكاملة ، أضيف عددًا من الميزات التي تجعل هذا التطبيق مكتملاً. أنا أتحدث عن إمكانية العمل على منحنيات ، وتحرير مجموعة من الصور ، والعمل على Raws وعمق المجال والمزيد.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون أبدًا أي علامات تصنيف لاستخدامها لمشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن Darkroom لديها أيضًا مجموعة مختارة من أشهرها استنادًا إلى نوع محتوى الصورة. يمكننا بعد ذلك اختيار تنسيقات مختلفة لتصدير الصور ، مثل JPEG الكلاسيكي ولكن بمستويات ضغط مختلفة ، أو TIFF ، أو PNG أو الأنسب للمشاركة عبر الإنترنت ، وهي HEIF ، التي يمكنها ضغط الصور أكثر من JPEG بدون فقدان الجودة .

Download – iOS

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.